أخبار عاجلة
اخبار السياسه مصرع طالب في انقلاب سيارة بقنا -

رياضة عالمية الأحد تقرير.. "الخطأ الأغلى".. هل ندم جوارديولا على عدم التعاقد مع ماجواير؟

تقرير.. "الخطأ الأغلى".. هل ندم جوارديولا على عدم التعاقد مع ماجواير؟

منة عمر

الأحد 15 سبتمبر 2019 05:46 مساءً كتب: منة عمر

الأحد 15 سبتمبر 2019 05:25 م

بثلاثية مقابل هدفين، تلقى مانشستر سيتي أول خسارة له في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم على يد الفريق الصاعد حديثًا إلى بريميرليج "نوريتش سيتي ".

الهزيمة التي تعرض لها مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي أمام خصم -صاعد من تشامبيونشيب- هي الأولى للفريق منذ مارس 2015 ضد بيرنلي.

ظهر فريق مانشستر سيتي "مهلهل" دفاعيًا بعد اعتماد الإسباني بيب جوراديولا المدير الفني للسيتزنز على الثنائي جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي في مركز قلبي الدفاع بعد إصابة ايمريك لابورت في الركبة.

وكان لابورت قد تعرض للإصابة خلال مباراة سيتي ضد برايتون في مباراة الجولة الرابعة، وأجرى اللاعب جراحة في الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 6 أشهر.

خلال مباراة برايتون اعتمد جوارديولا عن خدمات فيرناندينيو في مركز قلب الدفاع وأدى دوره بشكل جيد، إلا أن الإسباني فضل الدفع بأوتاميندي أمام نورويتش سيتي الأمر الذي كلفه الخسارة بعدما ارتكب صاحب الـ31 عامًا أخطاء عدة في المباراة وكلف فريقه دخول مرماه الهدف الثالث.

خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة كان مانشستر سيتي يبحث عن تدعيم مركز قلب الدفاع لتعويض رحيل فينسنت كومباني قائد دفاع السيتزنز، وارتبط السيتزنز بالتعاقد مع هاري ماجواير لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

جوارديولا أثنى على ماجواير في أكثر من مناسبة وأشاد بإمكانياته قائلًا: "ماجواير لاعب ممتاز، وقلب دفاع من طراز فريد".. فهل ندم على التفريط في فرصة التعاقد معه؟

البالغ من العمر 26 عامًا كان محط أنظار قطبي مانشستر خلال فترة الميركاتو الحالية لترميم دفاعات الفريقين، ووضعت إدارة الثعالب مبلغًا قيمته 80 مليون جنيه استرليني كشرط للاستغناء عن خدمات ماجواير -ليفوق الصفقة التاريخية التي أبرمها ليفربول بالتعاقد مع الهولندي فيرجيل فان دايك والتي قُدرت بقيمة 75 مليون جنيه استرليني كأغلى مدافع في التاريخ-.

إدارة سيتي لم تتقبل دفع قيمة صفقة ماجواير وخلال إحدى الأحاديث الصحفية برر جوارديولا عدم التعاقد مع ماجواير قائلًا: "كنا مهتمين فعلا بضم ماجواير، لكننا لم نقدر على ثمن الصفقة، فيما قدر عليها مانشستر يونايتد".

الإسباني كان على علم أن انضمام ماجواير إلى ملعب الاتحاد سيحدث الفارق فبعد انضمامه إلى يونايتد قال: "ماجواير لاعب ممتاز، لقد قدم مستوى رائعا خلال كأس العالم وكان لا يصدق، قوي في ألعاب الهواء، جيد بالكرة ويقود اللعب بسرعة وصغير السن ولديه جميع الصفات للعمل مع يونايتد، لذا تهانينا ليونايتد على هذه الصفقة".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان الأمر سيكون مثل الموسم الماضي بمعركة مباشرة بين مانشستر سيتي وليفربول على اللقب، بالنسبة إلى يونايتد، لا يهم ما حدث في السنوات الأربع أو الخمس الماضية، دائماً ما يكونون في البداية منافسين على اللقب، نعم إنهم الآن سينافسون بعد توقيع ماجواير، إنه لاعب من الدرجة الأولى، وهو قلب دفاع كنا مهتمين به، لكننا لم نتمكن من تحمل تكاليف ضمه".

مانشستر سيتي سيعاني خلال المرحلة المقبلة في مركز خط الدفاع (تلقت شباكه 6 أهداف خلال 5 مباريات) وبالتحديد حتى فترة الانتقالات الشتوية إذا لم ينجح جوارديولا في توظيف لاعب أو اثنين في مركز قلب الدفاع خاصة مع تراجع مستوى أوتاميندي وغياب لابورت.

اقرأ أيضًا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - حسام البدري يدرس إراحة محمد صلاح من ودية منتخب مصر وبتسوانا موجز نيوز