الوفد رياضة - بالأرقام.. محمد صلاح ضمن أغلي تشكيلة لاعبين فى العالم موجز نيوز

بالأرقام.. محمد صلاح ضمن أغلي تشكيلة لاعبين فى العالم

[real_title] كشفت بعض التقارير الرسمية عن أغلى تشكيلة للاعبي كرة القدم فى العالم، من حيث القيمة المالية الخاصة بهم، وتصدر تلك القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح، والفرنسي مبابي، وقد تغيب عن تلك التشكيلة البرتغالي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

كريستيانو رونالدو.

ومن اللافت في تلك القائمة هو سيطرة الدوري الانجليزى على التشكيلة المتضمنة 7 لاعبين من البريميرليج، ولاعبين من إسبانيا، ولاعب واحد من فرنسا وألمانيا.

حيث ضمت التشكيلة  4 لاعبين من ليفربول و3 من مانشستر سيتي، ولاعبين من برشلونة، ولاعب من بروسيا دورتموند، وأيضاً من باريس سان جيرمان.

وطبقاً لما نشرته صحيفة "صن" عن التشكيلة الأغلي فى العالم، والتى تصل قيمتها 1.6مليار يورو، وطبقاً لبيانات صادرة عن (شبكة سي آى إى إس)، نرصد لكم قائمة بأغلى اللاعبين فى العالم وهم:

شملت التشكيلة وجود أبرز اللاعبين فى كل مركز، فجاء فى البداية المهاجم الشاب الفرنسي كيليان مبابي بقيمة تسويقية (252مليون يورو).

وحصل محمد صلاح على المركز الثاني من ناحية القيمة التسويقية (219 مليون يورو)، متقدماً على الأرجنتيني ليونيل ميسي (167مليون يورو).

وغاب عن تلك التشكيلة البرتغالي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

كريستيانو رونالدو حيث بلغت قيمته التسويقية وفقاً للبيانات (118 مليون يورو) وهو ماجعله لا يصلح لتلك التشكيلة.

وضمت التشكيلة إيضاً وجود البرازيلي أليسون حارس مرمي ليفربول بقيمة (107.5 مليون يورو)، وشمل الخط الخلفي وجود نجمي ليفربول ترينت أليكساندر أرنولد (130 ملين يورو)، والهولندي فيرجيل فان دايك (112 مليون يورو)، ومدافع مانشستر سيتي الفرنسي أميريك لابورت (105 مليون يورو).

وفى الوسط ضمت التشكيلة نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج بقيمة (208 مليون يورو)، يليه جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الذي بلغت قيمته (159 مليون يورو)، ثم يأتي البرتغالي برناردو سيلفا بـ (137 مليون يورو)، وفي المركز الأخير البرازيلي فيليب كوتينيو نجم فريق برشلونة بقيمة (129 مليون يورو).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى