الوفد رياضة - كأس مصر .. بيراميدز يسعى إلى إنجازا تاريخيا والزمالك في النهائي للمرة 40 موجز نيوز

الوفد رياضة - كأس مصر .. بيراميدز يسعى إلى إنجازا تاريخيا والزمالك في النهائي للمرة 40 موجز نيوز
الوفد رياضة - كأس مصر .. بيراميدز يسعى إلى إنجازا تاريخيا والزمالك في النهائي للمرة 40 موجز نيوز
كأس مصر .. بيراميدز يسعى إلى إنجازا تاريخيا والزمالك في النهائي للمرة 40
[real_title] كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

بعد تأهل بيراميدز إلى نائي كأس مصر لأول مرة في تاريخ النادي ليضرب موعدا مع الزمالك حامل اللقب والذي يخوض النهائي رقم 40 في تاريخه نشر الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم تقريرا عن تاريخ البطولة قبيل نهائي النسخة رقم 87 وملخص عن الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية.

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة في تقريره أن البطولة انطلقت في 25 سبتمبر العام الماضي وشهدت 56 مباراة في الدور التمهيدي الثالث وتوقفت في الخامس من مايو الماضي بعد فوز الاتحاد السكندري

على الإسماعيلي في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد شوطين إضافيين وعادت مجدداً بعد نهاية كأس أمم أفريقيا والدوري بأخر لقاءات ثمن النهائي الذي شهد فوز بيراميدز على الأهلي (1 – 0) في 17 أغسطس الماضي.

وأوضح التقرير أن انطلقت عام 1921 وتوج الزمالك بلقب النسخة الأولى بفوزه على الاتحاد السكندري (5 – 0) في 21 أبريل 1922

 

واضاف أن 12 نادياً نجحوا في الفوز بالكأس

على رأسها الأهلي برصيد 36 لقباً ثم الزمالك 26 (تقاسما اللقب مرتين) وفي المركز الثالث الاتحاد السكندري والترسانة بواقع 6 ألقاب لكل منهما ثم المقاولون 3 ألقاب فالأولمبي وانبي وحرس الحدود برصيد لقبين والثلاثي الترام والقناة والمصري برصيد لقب واحد.

وتأهل الزمالك للمباراة النهائية للمرة الـ 40 في تاريخه (7 منها في أخر 8 بطولات)

في حين بيراميدز تأهل للنهائي لأول مرة وبات النادي رقم 22 الذي يحقق هذا الإنجاز (9 أندية سبق لها التأهل للنهائي ولم تحرز اللقب وهي السكة الحديد (7 مرات) ’ غزل المحلة (6 مرات)’ البوليس والسويس وسموحة (مرتين) ’ أسوان وبلدية المحلة والمنصورة ووادي دجلة (مرة واحدة).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى