أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد ذكاء يونايتد يلتهم رعونة تشيلسي في مواجهة مفتوحة بالبريميرليج

ذكاء يونايتد يلتهم رعونة تشيلسي في مواجهة مفتوحة بالبريميرليج

الأحد 11 أغسطس 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

الأحد 11 أغسطس 2019 07:24 م

فاز مانشستر يونايتد على ضيفه تشيلسي بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن مباريات الجولة الأولى من ، على استاد أولد ترافورد.

وحصل مانشستر يونايتد على أول 3 نقاط في الموسم، وفي المقابل ظهر رجال فرانك لامبارد بصورة غير جيدة بأول مباراة رسمية للمدير الفني الجديد.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بأجواء مثيرة، وضجيج شديد من جانب جماهير مانشستر يونايتد التي ملأت مدرجات أولد ترافورد كعادتها.

وعلى عكس اتجاه موجات التشجيع، كان الظهور الهجومي الخطير من جانب أبناء القميص الأزرق، حيث هدد أبراهام مرمى مانشستر يونايتد بكرة خطيرة في الدقيقة 5 من عمر المباراة حيث صوب كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لدي خيا.

وارتكتب كورت زوما خطأ في تمرير الكرة ليمنحها سهلة إلى مارسيال في الدقيقة 8 من عمر المباراة، غير أن المهاجم الفرنسي رفض قبول الهدية وسدد كرة سهلة في يد كيبا.

واستمرت موجهات الهجوم الزرقاء ومن لعب مركبة سنحت أمام أبراهام فرصة التقدم في الدقيقة 10 غير أنه كان دائمًا متأخرًا في توقيت الوصول للكرة أمام المرمى بعد كرة أولى لعبها أزبلكويتا عرضية من الجانب الأيمن، وكرة ثانية تبادلها الدفاع والهجوم في منطقة جزاء مانشستر يونايتد.

وعاد ماسون مونت في الدقيقة 12 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة أرضية طويلة لعبها بيدرو، ليتعامل معها لاعب تشيلسي الشاب سريعًا ويصوب كرة ذهبت في يد دي خيا.

وعلى العكس تمامًا مع اتجاه اللعب، حصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 17 بعد عرقلة كورت زوما لماركوس راشفورد.

وتصدر راشفورد لتسديد ركلة الجزاء، واستطاع اللاعب الانجليزي الشاب أن يتعادل في الدقيقة 18 بعدما صوب كرة مرتفعة على يمين كيبا حارس تشيلسي.

بالرغم من أن اللعب ظل في منتصف ملعب مانشستر يونايتد عقب الهدف، لكن غابت الخطورة على ألعاب تشيلسي وظهر تأثر اللاعبين بالهدف الذي استقبلها الفريق.

ظلت الهفوات الدفاعية من جانب الفريقين السبب الأول في الوصول للمرمى على مدار نصف ساعة من عمر المباراة، وفي الدقيقة 31 فشل لوك شو في تشتيت كرة على حدود منطقة جزاء مان يونايتد، فذهبت إلى ماسون مونت الذي حاول التمرير في العمق لكن كرته خرجت بشكل سيء.

وسدد روس باركلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على مرمى دي خيا، لكنها أتت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35، وبعد خطأ معتاد في بناء الهجمة من الخلف ذهبت الكرة إلى بيدرو الذي صوب كرة من خارج منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس الإسباني.

وأخطأ مارسيال في تمرير الكرة فقام تشيلسي بانطلاقة سريعة بالكرة وذهبت الكرة إلى باركلي في الدقيقة 39 ليفتح مجال التسديد بيسارية من الزاوية الضيقة لكن دي خيا كان في الموعد وتصدى لها.

وظل القصف المتواصل من جانب عناصر تشيلسي، وفي الدقيقة 40 صوب إيمرسون كرة يسارية جديدة ارتدت من زاوية إلتقاء القائم الأيمن والعارضة ليواصل القدر حماية مرمى الشياطين الحمر.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بتقدم مانشستر يونايتد بالرغم من السيطرة والخطورة الأكبر التي شكلها تشيلسي على مرمى أصحاب الأرض.

لم يتغير الأمر كثيرًا وانطلق أبراهام بالكرة مع بداية الشوط الثاني، وحاول لعب كرة عرضية لكنها خرجت إلى ضربة ركنية بعدما أبعدها ماكتومناي.

وعاد إيمرسون ليصوب كرة يسارية قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56 غير أن دي خيا كان في الموعد وتصدى للكرة.

وضاعف يونايتد النتيجة، انطلق راشفورد بالكرة في هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 66 ولعبها بينية طويلة بعض الشيء إلى لينجارد الذي هيئها إلى بيريرا ليرسل عرضية متوسط الإرتفاع من الجانب الأيمن إلى مارسيال الذي أسكنها بين قدمي الحارس.

وأضاف راشفورد الهدف الثاني له والثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 67 بعدما حصل على تمريرة رائعة من بوجبا لينفرد بمرمى كيبا ويسددها أرضية بجانب القائم الأيسر لكيبا.

خرج تشيلسي تمامًا من المباراة بعدما استقبل الهدف الثالث، وعجز الضيوف عن دخول أجواء المباراة وباتت الكرة بين الفريقين في وسط الملعب.

وأحرز مانشستر يونايتد الهدف الرابع في الدقيقة 81، من هجمة مرتدة جديدة قادها بول بوجبا وتبادل التمرير مع مارسيال ثم انطلق ومنح تمريرة بينية رائعة إلى دانيل جيمس لاعب مانشستر يونايتد الصاعد الذي سدد كرة عرفت الطريق إلى شباك تشيلسي.

واختتم مانشستر يونايتد حفل الأهداف الذي أقامه أمام أعين جماهيره، ليكون بمثابة وعد على تقديم موسم أفضل مما وصلت إليه الأمور في الموسم الماضي.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. معلول وأزارو يفتتحان أهداف الأهلي في إفريقيا
التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز