رياضة عالمية الجمعة تقرير.. صلاح يتراجع للمركز الخامس في قائمة الأغلى أفريقيًا

تقرير.. صلاح يتراجع للمركز الخامس في قائمة الأغلى أفريقيًا

الجمعة 02 أغسطس 2019 02:46 صباحاً كتب: هادي المدني

الخميس 1 أغسطس 2019 09:10 م

تراجع إلى المركز الخامس في قائمة أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأفريقية، بعد انتقال الإيفواري نيكولاس بيبي من ليل الفرنسي إلى أرسنال الانجليزي.

واستطاع أن يكون أغلى لاعب أفريقي في التاريخ صيف 2017، حين انتقل من ايه اس روما الإيطالي إلى ليفربول الانجليزي في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، لكن انفجار الأسعار منذ ذلك الحين جعله في المركز الخامس خلال عامين فقط.

وكشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ أفريقيا، والتي شهدت تواجد لاعب عربي أخر وهو رياض محرز الذي يحل في المركز الثاني.

وظل في القائمة الثنائي ديديه دروجبا من صفقة انتقاله إلى تشيلسي قادمًا من مارسيليا، ويحتل المركز العاشر بالرغم من اعتزاله، وفي المقابل يتواجد مايكل ايسيان في المركز التاسع من انتقاله لتشيلسي قادمًا من ليون.

وأتت القائمة مكونة من:   اللاعب من إلي القيمة باليورو نيكولاس بيبي ليل أرسنال 80 مليون رياض محرز ليستر سيتي مانشستر سيتي 70 مليون بيير إيميريك أوباميانج بوروسيا دورتموند أرسنال 63 مليون نابي كيتا ار بي ليبزج ليفربول 52 مليون ايه اس روما ليفربول 42 مليون ساديو مانى ساوثهامبتون ليفربول 41 مليون سيدريك باكامبو فياريال بكين جوان 40 مليون إريك بايلي فياريال مانشستر يونايتد 38 مليون مايكل ايسيان ليون تشيلسي 38 مليون ديديه دروجبا مارسيليا تشيلسي 37.5 مليون

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الاثنين قرعة المرحلة النهائية لتصفيات دوري الأبطال.. مهمة "هادئة" لأياكس
التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز