أخبار عاجلة

تقرير.. "بن شرقي".. حارب الوداد لضمه.. حذر منه البدري وأطاح بأزارو من تشكيل المغرب

تقرير.. "بن شرقي".. حارب الوداد لضمه.. حذر منه البدري وأطاح بأزارو من تشكيل المغرب

الثلاثاء 16 يوليو 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الثلاثاء 16 يوليه 2019 02:00 م

أبرمت إدارة نادي أولى صفقاتها الصيفية بالتعاقد مع أشرف بن شرقي لاعب الهلال السعودي لتدعيم صفوف الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة.

بدأ بن شرقي مسيرته الكروية في صفوف المغرب الفاسي الذي شهد بصماته الكروية الأولى التي أثبتت أنه لاعب مميز يتمتع بموهبة كبيرة لتميزه باللعب في أكثر من مركز بالخط الهجومي، كما سبق له اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، وأيضًا كمهاجم صريح ومهاجم ثانٍ.

موهبة بن شرقي فرضت نفسها على الساحة الكروية المغربية، وكان أول المتصارعين لضمه عملاقي البطولة الاحترافية الوداد والرجاء، ودخل اللاعب في أزمات مع ناديه من أجل الرحيل.

المغرب الفاسي حاول بشتى الطرق الإبقاء على بن شرقي في صفوفه بوضع شرطًا جزائيًا في عقده لغلق الباب في وجه الطامحين لنيل خدماته، إلا أن الوداد تمكن من ضمه إلى صفوفه بنهاية المطاف في صفقة قياسية وصلت إلى 340 ألف دولار، مع استفادة الفاسي من قيمة مالية أخرى في حال بيع اللاعب خلال المواسم الخمسة المقبلة.

انضم صاحب الـ24 عامًا إلى الوداد في الرابع والعشرين من أغسطس 2016، قضى معهم موسم ونصف شارك خلالهم في 27 مباراة بمختلف البطولات (سجل 3 أهداف وصنع 5 تمريرات)، وحصل على بطولة الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بالأهلي في نهائي نسخة 2017 ليتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية التي استضافتها الإمارات.

ودخل الوداد في صدام مع المغرب الفاسي بعد موافقته على رحيل بن شرقي إلى صفوف الهلال السعودي بسبب أحقية الفاسي في الاستفادة ماليًا من بيع اللاعب وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع إدارة الوداد.

المغرب الفاسي هدد بالتصعيد في الملف، ونقل القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم، إذا لم يستجب الوداد بطلباته إلى أن انتهت الأمور وديًا بعد تدخل الجامعة المغربية لتسوية الأمر.

تحذير البدري

وضع بن شرقي بصمته في نهائي بطولة دوري الأبطال بعدما سجلًا في مرمى الاهلي في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

هدف بن شرقي أدخله التاريخ بعدما كرر إنجازًا غائب منذ 32 عامًا للأندية المغربية في المباريات النهائية لدوري الأبطال، فلم تتمكن الأندية المغربية (الجيش، الرجاء والوداد) خلال 7 نهائيات بدوري الأبطال من تسجيل هدف خارج ملعبها سوى مرة واحدة من خلال عبد الله هيدامو لاعب الجيش الملكي نسخة 1985، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي وفاز الجيش المغربي بلقب البطولة.

وقبل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 بين الوداد والأهلي، وبعدما تلقى الأخير لدغة من أشرف بن شرقي في مباراة الذهاب بتسجيله هدف التعادل، خصص حسام البدري –مدرب الاهلي في ذلك الوقت- محاضرة بالفيديو خاصة للثلاثي الدفاعي رامي ربيعة، محمد نجيب وسعد سمير من أجل غلق المساحات بشكل جيد وتضييق الخناق على بنشرقي خوفًا من استغلاله لأي هفوة ليشكل خطورة على مرمى الأحمر.

"أنا أسعد لاعب في العالم، حققت إنجازًا كبيرًا قبل أسبوع بالتأهل لمونديال الأندية، ثم تأهلت اليوم إلى كأس العالم".. تصريح أطلقه بن شرقي بعد تتويج الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا وحجز مقعدًا في كأس العالم للاندية، ثم مشاركته (15 دقيقة) في فوز المنتخب المغربي على كوت ديفوار في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمنافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا 2018.

الإطاحة بأزارو

قبل مواجهة المنتخب المغربي لنظيره مالاوي بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر، أعلن هيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس عن قائمة اللاعبين المنضمة للمعسكر الخاص بالمباراة.

وتعرض رينار لانتقادات لاذعة لاستبعاده وليد أزارو من القائمة على الرغم من تألق لاعب الأهلي في ذلك الوقت، والمدافع مهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، في المقابل ضم بوطيب وأيوب الكعبي ويوسف النصيري ونصير المزراوي، وأشرف بن شرقي -الذي لم يلعب أي مباراة منذ فترة في ذلك الوقت حيث كان متواجدًا ضمن صفوف لانس الفرنسي على سبيل الإعارة- من نادي الهلال.

23 مباراة خاضها بن شرقي بقميص لانس الفرنسي (1017 دقيقة) سجل خلالهم 3 أهداف وصنع تمريرة حاسمة، بينما مشاركاته مع الهلال لم تتعد الـ7 مباريات.

اقرأ أيضًا

رغم الخروج المبكر.. الشناوي الأكثر تصديا بكأس الأمم.. انفوجراف

مصدر لـ"يلا كورة": يقترب من التعاقد مع جناح الوداد في صفقة تبادلية

تقرير.. بين الأعلى أجرًا والأغلى في التاريخ.. هل يسير ميركاتو يونايتد في الطريق الصحيح؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الخميس إيمري يتحدث عن.. أداء بيبي.. أجواء اللعب في آنفليد وخماسية الموسم الماضي
التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز