أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين لعبا لصالح أيسلندا.. تركيا تخطف تعادلًا من فرنسا في تصفيات يورو 2020

لعبا لصالح أيسلندا.. تركيا تخطف تعادلًا من فرنسا في تصفيات يورو 2020

الاثنين 14 أكتوبر 2019 11:46 مساءً كتب: إفي

الإثنين 14 أكتوبر 2019 10:56 م

لم تسفر مواجهة فرنسا وتركيا عن التحاق اسم منتخب جديد لزمرة المتأهلين لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وذلك بعد أن انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله الاثنين ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وعلى ملعب (دو فرانس)، وفي ثامن جولات المجموعة الثامنة، انتظر أبطال العالم في مونديال روسيا للدقيقة 76 من أجل افتتاح باب التسجيل بتوقيع المهاجم البديل أوليفييه جيرو، الذي احتاج لأربع دقائق فقط بعد نزوله كبديل لوسام بن يدر لهز الشباك.

ولكن لم يهنأ أصحاب الأرض بتقدمهم كثيرا، بعد أن أدرك المدافع الشاب قاآن آيخان التعادل للأتراك.

وبهذه النتيجة، يبقى الوضع كما هو عليه في الصراع على صدارة المجموعة، حيث ظل رجال المدرب شينول جونيش في المركز الأول برصيد 19 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط أمام فرنسا.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة لفترة التوقف الدولي المقبلة التي ستشهد نهاية مشوار التصفيات بخوض آخر جولتين.

وسيستقبل منتخب تركيا نظيره الآيسلندي في الجولة المقبلة، يوم 14 نوفمبر القادم، قبل أن يختتم المشوار خارج الديار بعدها بثلاثة أيام أمام أندورا.

أما "لو بلو" فسيخوضوا اختبارا سهلا عندما يستقبلوا مولدوفا، بينما ستكون نهاية المشوار على أرض ألبانيا.

وفي نفس المجموعة، أبقت آيسلندا على آمالها في التأهل بفوزها أمام جماهيرها على أندورا بهدفين نظيفين على ملعب (لاوجاردالسفولور).

سجل أصحاب الضيافة هدفا في كل شوط، حيث جاء الأول بتوقيع لاعب الوسط الشاب أرنور سيجوردسون في الدقيقة 38.

بينما سجل كولبين سيجبورسون هدف تعزيز النتيجة في الدقيقة 64 ، قبل أن يهدر القائد جيلفي سيجورودسون ركلة جزاء في الدقيقة 73.
وبهذا تعود آيسلندا لدرب الانتصارات في المجموعة بعد خسارتين متتاليتين أمام ألبانيا وفرنسا على الترتيب، ليتبقي على آمالها في اقتناص إحدى بطاقتي التأهل بعد أن اصبح رصيدها 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ثنائي الصدارة قبل جولتين.

وستخوض آيسلندا اختبارا قويا في المواجهة المقبلة أمام تركيا، في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين لكليهما وستحدد ثاني المتأهلين عن المجموعة، قبل أن ترحل أيضا لمواجهة مولدوفا في آخر جولات التصفيات.

وحققت ألبانيا فوزا شرفيا برباعية نظيفة على مولدوفا، ليرتفع رصيدها إلى 12 نقطة، لتتبخر آمالها في التأهل عن المجموعة بعد اتساع الفارق مع صاحبي الصدارة تركيا وفرنسا على الترتيب إلى 7 نقاط مع تبقي جولتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز