رياضة عالمية الخميس فيدرر ونادال يواصلان التقدم في بطولة ويمبلدون للتنس

فيدرر ونادال يواصلان التقدم في بطولة ويمبلدون للتنس

الخميس 04 يوليو 2019 11:46 مساءً DPA

الخميس 4 يوليو 2019 09:53 م

عزز نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر رقمه القياسي كأكثر اللاعبين ظهورا في الدور الثالث لبطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، وذلك عقب تأهله إلى هذا الدور بمنافسات فردي الرجال في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) اليوم الخميس.

وتغلب فيدرر صاحب الـ37 عاما على البريطاني جاي كلارك بنتيجة 6 / 1 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 2 في الدور الثاني لويمبلدون.

وبذلك، يسجل فيدرر ظهوره رقم 70 في الدور الثالث بالبطولات الأربع الكبرى، كما يعني فوزه الأخير أنه بات على بعد ثلاثة انتصارات فقط من أن يصبح أول لاعب يحقق 100 فوز في ويمبلدون.

وأظهر فيدرر، المتوج بـ20 لقبا في بطولات جراند سلام والساعي للفوز ببطولة ويمبلدون للمرة التاسعة في مسيرته الرياضية، علامات على تعافيه من لقائه في الدور الأول أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس أول أمس الثلاثاء، الذي شهد خسارته إحدى المجموعات لأول مرة في مبارياته الافتتاحية بالبطولة منذ عام 2010.

من جانبه، صعد الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثالث للبطولة، للدور الثالث أيضا، بعدما تغلب على الأسترالي نيك كيريوس.

وفاز نادال، المنتشي بفوزه ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في الشهر الماضي، على منافسه الاسترالي، بنتيجة 6 / 3 و3 / 6 و7 / 6 و7 / 6.

وشهد الدور الثاني الإطاحة بعدد من المصنفين الأوائل، في مقدمتهم الأمريكي جون إيسنر، المصنف التاسع للبطولة، الذي خسر أمام الكازاخي ميخائيل كوكوشكين بنتيجة 6 / 4 و6 / 7 (3 / 7) و4 / 6 و6 / 1 و6 / 4.

كما خسر الكرواتي مارين شيليتش، المصنف الثالث عشر، على يد البرتغالي جواو سوزا بنتيجة 6 / 4 و6 / 4 و6 / 4، ليلتقي اللاعب البرتغالي مع البريطاني دانيال إيفانز، الذي أطاح بالجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي، إثر فوزه عليه بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 و7 / 6 (7 / 2).

ولم يجد الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثامن للبطولة، أدنى صعوبة في تخطي البريطاني كاميرون نوري، بعدما فاز عليه بنتيجة 6 / 4 و6 / 4 و6 / صفر.

كما تأهل الأمريكي سام كويري للدور الثالث، بفوزه على الروسي أندريه روبليف بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 و6 / 3، وفاز الأسترالي جون ميلمان على الصربي لاسلو جيري بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 و6 / 1، والأمريكي ستيف جونسون على الأسترالي أليكس دي مينار بثلاث مجموعات لمجموعتين.

وصعد الألماني يان لينارد شتروف للدور ذاته بفوزه على الأمريكي تايلور فريتز بثلاث مجموعات لواحدة، في حين فاز النجم الفرنسي المحنك جو ويلفرد تسونجا على الليتواني ريكاردس بيرانكس بنتيجة 7 / 6 و6 / 3 و6 / 3، والفرنسي لوكاس بويل على مواطنه جريجوري باريري بثلاث مجموعات نظيفة، ليواجه فيدرر في الدور المقبل.

والتحق الأرجنتيني دييجو سيباستيان شوارتزمان بركب المتأهلين للدور الثالث، بعدما فاز على الألماني دومينيك كوييفير بنتيجة 6 / صفر و6 / 3 و7 / 5، بينما فاز الإيطالي ماتيو بيرتيني على القبرصي ماركوس باجداديس بنتيجة 6 / 1 و7 / 6 و6 / 3، والإيطالي فابيو فونيني على المجري مارتون فوسوفيكس بثلاث مجموعات لمجموعتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى