أخبار عاجلة
فيديو: هل باتت أمريكا على شفا الركود؟ -

رياضة عالمية الاثنين تقرير.. 3 عوامل تؤهل إنتر للانتفاضة.. هل حان الوقت لهز عرش يوفنتوس؟

تقرير.. 3 عوامل تؤهل إنتر للانتفاضة.. هل حان الوقت لهز عرش يوفنتوس؟

الاثنين 01 يوليو 2019 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 1 يوليو 2019 02:33 م

طموح كبير، يخوض به فريق إنترناسيونالي الإيطالي منافسات موسم 2019/2020، منتشيًا بالتعاقد مع المدير الفني المميز أنتونيو كونتي، وبعوامل أخرى أبرزها التحرك نحو تعاقدات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح إنترناسيونالي في التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما أنهى منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الماضي بالمركز الرابع، برصيد 69 نقطة، وبفارق 21 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس.

موسم محبط مرت به جماهير إنترناسيونالي، بعدما أمن الفريق بصعوبة مركزًا في البطولة القارية الأشهر على صعيد الأندية، وودع منافسات البطولة ذاتها من الدور الأول، قبل الخروج من دور الستة عشر للدوري الأوروبي على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني.

لكن الصيف الحالي شهد العديد من الأنباء السارة للفريق الذي يبدو الأكثر جاهزية في لمناطحة يوفنتوس في المستقبل الأخير، بعدما اكتسح الأخير الكرة الإيطالية بدون منافس، وحقق لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي 8 مرات متتالية.

أبرز الأنباء التي منحت دفعة قوية لمشروع إنتر تمثلت في التعاقد مع الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني الأسبق لفريقي يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، والذي جلس على مقعد القيادة الفنية للمنتخب الإيطالي في منافسات يورو 2016.

وأعلن النادي الإيطالي يوم 31 مايو الماضي عن استقدام كونتي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، لقيادة المشروع الطموح، الذي يستهدف محاولة الوقوف في وجه يوفنتوس، أملًا في إيقاف سيطرته المطلقة على المسابقة المحلية الإيطالية.

التعاقد مع كونتي لم يكن ليتم دون ضمانات للمدير الفني الذي اعتاد على النجاح خلال مسيرته التدريبية، خاصة على صعيد بطولات الدوري، حيث قاد يوفنتوس للتتويج بالكالتشيو في ثلاثة مواسم متتالية، كما قد تشيلسي للقب بريميرليج، رغم تولي مهمة تدريبه في ظروف صعبة للغاية، أعقب حصوله على المركز العاشر في موسم 2015/2016.

قيادة كونتي تزامنت مع ميركاتو طموح للفريق المنتمي لمدينة ميلانو، والذي أعلن اليوم الاثنين عن التعاقد مع الأوروجواياني المخضرم دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد السابق، والذي يمتلك خبرة كبيرة على صعيد منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث كان أحد أهم نجومه في موسمين وصل بهما إلى نهائي البطولة عامي 2014 و2016.

كما أكدت تقارير عديدة رصد إنترناسيونالي ميزانية ضخمة لتعاقدات الصيف الجاري، واستهدافه تعاقدات قوية، أبرزها اقتناص خدمات الإيفواري نيكولا بيبي نجم فريق ليل الفرنسي مقابل 90 مليون يورو والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسمين، مع بند أحقية انتقال مقابل 70 مليون يورو.

ورغم اهتزاز نتائج إنترناسيونالي في المواسم الأخيرة، إلا أن الفريق يمتلك العديد من العناصر المميزة، القادرة على صنع قوام قوي مع التعاقدات الجديدة، وهو ما أجبر قيادة النادي الإيطالي على تغيير القيادة الفنية، بإنهاء التعاقد مع المدير الفني السابق لوتشيانو سباليتي.

وتألق المهاجم الأرجنتيني الصاعد لاتورو مارتينيز خلال منافسات كوبا أميركا الجارية حاليًا في الأراضي البرازيلية، وكان أحد أبرز الأسماء التي ساهمت في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي.

وأكدت تقارير إسبانية أن نادي يستهدف التعاقد مع مارتينيز في صفقة ضخمة رُصد لها 112 مليون يورو، إلا أن التقارير ذاتها أضافت أن إنترناسيونالي لن يفرط في خدمات جوهرته، كونه أحد أهم عناصر مشروعه المستقبلي.

ويبقى ماورو إيكاردي مواطن مارتينيز وأحد أبرز نجوم الفريق في السنوات الماضية من العناصر الهامة في قائمة إنترناسيونالي، إلا أن المشكلات التي تسبب فيها اللاعب وزوجته ووكيلة أعماله العارضة واندا نارا قد يخرجانه من حسابات ناديه في حالة التعاقد مع مهاجم مميز.

المدافع الهولندي ستيفان دي فري والذي تعاقد معه إنترناسيونالي من صفوف لاتسيو الصيف الماضي يبقى إسمًا مميزًا بتشكيل الفريق، إلى جانب السلوفاكي ميلان سكرينيار والبرازيلي المخضرم ميراندا، وهو ما يشير إلى إمكانية اعتماد كونتي على خطة (3-4-3) التي نجح بها مع تشيلسي، خاصة عقب التعاقد مع جودين.

وفي خط الدافع يمتلك إنترناسيونالي الأوروجواياني ماتياس فيتشينو، البلجيكي رادجا ناينجولان والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، كما تبقى خياراته الهجومية مميزة بوجود الكرواتي إيفان بيريشتش، الإيطالي أنتونيو كاندريفا والمهاجم ماتيو بوليتانو الذي تعاقد معه إنتر من صفوف ساسولو عقب موسم قضاه معارًا بصفوف الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز