رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. من يواجه المغرب والجزائر؟ حسم مصير 5 مواجهات في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

تقرير.. من يواجه المغرب والجزائر؟ حسم مصير 5 مواجهات في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

الثلاثاء 02 يوليو 2019 08:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

لجزائر

المصور: محمد حسام الدين

أحمد فاروق

كتب: أحمد فاروق

الثلاثاء 2 يوليه 2019 08:19 م

بتعادل سلبي مع المنتخب الكاميروني، في ختام منافسات المجموعة السادسة، اقتنص منتخب بنين ثالث بطاقات التأهل لدور الستة عشر بين أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في مجموعات الدور الأول، بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الغاني على غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، ليقتنص صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، بأفضلية الأهداف أمام نظيره الكاميروني، بينما احتل المنتخب البنيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبأفضلية الأهداف أمام منتخبي كينيا وجنوب أفريقيا، صاحبي المركز الثالث في المجموعتين الثالثة والرابعة، ليضمن التأهل لدور الستة عشر.

وصاحب المنتخب البنيني منتخبي الكونجو الديمقراطية ثالث المجموعة الأولى وغينيا ثالث المجموعة الثانية، بينما تتبقى البطاقة الأخيرة لأفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، ويتنافس عليها منتخب جنوب أفريقيا صاحب المركز الثالث بالمجموعة الرابعة وأحد منتخبات المجموعة الخامسة.

وبعد ارتفاع عدد منتخبات البطولة إلى 24 منتخبًا، بدلًا من 16 كما كان الحال في البطولات السابقة، فُتح الباب أمام أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات الدور الأول، لمصاحبة أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست.

وبعدما تحدد طرفا مباراة وحيدة في دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية 2019 بعد نهاية مواجهات أمس الاثنين، تحدد مصير 4 مواجهات إضافية عقب نهاية مواجهتي الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة.

وباحتلال وصافة المجموعة السادسة، سيواجه المنتخب الكاميروني حامل لقب البطولة نظيره النيجيري وصيف المجموعة الثانية في دور الستة عشر.

كما حُسم موقف المنتخبات الثلاث التي تأهلت لدور الستة عشر بين أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، حيث يلعب منتخب مدغشقر متصدر المجموعة الثانية مع الكونجو الديمقراطية، ويواجه المنتخب الجزائري متصدر المجموعة الثالثة نظيره الغيني، ويلعب المنتخب المغربي متصدر المجموعة الرابعة مع منتخب بنين.

وتتبقى ثلاث مواجهات في دور الستة عشر لم يتحدد مصير طرفيها، حيث ينتظر منتخب كوت ديفوار وصيف المجموعة الرابعة متصدر المجموعة الخامسة، وينتظر المنتخب الغاني متصدر المجموعة السادسة وصيف المجموعة الخامسة، بينما ينتظر المنتخب المصري آخر المتأهلين من أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

مدرب أنجولا: لست منبهرًا بمستوى لاعبي مالي

تقرير.. كيف صنعت مدغشقر التاريخ في كأس الأمم الأفريقية؟

إعلان

أخبار تهمك 1

"صلاح يضرب من جديد".. كيف رصدت صحف العالم فوز مصر على أوغندا

2

بالصور.. كيف تفاعل حجازي مع الجماهير المصرية بعد لقاء أوغندا

3

تقرير.. ضربة بطلها صلاح.. ليفربول في مأزق قبل الموسم الجديد

4

تقرير.. يوفنتوس ملك التعاقدات المجانية.. 12 صفقة كبرى في 10 سنوات

5

رئيس : أطالب بقيد بديل لجنش قبل استكمال الدوري.. وكهربا مصيره سينتهي

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منافس مصر في دور الـ16 لكأس الأمم.. كينيا تودع وصدام مع جنوب أفريقيا "حتى الآن"
التالى الوفد رياضة - الزمالك يطالب بفتح باب القيد بشكل استثنائي قبل استئناف الدوري موجز نيوز