أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة كرواتيا تعزز صدارتها للمجموعة الخامسة في تصفيات أمم أوروبا

كرواتيا تعزز صدارتها للمجموعة الخامسة في تصفيات أمم أوروبا

الجمعة 11 أكتوبر 2019 02:46 صباحاً كتب: د ب أ

الخميس 10 أكتوبر 2019 11:59 م

عزز المنتخب الكرواتي صدارته للمجموعة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، وذلك بفوزه 3 / صفر على ضيفه المجري ضمن مباريات الجولة السابعة، والتي شهدت تعادل سلوفاكيا مع ويلز 1 /1 .

وفي المباراة الأولى، أنهى المنتخب الكرواتي الشوط الأول بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة الرابعة وبرونو بيتكوفيتش( هدفين) في الدقيقتين 23 و 41.

وشهدت المباراة إهدار ايفان بريسيتش لركلة جزاء في الدقيقة 54، حصل عليها بعد عرقلة زميله أنتي ريبيتش من قبل اللاعب المجري لازالو كلينهسلر الذي أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد المنتخب المجري عند تسع نقاط في المركز الثالث.

بدأت المباراة باداء سريع من جانب الفريقين، لكن السرعة غلب عليها الأداء البدني العالي، الذي دفع الحكم إلى إيقاف اللعب في أكثر من مناسبة في محاولة منه للسيطرة على الاندفاع البدني للاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة الثانية، سدد لوكا مودريتش قائد المنتخب الكرواتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى عارضة الحارس بيتر جولاتشي.
وعاد الفريق الكرواتي للتهديد مرة أخرى، وجاءت المحاولة هذه المرة من إيفان برسيتش، الذي تسلم كرة من الجهة اليمنى للهجوم الكرواتي، ليسدد كرة تصدى لها جولاتشي ببراعة في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة الرابعة، سجل لوكا مودريتش الهدف الأول للمنتخب الكرواتي، بعدما استغل ارتباك تاماس كادار خارج منطقة الجزاء، ليخطف الكرة وينفرد بمرمى جولاتشي ويسجل الهدف الأول في المباراة.

وبعد الهدف الأول، هدأت المباراة نسبيًا، حيث فضل الفريق الكرواتي تبادل الكرات في وسط الملعب، فيما شن الفريق المجري هجمات مرتدة على أوقات متباعدة بغرض تسجيل هدف التعادل.

وعاد بيرسيتش ليحاول مرة أخرى تسجيل هدف في شباك المجر، بعد أن تلاعب بالدفاع على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة اصطدمت بلاعبي المجر وخرجت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 17.

وحاول أدم ناجي تسجيل هدف التعادل للمجر، بعد أن استقبل كرة عرضية بضربة رأس، لكن ديجان لوفرين مدافع المنتخب الكرواتي تدخل وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 23 جاء الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي، بعدما انطلق انتي ريبتش ناحية الجهة اليمنى للدفاع المجري ليلعب كرة عرضية لبرونو بيتكوفيتش، الذي وضعها بطريقة فنية رائعة بعقب القدم في شباك المنتخب المجري.

وطالب لاعبي المجر بضربة جزاء، بعد أن تعرض المهاجم أدام شالاي لتدخل قوي من ديجان لوفرين داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يلتفت إلى مطالباتهم وتواصلت المباراة في الدقيقة 35.

وأضاع بيتكوفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 39، بعدما بذل زميله ريبيتش مجهودًا خرافيًا ولعب له كرة عرضية، فضل الأول مرواغة الدفاع وسدد كرة ضعيفة تصدى لها جولاتشي بسهولة.

وعوض بيتكوفيتش إخفاقه في الفرصة السابقة، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 41، حيث لعب بريسيتش كرة عرضية أخطأ تاماس كادار في تقديرها لتصل إلى بيتكوفيتش الذي وضعها في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الكرواتي 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد المنتخب الكرواتي للسيطرة على مجريات الأمور، مستفيدًا من تحركات بيتكوفيتش وريبيتش، إلى جانب مودريتش وبروزوفيتش في وسط الملعب.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 54، بعد عرقلة تعرض لها ريبيتش داخل منطقة الجزاء من لازلو كلينهيسلر الذي تعرض للبطاقة الحمراء، لكن إيفان برسيتش لم ينجح في ترجمتها إلى هدف، بعدما تصدى لها الحارس المجري جولاتشي بنجاح.

وبعد طرد كلينهيسلر تراجع المنتخب المجري أكثر إلى منطقة جزائه، للتغطية على النقص العددي في صفوفه، كما هدأ المنتخب الكرواتي من أسلوب لعبه نسبيًا، خاصة مع تقدمه بثلاثية.

وفي الدقيقة 69 سدد مودريتش كرة قوية لم يتمكن جولاتشي من الإمساك بها، لكنها مرت بهدوء إلى جانب القائم الأيسر للمرمى المجري.

وحاول شالاي مباغتة لوفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا، حيث سدد كرة ذكية داخل منطقة الجزاء، لكن الآخير تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 75.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز كرواتيا على المجر 3 / صفر.

وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب السلوفاكي مع ضيفه الويلزي 1/ 1 .

وتقدم المنتخب الويلزي في الدقيقة 25 عن طريق كيفير موور، قبل أن يعادل يوراي كوشكا النتيجة للسلوفاكيين في الدقيقة53.

وشهدت المباراة تعرض نوريبير جيومبر لاعب المنتخب السلوفاكي للبطاقة الصفراء الثانية، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة 88.

ويحتل المنتخب السلوفاكي المركز الثاني في المجموعة برصيد عشر نقاط، فيما يحتل المنتخب الويلزي المركز الرابع (قبل الآخير) برصيد سبع نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - إبراهيم عثمان يصرف مكافآت للاعبي الاسماعيلي مواليد 2004 موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - حسام البدري يدرس إراحة محمد صلاح من ودية منتخب مصر وبتسوانا موجز نيوز