أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة ساني.. مزيج الكرة والجمباز يصنع صراع التاريخ والمال بين البايرن وسيتي

ساني.. مزيج الكرة والجمباز يصنع صراع التاريخ والمال بين البايرن وسيتي

الجمعة 02 أغسطس 2019 11:46 مساءً كتب: هادي المدني

الجمعة 2 أغسطس 2019 10:31 م

هذا الحصان الجامح الذي انقسم كل شيء في حياته إلى نصفين متناقضين، يصل في هذه المرحلة من حياته إلى فقرة جديدة من الصراع بين الانتقال إلى ناد تاريخي بحجم بايرن ميونيخ، أو البقاء مع مانشستر سيتي أحد أثرى أندية العالم أجمع.

سانى المولود لأب سنغالي هو سليمان ساني سبق له احتراف كرة القدم في ألمانيا بنادي فاتنشايد، بداية التسعينات من القرن الماضي، وأم ألمانية هي البطلة الأولمبية في الجمباز الإيقاعي ريجينا ويبر الفائزة ببرونزية أولمبياد لوس أنجليس 1984، اكتسب قوة والده ورشاقة والدته فأصبح أحد أفضل الأجنحة في العالم على الإطلاق وسنه 23 عامًا.

لكن بكل ما عاشه ساني من اختلاف في حياة الطفولة بسبب تناقض مجتمع والده مع والدته، ربما يكون في محطة جديدة من الاختلاف بين رغبة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، حيث يمتلك الأول الماضي العظيم والحاضر الجيد، فيما يضمن الثاني له مزيج من المال والمستقبل المثير على المستوى الرياضي.

أعلن بايرن ميونيخ بشكل صريح عن اهتمامه بضم اللاعب الدولي الألماني من مانشستر سيتي بمجرد نهاية الموسم، من خلال المدير التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه، الذي أعلن بشكل واضح رغبة ناديه في ضم لورى ساني، لكنه عاد بعد أيام قليلة ليوضح أنهم طلبوا ضم اللاعب دون إرسال عرض مالي واضح بانتظار تحديد موقفه، بعدما نشرت تقارير صحفية أن النادي الانجليزي رفض عرضًا قيمته 80 مليون يورو.

اهتمام بايرن بضم ساني، أتى بعدما سخر رئيس النادي أولي هونيس، من إدارة مانشستر سيتي في حديث تلفزيوني قال فيه: "صديقي بيب (جوارديولا) قال لي ما يحدث عندما يريد لاعب يكلفه أكثر من 100 مليون يورو، فهو يجهز لقطات للاعب ويذهب إلى الشيخ عندما يتواجد في انجلترا فيمنحه المال اللازم، ويرفع سعر البترول في اليوم التالي من أجل تغطية ما دفعه."

سخرية بايرن ميونيخ، من خلال رئيس النادي، جعلت فكرة شراء لاعب من مانشستر سيتي الذي لم يعتد البيع أمرًا صعبًا، لكن المفاوضات شبه العلنية استمرت بشكل واضع من 24 مايو، حتى الوقت الحالي، بين التصريح والغضب والاعتذار والعودة للحديث، حتى قبل أيام من بداية الموسم الانجليزي، وشهر من غلق باب القيد في ألمانيا.

مانشستر سيتي الذي يمتلك عقد مع اللاعب حتى 2021، صرح على لسان المدير الفني بيب جوارديولا: "نحن لا نرغب في بيع ساني، نريده أن يستمر معنا، لقد تفاوضنا معه للتجديد على مدار أكثر من عام، ومنذ شهر كان قريبًا من التوقيع لكن الأمور اختلفت قليلًا الآن، هذا هو الواقع لا استطيع أن أقول المزيد، وهذا هو كل شيء."

وأتت تصريحات بيب جوارديولا بعد أيام قليلة من تصريحات أدلى بها نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ، قال فيها: "أنا أثق في أننا سوف نحسم الصفقة، يمكن أن أقول أننا سوف نحصل على خدمات اللاعب"، وهو ما خرج رومينيجه للاعتذار عنه بشكل واضح قائلًا: "لا يعجبني ما قاله.. أود أن أعتذر لمانشستر سيتي فلن أسمح بمثل هذا الحديث في المستقبل."

وخرج بايرن ميونيخ أمس الخميس ببيان رسمي قال خلاله: "تقارير إعلامية قالت اليوم أن لورى ساني قرر الانضمام إلى نادي بايرن ميونيخ، هذا الأمر لا يمت للحقيقة بصلة"، وهذا بعدما ذكرت تقارير صحفية أن صفقة انتقال ساني إلى الفريق البافري ستتكلف 135 مليون جنيه استرليني.

ووسط كل ما خرج من تصريحات على لسان مسئولي الناديين، هل يمكن أن تكون صفقة انتقال لورى ساني إلى بايرن ميونيخ تحدي بين التاريخ والمال لينتصر أحدهما على الأخر؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسام حسن: الأهلي اهتم بي منذ فترة.. والزمالك تراجع بسبب احتفال الكأس
التالى الوفد رياضة - المقاولون العرب يتعاقد مع مهاجم منتخب سيراليون موجز نيوز