أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. تهديد آرسنال.. هل أصبحت أفضلية الثلاثي صلاح-ماني-فيرمينو في خطر؟

تقرير.. تهديد آرسنال.. هل أصبحت أفضلية الثلاثي صلاح-ماني-فيرمينو في خطر؟

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:01 م

"كما شاهدنا في الموسم الماضي، ليفربول لعب بثلاثي هجومي، وظهروا بشكل مميز جدًا، لماذا لا نفعلنا نحن أيضًا؟ أعتقد أننا قادرون على ذلك" هكذا تحدث الجابوني بيير إيميريك مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي عن ثقته في تكوين ثلاثي هجومي مع الفرنسي أليكساندر لاكازيت والإيفواري نيكولا بيبي، يضاهي قوة ثلاثي ليفربول الشهير.

ويعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على الثلاثي المصري ، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في خط الهجوم، وهو الثلاثي الذي أظهر نجاحًا مذهلًا خلال الموسمين الأخيرين، وساهم في عودة ليفربول لمنصات التتويج، بعد غياب لسنوات عديدة.

وسجل الثلاثي صلاح، ماني وفيرمينو 56 هدفًا في منافسات بريميرليج بالموسم الماضي، كما لعبوا الدور الأبرز في تتويج ليفربول ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بينما سجل الثنائي أوباميانج ولاكازيت 35 هدفًا لمصلحة آرسنال في الموسم ذاته، قبل انضمام بيبي في صفقة تاريخية.

وتعاقد آرسنال مع بيبي في واحدة من أضخم الصفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انضم الجناح الإيفواري الذي سجل 22 هدفًا بقميص فريق ليل في منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال الموسم الماضي مقابل 72 مليون جنيه إسترليني.

أوباميانج في تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" عبر عن طموحه في تكوين ثلاثي هجومي يضاهي ثلاثي ليفربول الذي أبهر العالم في الموسمين الأخيرين، خاصة بعد الانسجام الواضح الذي ظهر عليه المهاجم الجابوني مع لاكازيت خلال الموسم الماضي، مما رفع الطموحات كثيرًا بعد انضمام بيبي.

وأشار أوباميانج إلى تشابه إمكانيات نجوم خطي هجوم ليفربول وآرسنال، حيث أضاف في تصريحاته للشبكة ذاتها: "أرى العديد من الأمور المتشابهة بيننا، أنا وبيبي نتمتع بالسرعة، مثل ماني وصلاح، في الوقت الذي يتحكم فيه لاكازيت بالكرة بشكل مميز، مثلما يفعل فيرمينو، لذلك نعم نحن متكافئون."

الموسم الماضي في بريميرليج انتهى بمشاركة أفريقية تاريخية للحذاء الذهبي، الذي يُمنح لهداف المسابقة، حيث تشار صلاح وماني وأوباميانج في اللقب، واحتل هجوم ليفربول وآرسنال المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في قائمة أقوى خطوط الهجوم في بريميرليج.

وسجل خط هجوم ليفربول 89 هدفًا، بفارق ستة أهداف خلف هجوم مانشستر سيتي بطل المسابقة، بينما احتل خط هجوم آرسنال المركز الثالث، برصيد 73 هدفًا رغم احتلال الفريق اللندني المركز الخامس في جدول ترتيب بريميرليج.

ولم يتعجل الإسباني أوناي إيميري المدير الفني لفريق آرسنال البدء بالجناح الإيفواري خلال المواجهتين الافتتاحيتين، اللتين فاز بهما على نيوكاسل وبيرنلي على الترتيب، وأشركه بديلًا لريس نيلسون في المواجهتين، في تمهيد لتثبيت خط هجومي ثلاثي مع أوباميانج ولاكازيت.

ورغم عدم مشاركة بيبي بشكل أساسي في المواجهتين الافتتاحيتين، إلا أن ثلاثي خط هجوم آرسنال نجح في معادلة أهداف ثلاثي هجوم ليفربول، حيث سجل كل منهما ثلاثة أهداف في مواجهتين.

وسجل صلاح هدفًا في المواجهة الأولى أمام نورويتش سيتي، التي غاب عنها فيرمينو، قبل أن يسجل الأخير بصحبة ماني في المواجهة الثانية أمام ساوثامبتون، بينما سجل أوباميانج هدفين في شباك نيوكاسل وبيرنلي، وسجل لاكازيت أمام بيرنلي أيضًا.

ويتشارك فريقا ليفربول وآرسنال في صدارة جدول ترتيب بريميرليج، حيث جمعا ست نقاط من انتصارين في الجولتين الأولى والثانية، ويحتضن ستاد "أنفيلد" مواجهتهما، في السادسة والنصف مساء غد السبت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشهد ختام دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب موجز نيوز