رياضة عالمية الأحد تقرير.. "مطاردة" الأرقام القياسية.. إبراهام على موعد آخر مع التاريخ

تقرير.. "مطاردة" الأرقام القياسية.. إبراهام على موعد آخر مع التاريخ

الأحد 22 سبتمبر 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الأحد 22 سبتمبر 2019 01:55 م

رغم صغر عمر تامي إبراهام لاعب تشيلسي الإنجليزي إلا أن موهبته الفريدة فرضت نفسها على الساحة الكروية في إنجلترا وبدأ مغازلة الأرقام القياسية في تاريخ بريميرليج.

الشاب الموهوب الذي لمع نجمه تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد يستعد لخوض مباراة هامة أمام ليفربول في إطار منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

إبراهام يسعى اليوم لهز شباك ليفربول وتسجيل هدف أو أكثر لمواصلة منافسته على لقب هداف الدوري بريميرليج الذي يترأس قائمته الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي صاحب الـ8 أهداف.

مداعبة لقب الهداف ليس الهدف الوحيد أمام إبراهام فالنجم الشاب بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في ثلاث مباريات متتالية، علمًا بأنه اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة وهو في الحادية والعشرين من عمره أو دون ذلك. (سجل هدفين أو أكثر في شباك كل من نورويتش سيتي "هدفين"، شيفيلد يونايتد "هدفين" وولفرهامبتون "هاتريك").

لاعب تشيلسي الشاب أصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة بعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد في 2006، والإنجليزي ديلي آلي في 2017 مع فريق توتنهام.

بعمر الـ21 عاما و347 يوما بات إبراهام أصغر لاعب يسجل هاتريك مع تشيلسي في تاريخ بريميرليج، متجاوزًا رقم البلجيكي إيدن هازارد الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق بعمر (23 عاما و32 يوما).

رقم قياسي آخر أمام إبراهام في مباراة اليوم إذا نجح في تسجيل هدفين في شباك الريدز، ووفقًا للحساب الرسمي للبريميرليج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فإن اللاعب الشاب يطارد إنجاز لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، بتسجيل هدفين على الأقل خلال 4 مباريات على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى