أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت التأهل مؤجل.. النرويج تخطف تعادلًا من إسبانيا في الوقت القاتل بتصفيات يورو 2020

التأهل مؤجل.. النرويج تخطف تعادلًا من إسبانيا في الوقت القاتل بتصفيات يورو 2020

السبت 12 أكتوبر 2019 11:46 مساءً كتب: د ب أ

السبت 12 أكتوبر 2019 10:59 م

أرجأ المنتخب النرويجي لكرة القدم تأهل ضيفه الإسباني إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا بعدما تعادلا 1/1 في الوقت القاتل من المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

وكان المنتخب الإسباني قريبا من التأهل للنهائيات بعدما تقدم بهدف سجله ساؤول نيجيز في الدقيقة 47، إلا أن جوشوا كينج سجل هدف التعادل للمنتخب النرويجي في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، في المقابل رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع.

وأصبح سيرخيو راموس أكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع المنتخب الإسباني، حيث كانت هذه المباراة رقم 168 في مسيرته مع المنتخب ليحطم الرقم السابق للحارس إيكر كاسياس الذي خاض 167 مباراة.

ويلتقي المنتخب الإسباني مع مضيفه السويدي يوم الثلاثاء المقبل، فيما يلعب المنتخب النرويجي مع مضيفه الروماني في ذات اليوم.

فرض المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللقاء منذ بداية المباراة وتوالت هجماته بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع المنتخب النرويجي لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه.

في المقابل، تراجع المنتخب النرويجي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح امامه الفرصة وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب، لاسيما وأن المنتخبان فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 16 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الإسباني عندما مرر خيسوس نافاس كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الست ياردات للمنتخب النرويجي لكن الكرة مرت من أمام الثنائي ميكيل أويارزابال ورودريجو مورينو لتضيع أخطر فرص اللقاء.

ورد المنتخب النرويجي في الدقيقة 22 عندما مرر عمر العبدلاوي كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها جوشوا كينج وقابلها بضربة رأس لكن كيبا أريزبلاجا حارس المنتخب الإسباني تألق وأمسك بالكرة.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للمنتخب النرويجي عندما لعبت كرة خلف المدافعين لعمر العبدلاوي داخل منطقة جزاء المنتخب الإسباني حيث استلمها العبدلاوي ولكنه فشل تمرير الكرة بشكل عرضي بدلا من تسديدها باتجاه المرمى ليتمكن أريزبلاجا.

ورد المنتخب الإسباني في الدقيقة 40 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب النرويجي قابلها ساؤول نيجيز بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وكاد المنتخب النرويجي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 44 عندما وصلت الكرة إلى ساندر بيرجي داخل منطقة جزاء المنتخب الإسباني لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة ليتكتل عليه مدافعي المنتخب الإسباني وينجحوا في تشتيت الكرة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي من الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 47 سجل المنتخب الإسباني أول أهداف اللقاء عندما سدد ساؤول نيجيز كرة قوية خدعت الحارس روزن جارستين وعانقت الشباك.

وكاد المنتخب النرويجي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 48 عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الإسباني، من ركلة ركنية، حيث ارتقى إليها جوشوا كينج وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أريزبلاجا بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة، استمرت سيطرة المنتخب الإسباني على مجريات بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه، وسط تراجع من لاعبي المنتخب النرويجي واعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الإسباني أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد فابيان رويز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وبمرور الوقت فرض المنتخب النرويجي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الإسباني الذي اضطره لاعبوه للتراجع لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقت أن تتاح الفرصة.

ومع ذلك، فشل المنتخبان في تشكيل أي خطر على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للمنتخب النرويجي عندما وصلت الكرة إلى جوشوا كينج لينطلق بها حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الإسباني وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات المنتخب النرويجي بحثا عن تسجيل هدف التعادل والذي كاد يتحقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما لعبت كرة طولية ليخرج أريزبلاجا من مرماه في محاولة لإبعاد الكرة لكنه اصطدم بقوة بعمر العبدلاوي لتصل الكرة إلى جوشوا كينج الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى لكن الحكم عاد واحتسب ركلة جزاء.

وسدد جوشوا كينج ركلة الجزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بنجاح إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين المنتخبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - المنتخب الأولمبي ينهي مرانه الرئيسي استعدادا لمواجهة جنوب إفريقيا موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - حسام البدري يدرس إراحة محمد صلاح من ودية منتخب مصر وبتسوانا موجز نيوز