أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس تقرير.. الدرع الخيرية.. كيف استعد مانشستر سيتي- ليفربول لأول قمة في إنجلترا؟

تقرير.. الدرع الخيرية.. كيف استعد مانشستر سيتي- ليفربول لأول قمة في إنجلترا؟

الخميس 01 أغسطس 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الخميس 1 أغسطس 2019 02:23 م

3 أيام فاصلة عن مباراة كأس الدرع الخيرية التي ستجمع بين فريقي مانشستر سيتي "بطل الدوري الإنجليزي" وليفربول "الوصيف" المقرر لها في الرابع من أغسطس المقبل.

عادة ما يخوض مباراة درع الاتحاد الإنجليزي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي والفائز من كأس الاتحاد، ونظرًا لفوز مانشستر سيتي بالبطولتين فسيكون الخصم هو الريدز وصيف الدوري.

المباراة بمثابة قمة أولى بين الفريقين اللذين تنافسا حتى الرمق الأخير على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي قبل حسم السيتزنز الصراع في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة.

صراع الموسم الماضي سيجعل للمباراة مذاقًا خاصًا ليس على الصعيد التنافسي فقط باعتبارها بطولة، بل أيضًا على صعيد المدربين يورجن كلوب "مدرب ليفربول" وبيب جوارديولا "المدير الفني للسيتي" .

16 مباراة جمعت بين الثنائي (كلوب- جوادريولا) فاز الإسباني في 6 مباريات مقابل 8 للألماني وتعادلا في اثنين.

تحضيرات ليفربول

ليفربول الذي تُوج مؤخرًا ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد في مباراة النهائي أقام معسكرًا في الولايات المتحدة الأمريكية خاض خلاله 3 مباريات ودية أمام كل من بوروسيا دورتموند الألماني خسر بنتيجة (3-2)، ثم خسر أمام اشبيليه بهدفين لهدف قبل التعادل أمام سبورتينج لشبونة بهدفين لكل منهما.

طار ليفربول إلى سكتلندا لمواجهة نابولي الإيطالي في مباراة ودية ضمن تحضيرات الموسم وخسر الريدز بثلاثية دون رد.

آخر استعدادات ليفربول كانت أمام ليون الفرنسي أقيمت بجنيف حقق خلالها الريدز انتصاره الأول بنتيجة 3-1 في المباراة التي شهدت مشاركة الدوليين العائدين من فترة الراحة على رأسهم ، أليسون بيكر وروبيتو فيرمينو.

غاب عن تحضيرات الموسم الجديد من ليفربول 6 لاعبين هم ، روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر، ساديو مانى، نابي كيتا وشيردان شاكيري، مع العلم أن الثلاثي(صلاح- فيرمينو وبيكر) تواجدوا في مباراة ليون الأخيرة.

تحضيرات مانشستر سيتي

على الجانب الآخر أقام مانشستر سيتي جولة في الصين شهدت مشاركته في بطولة كأس آسيا لبريميرليج.

أول مباريات مانشستر سيتي أقيمت أمام وست هام يونايتد فاز البلو سكاي برباعية مقابل هدف ليتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة وولفرهامبتون الذي خسر أمامه بركلات الترجيح 3-2.

لعب مانشستر سيتي مباراتين وديتين أمام كيتشي هونج كونج فاز بها بنتيجة 6-1، ثم يوكوهاما وفاز عليه أيضًا بثلاثية مقابل هدف.

افتقد مانشستر سيتي خدمات 7 لاعبين خلال تحضيرات الموسم هم (سيرجيو أجويرو، نيكولاس أوتاميندي، إيديرسون، جابرييل جيسوس، رياض محرز وفيرناندينيو بجانب بنيامين ميندي الذي يعاني من إصابة.

الصفقات الجديدة

لم يدخل ليفربول سوق الانتقالات الصيفية بكل ما أوتي من قوة، واكتفى بضم صفقتين فقط حيث تعاقد مع الثنائي الشاب فان دي بيرج لاعب زفوله الهولندي وهارفي ايليوت لاعب فولهام الإنجليزي وأصغر لاعب شارك في تاريخ الدوري الإنجليزي.

على الجانب الآخر في المقابل تعاقد مانشستر سيتي مع رودريجو هيرنانديز "رودري" قادمًا من صفوف أتلتيكو مدريد ليصبح الصفقة الأغلى في صفوف السيتزنز بعدما دفعت الأخيرة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب والمقر بقيمة 70 مليون يورو.

كما تعاقدت إدارة السيتزنز مع اللاعب أنجلينو الظهير الأيسر لنادي بي إس في أيندهوفن.

اقرأ أيضًا

ميركاتو يلا كورة.. موقف نيمار وصفقتين لفيلا

قائمة الأهلي الأفريقية.. الشيخ ينضم.. ومؤمن ضمن أبرز 11 غائب

تقرير.. يوم الحسم.. ديبالا يبحث عن مستقبله بين إغراء الأبطال و"الفرصة" الإنجليزية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - وزير الشباب والرياضة في زيارة مفاجئة لمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة موجز نيوز
التالى قائمة الأهلي الأفريقية.. الشيخ ينضم.. ومؤمن ضمن أبرز 11 غائب