حوار يلا كورة.. ابتسام زايد.. عادت لمصر بـ"الذهب" في ليلة الإصابة الدامية

حوار يلا كورة.. ابتسام زايد.. عادت لمصر بـ"الذهب" في ليلة الإصابة الدامية

السبت 03 أغسطس 2019 11:46 صباحاً كتب: علي البهجي

السبت 3 أغسطس 2019 09:48 ص

دقائق معدودة هي عمر السباق، وشخص واحد عليه أن يصل اولا ليقطع الطريق على البقية ويجتاز نقطة النهاية محققًا المركز الأول، يعتلي بعدها منصة التتويج، لكن تلك الرحلة القصيرة ربما تكلف العناء والمشقة أو بعض الدماء إثر سقوط أو إصابة خلال المنافسة.

ابتسام زايد، لاعبة منتخب مصر للدراجات، تعرضت لإصابة قوية خلال مشاركتها في بطولة أفريقيا، في الرمق الأخير قبل النهاية، لكن رغم ذلك استطاعت ان تختتم المنافسات وتحصد الذهب وتعود بها إلى مصر.

يلا كورة تواصل مع البطلة ابتسام زايد لتحكي لنا قصة الصورة الشهيرة بعد إصابتها خلال مشاركتها في بطولة أفريقيا.

تحكي ابتسام زايد كواليس الصورة، وتقول:" حصدت خلال السباق 4 ميداليات ذهبية، وكنت على وشك انهاء السباق الأخير بميدالية ذهبية اخرى، لكن البطولة انتهت بمجموع 4 ميداليات ذهبية وواحدة فضية".

تكمل:" قبل خط النهاية سقطت من على الدراجة الخاص بي واتعرض لإصابة قوية اجبرتني على عدم استكمال المنافسة بكل أسف، وطبقا لقواعد السباق من يسقط أثناء السباق ويتعرض للإصابة لا يمكنه الاستكمال".

وعن بدايتها مع عالم الدراجات تؤكد اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما أنها بدأت ممارسة هذه الرياضة قبل 10 أعوام مع نادي المؤسسة العسكرية بالسويس ولا تزال تلعب تحت شعاره حتى الآن.

وتابعت:" منذ عام 2009 شاركت بالعديد من البطولات المحلية حتى جاء عام 2011 لتكون مشاركتي الأولى مع منتخب مصر خلال بطولة عربية حصدت خلالها ميداليتين فضيتين واخرى برونزية".

وأكملت:" سافرت مع منتخب مصر للمشاركة في بطولة دورة الألعاب العربية ولم أحقق وقتها الميدالية الذهبية".

رغم تفوقها في عالم الرياضة لكنها لا تنسى الدراسة والتعلم، فما بين التدريب في السويس تتلقى تعليمها في المعهد العالم للنظم والمعلومات.

ابتسام زايد مثّلت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كأول لاعبة مصرية تنافس في منافسات سباقات الدراجات وحصلت على المركز السابع والعشرين في التصفيات ولم تصل إلى الجولة الأولي.

تستعد حاليا لخوض منافسات دورة الألعاب العربية وبطولة العالم، وفي حالة تحقيق مركز متقدم ستكون ضمن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى