أخبار عاجلة

رياضة عالمية الثلاثاء دوري الأبطال.. في اختبار مصيري أمام "الجحيم التركي"

دوري الأبطال.. في اختبار مصيري أمام "الجحيم التركي"

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 02:46 صباحاً كتب: إفي

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 01:03 ص

يدخل الإسباني مواجهته المصيرية أمام جالاتا سراي التركي الثلاثاء في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز، إلا أن الفريق الملكي سيصطدم في هذه المباراة بـ"الجحيم التركي"، وبحاجة الفريق التركي لحصد النقاط الثلاث لتحسين مساره في البطولة.

وليس الفريق صاحب المقام الرفيع في بطولة الكأس "ذات الأذنين" فقط هو من يمر بفترة صعبة في الموسم، ولكن أيضا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أصبح في موقف لا يحسد عليه وبدأت أصابع الاتهام تتجه إليه فيما يتعلق بأداء الفريق المتذبذب منذ بداية الموسم سواء في البطولة التي يحمل الفريق الرقم القياسي بالفوز بها (13 مرة)، أو في الليجا التي فقد صدارتها الجولة المنقضية هذا الأسبوع لصالح الغريم التقليدي .

الهزة داخل أروقة الإدارة الملكية لا تتعلق فحسب بالنتائج الباهتة في دوري الأبطال بخسارة قاسية في مستهل مشوار المجموعات داخل (حديقة الأمراء) على يد باريس سان جيرمان الفرنسي (3-0)، ثم التعادل في قلب (سانتياجو برنابيو) أمام كلوب بروج البلجيكي (2-2)، ولكن أيضا بالصورة الباهتة للفريق داخل "المستطيل الأخضر" والتي كانت آخر لقطاتها يوم السبت الماضي أمام ريال مايوركا وتجرع الخسارة الأولى محليا بهدفين نظيفين.

وليس هناك أدل على معاناة الريال في الآونة الأخيرة من إخفاقه في تذوق طعم الفوز في ?التشامبيونز ليج? منذ 13 فبراير/شباط الماضي، وتحديدا في ذهاب ثمن نهائي النسخة الماضية في هولندا أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-2).

ومن المنتظر أن يستعيد زيدان اثنين من أوراقه الرابحة التي غابت في مواجهة الليجا الماضية أمام مايوركا، وهما لاعب الوسط الألماني توني كروس، والنجم البلجيكي إيدين هازارد، بينما يتواصل غياب الكرواتي لوكا مودريتش، والويلزي جاريث بيل، ولوكاس فاسكيز، وماركو أسينسيو، وناتشو فرنانديز.

وستقع مسئولية انتشال الريال من هذه الكبوة في مباراة الثلاثاء على عاتق هازارد الذي سيلعب دور القائد الذي تم انتدابه من أجله من صفوف تشيلسي الإنجليزي، وبعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العام الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويعرف الريال جيدا كيف يفوز على الأراضي التركية، حيث كان آخر فوز في موسم (2013-14) عندما حصد لقبه العاشر في البطولة في آخر زيارة له إلى هناك، وبانتصار كاسح بنتيجة (1-6) كان بطله الأول ?الدون? رونالدو الذي سجل ثلاثية "هاتريك"، بينما سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفين، وآخر لإيسكو ألاركون.

على الجانب الآخر، يدخل بطل تركيا اللقاء وسط شكوك تحوم حول مشاركة نجمه الأول المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، حيث أن ?النمر? الكولومبي يعاني من إصابة في وتر أكيلس أبعدته عن الملاعب خلال الشهر الأخير، ولم يشارك في غالبية تدريبات الفريق.

ولا يختلف المشهد كثيرا داخل قلعة الأتراك، حيث أن كتيبة المدرب المخضرم فاتح تريم لا تعيش أفضل أوقاتها، حيث تحتل المركز الخامس في الدوري المحلي برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر ألانيا سبور، ولهذا فإن الفريق لن يجد مناسبة أفضل من الفوز على "سيد" القارة العجوز، لاستعادة ثقة أنصاره من جديد.

وبالإضافة لاحتمالية غياب فالكاو، سيفتقد جالاتا أيضا لخدمات لاعبه ونجمه الجزائري الدولي سفيان فيجولي للإصابة.

ويمتلك الريال نقطة وحيدة في رصيده يحتل بها قاع الجدول، وهو نفس رصيد بطل تركيا الذي يتفوق فقط بفارق الأهداف في المرتبة الثالثة.

التشكيل المتوقع

جالاتا سراي: فرناندو موسليرا و كريستيان لوينداما وريان دونك وماركاو تيكسيرا وماريانو وستيفن نزونزي وجان ميشيل سيري ويوتو ناجاموتو و يونس بلهندة وريان بابل وفلورين أندوني.

: تيبو كورتوا ووداني كارباخال وسرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وفيدي فالفيردي وتوني كروس وإيدن هازارد وخاميس رودريجيز وكريم بنزيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز