الوفد رياضة - أشرف صبحي يلتقي شباب محافظة مطروح في لقاء حواري مفتوح موجز نيوز

الوفد رياضة - أشرف صبحي يلتقي شباب محافظة مطروح في لقاء حواري مفتوح موجز نيوز
الوفد رياضة - أشرف صبحي يلتقي شباب محافظة مطروح في لقاء حواري مفتوح موجز نيوز

[real_title] عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لقاء حوارى موسع مع مجموعة من أبناء محافظة مطروح من الشباب والفتيات، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير مع شباب مصر في جميع المحافظات للاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم، وعرض أبرز أهداف ورؤي الوزارة عليهم ضمن سياسة واستراتيجية الوزارة، والبرامج والأنشطة المقدمة لهم.

حضر اللقاء اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والنائب سليمان فضل،  وخالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة، والعمدة حمدي الدربالي رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وممثلي الأزهر والكنيسة والأوقاف، ولفيف من مديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأكثر من 250 شابا وقناه من أبناء المحافظة..

ومن جانبه، أشار "صبحي"إلى أن هناك العديد من التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية واخطرها حروب الجيل الرابع والتي عصفت بالعديد من الدول، لافتا إلى ضرورة

مواجهة تلك التحديات من خلال الاتحاد بين طوائف المجتمع، وهو الأمر الذي تؤكد عليه القيادة السياسية في جميع اللقاءات، وخاصة مؤتمرات الشباب، التي تحرص على إقامتها بشكل دوري ووضع توصياتها حيز التنفيذ.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة تركز على دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم من خلال البرامج والمشروعات المنفذة في المحافظات على مدار العام، لافتاً إلى الجهود المبذولة على مستوى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية.

وخلال اللقاء وافق الدكتور أشرف صبحى على دراسة طلب محافظة مطروح بشأن استغلال القرية الأوليمبية بمنطقة الكيلو ١٠ شرق مدينة مرسي مطروح، وإعادة افتتاحها، مع استغلال القرية الأوليمبية من أجل شباب المحافظة والفرق والأندية الرياضية بمطروح بما تشمله من ملاعب وصاله مغطاة

بالتنسيق مع القوات المسلحة ومحافظة مطروح في إطار خطوات الوزارة لإقامة عدد من الاستادات والملاعب بعدد من المحافظات.

كما وافق وزير الشباب والرياضة على دراسة وضع انشاء استاد مطروح ضمن خطة الوزارة الاستثمارية، ودراسة انشاء مدينة شبابية بمطروح، بالإضافة إلى الموافقة علي التنسيق لإقامة مهرجان للهجن بمحافظة مطروح.

واستعرض خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، جهود دعم منظومة الشباب والرياضة بالمحافظة، بدعم كلا من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة مطروح من أجل تقديم خدمات متميزة للشباب من خلال منشآت رياضية واستغلال طاقاتهم وعرض مطالب المحافظة وأهمها إنشاء استاد رياضي وإنشاء مدينة شبابية ودعم مركز شباب مطروح بصالة للأنشطة الرياضية وتقديم الدعم للأندية الرياضية.

كما طالب بزيادة الدعم للفرق الرياضية بمطروح خاصة مع اتساع المساحة الجغرافية للمحافظة مراعاة لأهمية الرياضة فى دعم الروح المعنوية وتحفيز وتشجيع الشباب وإدراك دورهم فى تنمية الوطن والحفاظ عليه بعيدا عن اى افكار متطرفة.

وعلى هامش اللقاء ثم تكريم اللواء صابر الكاسح أحد أبطال حرب أكتوبر كأحد النماذج المشرفة من أبناء محافظة مطروح، كما تم تكريم بعض الشباب المتميز من أبناء المحافظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى