رياضة عالمية الأحد الإيقاف عامين.. لوائح "كونميبول" قد تتسبب في عقوبة تاريخية لميسي

الإيقاف عامين.. لوائح "كونميبول" قد تتسبب في عقوبة تاريخية لميسي

الأحد 07 يوليو 2019 11:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

ميسي

كتب: أحمد فاروق

الأحد 7 يوليه 2019 10:23 م

ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني قرارات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عقب تصريحاته القوية التي اتهم فيها الاتحاد بالفساد.

ورفض ميسي استلام الميدالية البرونزية في بطولة كوبا أميركا، عقب المواجهة التي فاز بها منتخب بلاده على تشيلي بهدفين مقابل هدف، وشهدت طرده عقب مشادة مع التشيلي جاري ميديل.

وقال ميسي تبريرًا لرفضه استلام الميدالية: "رفضت أن أكون جزءًا من ذلك الفساد، وعدم الاحترام" كما أضاف حول حظوظ المنتخب البرازيلي في التتويج باللقب وسط جماهيره بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني في نصف النهائي: "لا يوجد لدي شك في أن المنتخب البرازيلي سيُتوج باللقب، الأمور مهيئة لذلك."

واستعرضت النسخة الأرجنتينية لصحيفة "آس" لوائح "كونميبول" حيث أشار البندان الثاني والرابع في المادة السابعة إلى أن التطاول والإهانات اللفظية للاتحاد أو مسؤوليه أو الحكام يقودون إلى عقوبة قد تصل إلى الإيقاف لمدة عامين.

ويعني تعرض ميسي للعقوبة القصوى حرمانه من المشاركة في نهائيات كوبا أميركا 2020، والتي تستضيفها بلاده مشاركة مع كولومبيا، في نسخة استثنائية بسبب قرار "كونميبول" تحويل موعد البطولة من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية.

كما يعني تطبيق العقوبة ذاتها حرمان ميسي من المشاركة في المشوار الأرجنتيني بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها الأراضي القطرية عام 2022.

تقرير.. ما زال القدر رحيما بميسي.. فرصة جديدة لتتويج تاريخي في 2020

في بيان رسمي.. اتحاد كونميبول يرد على اتهامات ميسي بشأن "النزاهة"

إعلان

أخبار تهمك 1

بي بي سي: مدرب أستون فيلا تابع تريزيجيه في القاهرة.. وعرض كبير لضمه

2

تقرير.. من يتحمل مسئولية خروج مصر من الكان؟ 3 عناصر في مرمى الانتقادات

3

تقرير.. ديسابر والعودة لمصر.. 3 أسباب تدعمه لقيادة بيراميدز

4

راموس: الآن أدركت لماذا يتغنى الجميع بمصر وشعبها

5

ميدو: 3 نقاط أدت للنكسة.. تألق الشناوي "كارثي".. ومورينيو أثبت رأيي في النني

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى