تقرير.. صلاح يقترب من الشاذلي ضمن 5 ملامح بعد ثنائية مصر على أوغندا

تقرير.. صلاح يقترب من الشاذلي ضمن 5 ملامح بعد ثنائية مصر على أوغندا

الاثنين 01 يوليو 2019 02:46 صباحاً كتب: محمد همام

الإثنين 1 يوليه 2019 12:42 ص

استطاع المنتخب المصري أن يواصل سلسلة انتصارته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على منتخب أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جاءت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

المنتخب المصري حقق النقطة التاسعة بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون مقابل ثم الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين للا شيئ وبنفس النتيجة عاد منتخب "الفراعنة" للفوز على أوغندا.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، خمسة ملامح من فوز منتخب مصر على نظيره الأوغندي: - الاقتراب من الشاذلي

اقترب محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري خطوة جديدة من رقم حسن الشاذلي ثاني أكثر هدافي المنتخب تسجيلاً للأهداف بواقع 42 هدفًا.

وأصبح صلاح يمتلك في رصيده من الأهداف إلى 41 هدفًا ليصبح على بعد هدف وحيد فقط من نجم الترسانة السابق، في المقابل يتصدر حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق والمدير الفني الحالي لسموحة القائمة برصيد 69 هدفًا.

- ثنائية جديدة

عاد الثنائي محمد صلاح وأحمد المحمدي لاعبا المنتخب المصري ليسجلا هدفين جديدين بقميص المنتخب حيث افتتح نجم ليفربول أهداف المباراة وعزز ظهير أيمن أستون فيلا بالهدف الثاني.

ثنائية صلاح والمحمدي ليست الأولى مع المنتخب المصري حيث سبق وأن كرر الثنائي نفس الواقعة في مباراة الكونغو الديمقراطية الماضية.

- علامة كاملة وصدارة

استطاع المنتخب المصري أن يحقق العلامة الكاملة بعد الفوز بثلاث مباريات متتالية ليضمن رفاق المدرب المكسيكي خافيير أجيري الصدارة رسميًا بعد منافسة مع المنتخب الأوغندي.

المنتخب المصري أصبح متفوقًا على منتخب أوغندا والذي ظل في المركز الثاني بأربع نقاط ثم تواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط يليله المنتخب الزيمبابوي بنقطة واحدة فقط.

- شباك نظيفة

واصل محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر حفاظه على نظافة شباكه من استقبال أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة الأفريقية.

المنتخب المصري أصبح يمتلك أقوى دفاع في البطولة حتى الآن إلا أن الفراعنة قد يجدوا منافسة ثلاثية من منتخبات الجزائر والمغرب والكاميرون حيث لم يستقبوا أي هدف في أول جولتين.

- تفوق جديد

عاد المنتخب المصري ليتفوق على المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للمنتخب الأوغندي للمرة الثانية خلال المواجهات المباشرة بين الطرفين.

المنتخب المصري سبق وأن تفوق على ديسابر خلال فترة ولاية المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في تصفيات كأس العالم الأخيرة حيث نجح منتخب "الفراعنة" في الفوز بمصر بنتيجة (1-0)، لكن مباراة العودة انتهت لصالح أوغندا بهدف دون رد لكن في النهاية حسم منتخب مصر بطاقة الصعود لمونديال روسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى