أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين في ذكرى مباراته الأولى.. هل يدخل صلاح نادي "المئة" بقميص ليفربول هذا الموسم؟

في ذكرى مباراته الأولى.. هل يدخل صلاح نادي "المئة" بقميص ليفربول هذا الموسم؟

الاثنين 12 أغسطس 2019 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الإثنين 12 أغسطس 2019 10:51 ص

في الثاني عشر من أغسطس عام 2017 شارك في أولى مبارياته بقميص ليفربول بالدوري الإنجليزي، ووضع بصمته في تعادل فريقه أمام واتفورد بثلاثية لكل منهما حيث سجل هدفًا وصنع آخر، وخلال منافسات الموسم الماضي كان صلاح على الموعد وشارك في فوز الريدز برباعية نظيفة على وست هام في مباراته الافتتاحية ببريميرليج.

هدف صلاح في مرمى واتفورد

 

أما في الموسم الحالي وعلى الرغم من انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي مبكرًا (التاسع من أغسطس) إلا أن صلاح لم ينس هوايته المفضلة في التسجيل في المباريات الافتتاحية لفريقه وشارك في فوز ليفربول على نورويتش سيتي برباعية مقابل هدف حيث سجل هدفًا وصنع آخر.

72 هدفًا سجلهم بقميص فريقه في مختلف البطولات منذ أن وطأت قدماه ملعب آنفليد مطلع موسم 2017/2018، ليصبح الفرعون المصري على أعتاب اقتحام نادي المئة.

شارك الدولي المصري في 106 مباراة رفقة الريدز حتى الآن، حصد خلالهما العديد من الجوائز والألقاب الفردية كان أبرزها أفضل لاعب أفريقي، أفضل لاعب في إنجلترا، أفضل لاعب في ليفربول إلى جانب هداف بريميرليج (الموسم الأول 32 هدفًا، وفي الموسم الثاني تقاسم الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير ايمريك أوباميانج لاعب أرسنال برصيد 22 هدفًا لكل منهم).

هدف صلاح في مرمى نورويتش

وبالنظر إلى المعدل التهديفي لصلاح نجد أن لاعب المنتخب الوطني بإمكانه تسجيل 30 هدفًا أو أكثر خلال الموسم الواحد.

في موسمه الأول بآنفليد سجل "مو" 44 هدفًا خلال مشاركته في 36 مباراة بالدوري الإنجليزي، مباراة بكأس الاتحاد و 15 مباراة أخرى بدوري أبطال أوروبا (منهم مباراتين بالتصفيات).

في موسمه الثاني مع ليفربول، سجل الدولي المصري 27 هدفًا خلال مشاركته في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي، مباراة بكأس الاتحاد، مباراة بكأس الرابطة و12 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

هل يدخل صلاح نادي المئة؟

"مو" بإمكانه الالتحاق بقائمة عظماء ليفربول إذا ما استطاع دخول نادي المئة، فاللاعب المصري سيشارك في أكثر من بطولة هذا الموسم سواء كانت محلية (الدوري- كأس الاتحاد وكأس الرابطة)، أوروبية (دوري أبطال أوروبا) وعالمية (كأس العالم للأندية) مما يتيح له فرصة أكبر في هز شباك المنافسين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صباحك أوروبي.. صلاح يتصدر.. وريال مدريد يعرض 200 مليون على نيمار
التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز