رياضة عالمية الاثنين نيمار يرد على عداء جماهير ليون بفوز قاتل ويحمي صدارة سان جيرمان للدوري (فيديو)

نيمار يرد على عداء جماهير ليون بفوز قاتل ويحمي صدارة سان جيرمان للدوري (فيديو)

الاثنين 23 سبتمبر 2019 05:46 صباحاً DPA

الأحد 22 سبتمبر 2019 11:21 م

أفسد البرازيلي نيمار دا سيلفا خطة مضيفه ليون وقاد فريقه باريس سان جيرمان لفوز جديد وثمين في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي بالفوز على مضيفه ليون 1 / صفر اليوم الأحد في ختام مباريات الجولة السادسة من المسابقة.

وانفرد سان جيرمان حامل اللقب بصدارة جدول المسابقة مؤقتا رافعا رصيده إلى 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام آنجيه ونيس فيما تجمد رصيد ليون عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

ومرة أخرى ، أكد نيمار أنه النجم الأبرز في الدوري الفرنسي حيث سجل هدف الفوز في الوقت القاتل للمباراة الثانية على التوالي ليمنح سان جيرمان الفوز الرابع على التوالي وهو الخامس له في رحلة الدفاع عن اللقب من بين ست مباريات خاضها الفريق حتى الآن في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل نيمار الدف القاتل في الدقيقة 87 .

وكان نيمار عاد لصفوف سان جيرمان الأسبوع الماضي بعد غياب دام لنحو أربعة شهور بسبب الإصابة.

وسجل اللاعب هدف الفوز على ستراسبورج 1 / صفر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يكرر نفس السيناريو في مباراة اليوم على ملعب ليون.

وبدأت المباراة بمناوشات هجومية من الفريقين بغية هز الشباك مبكرا ، وأهدر آنخل دي ماريا لاعب سان جيرمان فرصة ذهبية في الدقيقة الرابعة اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إليه وكان بإمكانه التقدم بها والانفراد بحارس مرمى ليون لكنه فشل في السيطرة عليها.

ورد ليون بهجمة سريعة في الدقيقة التالية أنهاها تياجو مينديز بتسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء لكن الكرة علت العارضة.

وواصل الفريقان هجومهما في الدقائق التالية حيث اتسم الأداء بالسرعة والندية بين الفريقين.

وعاند الحظ إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم سان جيرمان في الدقيقة 13 اثر هجمة سريعة للفريق أنهاها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتجددت الفرصة لسان جيرمان في الدقيقة 23 اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة لنيمار داخل حدود منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه وسددها تحت ضغط من اللاعب مارسيلو أنطونيو مدافع ليون ولكن الحارس أنتوني لوبيز تصدى للكرة.

ورد ممفيس ديباي نجم ليون بهجمة عنترية سريعة انطلق فيها بالكرة بطول الملعب في الدقيقة 26 حتى وصل بالقرب من منطقة جزاء سان جيرمان لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة من أمامه.

ولم يتغير الحال فيما تبقى من الشوط الأول حيث واصل الفريقان هجومهما المتبادل مع تفوق نسبي لباريس سان جيرمان ولكن الفريقين أهدرا الفرص التي سنحت لهما علما بأنها لم تتسم بالخطورة الفائقة.

وسدد نيمار ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 41 ولكن الحارس لوبيز أبعدها بأطراف أصابعه من تحت العارضة إلى ركنية لم تستغل جيدا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليون الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ لكنه افتقد للتركيز والخطورة في هذه الهجمات.

وفي المقابل ، عاند الحظ سان جيرمان في الدقيقة 59 اثر ضربة ركنية لعبها نيمار وقابلها عبدو ديالو بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى لكن الكرة علت العارضة مباشرة.

واستعاد سان جيرمان هيمنته على مجريات اللعب تدريجيا لكن ظلت الخطورة الحقيقية غائبة عن المرميين.

وتبادل دي ماريا الكرة مع نيمار على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 72 وتوغل دي ماريا داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى.

وأجرى كل من الفريقان تغييرين متتاليين في الدقيقتين 72 و73 حيث لعب لوكاس توزارت وكيني تيتي بدلا من جيف ريني أديلايد ومارسيلو أنطونيو على الترتيب في صفوف ليون ولعب ماركو فيراتي وبريسنال كيمبيمبي بدلا من أندير هيريرا وخوان بيرنات على الترتيب في صفوف سان جيرمان.

ولم يتغير الحال كثيرا بعد هذه التغييرات حيث استمر التعادل قائما حتى جاءت الدقيقة 87 لتشهد هدف الفوز لسان جيرمان بتوقيع نيمار.

وجاء الهدف بعدما تبادل نيمار الكرة مع زميليه فيراتي ودي ماريا ثم تلاعب بدفاع ليون داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة لتتهادى في المرمى على يسار الحارس ويكون هدف الفوز قبل انتهاء المباراة.

لمشاهدة هدف نيمار.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى