أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد تقرير.. أبرزهم نيمار.. هل تمثل "الإعارة" الحل السحري لأزمات نجوم الميركاتو؟

تقرير.. أبرزهم نيمار.. هل تمثل "الإعارة" الحل السحري لأزمات نجوم الميركاتو؟

الأحد 04 أغسطس 2019 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 4 أغسطس 2019 02:39 م

طريق مسدود، قد يصل إليه العديد من النجوم الراغبين في الرحيل عن أنديتهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل عدم الوصول لاتفاقات حول وجهات الرحيل، أو المقابل المادي المطلوب للاستغناء عنهم.

البرازيلي نيمار صانع لعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أحد أبرز النجوم الذين أثاروا الجدل خلال الميركاتو الحالي، بعدما أعلن بوضوح عن رغبته في العودة إلى نادي الإسباني، الذي رحل عنه مستغلًا الشرط الجزائي في تعاقده قبل عامين.

ودفع نادي العاصمة الفرنسية 222 مليون يورو لخطف نيمار من ، إلا أن النجم البرازيلي لم ينجح في التأقلم مع ناديه الجديد، ليؤكد علانية أنه يسعى للعودة إلى كتالونيا في أقرب فرصة.

رغم استسلام النادي الفرنسي لرغبة نجمه البرازيلي، إلا أنه تمسك بالحصول على مقابل مادي يناسب القيمة التي دفعها للتعاقد معه، وهو ما يصعب على النادي الكتالوني الوفاء به خلال الوقت الحالي.

صحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت أن خيار "الإعارة" بات مطروحًا خلال الساعات المقبلة، حيث سيمثلًا حلًا سحريًا لأزمة نيمار، بالتعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع وجود بند بأحقية الشراء في الصيف المقبل، مقابل رقم يرضي طموحات باريس سان جيرمان.

حالة مشابهة يعيشها البرازيلي كوتينيو نجم ، والذي تعاقد معه النادي الكتالوني في صفقة تاريخية مطلع عام 2018، عندما دفع 120 مليون يورو إلى نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى حوافز تضمن 40 مليون يورو إضافية، لتأمين التعاقد معه.

رغم الانتقال التاريخي، الذي جاء بعد إصرار من كوتينيو، لم ينجح النجم البرازيلي في التأقلم مع ، وخرج في كثير من الأوقات من حسابات المدير الفني إرنستو فالفيردي، ليصبح الشغل الشاغل هو كيفية انتقاله إلى ناد جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ربطت تقارير عديدة أندية كبرى بالتعاقد مع كوتينيو خلال الميركاتو الحالي، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، كما طُرحت فكرة عودته مجددًا إلى ليفربول، رغم الغضب الجماهيري من الطريقة التي رحل بها النجم البرازيلي، إلا أن أيًا من تلك الأندية لم يتحرك رسميًا للتعاقد مع كوتينيو.

وأشار راديو كتالونيا إلى أن نادي بادر بالتحرك لمحاولة التخلص من النجم البرازيلي، حيث عرض خيار إعارته على عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، دون ذكر تلك الأندية، قبل أن تتحدث بعض التقارير عن احتمالات انتقاله معارًا إلى فريق آرسنال.

خروج كوتينيو معارًا سيرفع عبء راتبه السنوي من على كاهل الإدارة الكتالونية، وسيمثل حلًا مؤقتًا لأزمة تواجده مع الفريق، كما سيتناسب مع طموحات اللاعب ذاته، والذي يسعى للخروج من أجل المشاركة بشكل منتظم.

قد يمثل خيار الإعارة حلًا أيضًا لأزمة الويلزي جاريث بيل مع ناديه الإسباني، بعدما أعلن الفرنسي زين الدين زيدان على الملأ أنه لا يرغب في استمرار اللاعب.

وفشل انتقال بيل إلى الدوري الصيني قبل أيام، لتتفاقم أزمته مع ناديه، في ظل عدم رغبة أي من الأندية الكبرى في دفع مقابل ضخم للتعاقد معه، لتصبح فكرة خروجه معارًا هي المثلى لوضعه الحالي، أملًا في تألقه ورحيله نهائيًا في الصيف المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - رسميًا.. برشلونة يتعاقد مع جونيور فيربو موجز نيوز
التالى الاتحاد المصري يقرر توحيد الكرة المستخدمة في الدوري