أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تصفيات اليورو.. فوز تاريخي لإسبانيا.. وتعادل بين السويد وإيرلندا

تصفيات اليورو.. فوز تاريخي لإسبانيا.. وتعادل بين السويد وإيرلندا

الجمعة 06 سبتمبر 2019 02:46 صباحاً DPA

الجمعة 6 سبتمبر 2019 12:03 ص

فاز المنتخب الإسباني على نظيره الروماني بنتيجة 2/1، فيما انتصر الفريق الإيطالي بالنتيجة ذاتهها على أرمينيا ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020.

عزز منتخب إسبانيا آماله في التأهل للنهائيات، عقب فوزه الثمين 2/1 على مضيفه منتخب رومانيا، فيما أسفرت باقي مباريات المجموعة التي جرت اليوم في نفس الجولة، عن فوز منتخب السويد 4 / صفر على مضيفه جزر فاروه، فيما تغلب منتخب النرويج 2 / صفر على ضيفه منتخب مالطا.

وبذلك، واصل المنتخب الإسباني تصدر المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث فاز في جميع مبارياته الخمس بالمجموعة.

وجاء المنتخب السويدي في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام المنتخب النرويجي، صاحب المركز الثالث، فيما جاء المنتخب الروماني في المركز الرابع بسبع نقاط، ثم مالطا خامسا بثلاث نقاط، ويقبع منتخب جزر فاروه في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف حمل توقيع سيرخيو راموس في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف باكو ألكاسير الهدف الثاني في الدقيقة 47، وقلص فلوران أندوني الفارق بتسجيله هدفا لمنتخب رومانيا في الدقيقة 59.

ولعب منتخب إسبانيا بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماركوس يورينتي في الدقيقة 80.

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لإسبانيا في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع رومانيا في العاصمة الرومانية بوخارست.

وأنعش منتخب النرويج حظوظه في التأهل، بفوزه 2 / صفر على منتخب مالطا، وجاء هدفا المباراة بتوقيع ساندير بيرج وجوشوا كينج في الدقيقتين 34 و45. وجاء الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وحقق منتخب السويد فوزا سهلا 4 / صفر على منتخب جزر فاروه، حيث أحرز أليكسندر إيزاك الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 12 و15، فيما أضاف زميلاه فيكتور لينديلوف وروبن كوايسون الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 23 و41.

تعادل المنتخب السويسري مع نظيره الإيرلندي بهدف لكل منهما، اليوم الخميس، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فيما اكتسح المنتخب الدنماركي مضيفه منتخب جبل طارق 6 / صفر ليحافظ على المركز الثاني في المجموعة.

وسجل المدافع فابيان شار هدف منتخب سويسرا في الدقيقة 74، قبل أن يدرك ديفيد ماكجولدريك التعادل لإيرلندا في الدقيقة 85.

وبذلك، يظل المنتخب الإيرلندي متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة مع منتخب جبل طارق، تقدمت الدنمارك في الدقيقة السادسة عن طريق روبير سكوف، قبل أن يعزز نجم توتنهام الإنجليزي كريستيان إريكسن تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 50 عاد إريكسن ليسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى، قبل أن يضيف توماس ديلاني الهدف الرابع في الدقيقة 69، وتكفل كريستيان جيثكيير بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 73 و 78.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر، منتخب إيرلندا، فيما يتذيل منتخب جبل طارق ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - شاهد.. حسام غالي يوجه رسالة إلى ميدو قبل افتتاح دورة الجونة موجز نيوز
التالى مرتضى منصور: كنا نُعير باسم مرسي"صدقة".. وأهديته للإنتاج الحربي