أخبار عاجلة

الوفد رياضة - اختيار آية مدني ضمن لجنة الإشراف على الملاكمة في طوكيو ٢٠٢٠ موجز نيوز

اختيار آية مدني ضمن لجنة الإشراف على الملاكمة في طوكيو ٢٠٢٠
[real_title] كتب - وليد خليل:

قررت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ تكوين لجنة خاصة للإشراف على رياضة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، كما ستشرف اللجنة على تأهيل الملاكمين للأولمبياد، وقد اختارت اللجنة الأولمبية الدولية المصرية آية مدني ضمن الـ٤ أعضاء لهذه اللجنة.

وقد أعرب المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث و أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية عن سعادته بهذا الاختيار قائلًا : «يدل اختيار آية مدني في هذه اللجنة على الثقة الكبيرة التي توليها اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ، للبطلة

المصرية التي خطت خطوات هامة في مجال الإدارة الرياضية الدولية و حازت على ثقة المجتمع الرياضي الدولي في وقت قياسي».

وتشغل آية مدني منصب عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية و رئيسة لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث، ورئيسة لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، كما أنها عضو مجلس إدارة نادي الشمس.

ويحمل سجلها الرياضي العديد من الإنجازات العالمية في الخماسي الحديث فهي صاحبة فضية بطولة العالم ٢٠٠٨

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

و تعد من أكثر اللاعبين مشاركة في الدورات الأولمبية حيث خاضت ثلاث دورات أولمبية وهي أثينا ٢٠٠٤، وبكين ٢٠٠٨، ولندن ٢٠١٢، وحققت أفضل نتيجة للخماسي الحديث المصري بالأولمبياد بعد احتلالها المركز السابع في أولمبياد بكين ٢٠٠٨.

وبعد توقفها عن اللعب عادت مرة آخرى لمنصات التتويج و لكن هذه المرة في رياضة السلاح حيث توجت العام الماضي بذهبية بطولة أفريقيا للفردي و الفرق (سيف مبارزة).

وقد كانت رياضة الملاكمة مهددة بالإيقاف في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بسبب العديد من التجاوزات التحكيمية في المنافسات.

ولكن جاء قرار اللجنة الأولمبية الدولية باستمرار رياضة الملاكمة في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ مع وضع العديد من الضوابط على هذه الرياضة وعلى نظام التأهيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الزمالك يطالب بفتح باب القيد بشكل استثنائي قبل استئناف الدوري موجز نيوز