أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد تقرير.. هل يتجدد أمل أم يخسر الرهان؟ 4 وجهات محتملة أمام بوجبا

تقرير.. هل يتجدد أمل أم يخسر الرهان؟ 4 وجهات محتملة أمام بوجبا

الأحد 16 يونيو 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الأحد 16 يونيو 2019 01:59 م

"لقد أمضيت ثلاث سنوات في مانشستر، قدمت عملًا رائعًا، عشت بعض اللحظات الطيبة وبعض اللحظات السيئة مثل الجميع،  قد يكون الوقت مناسبًا لخوض تحدي جديد في مكان آخر".. تصريح يحمل الكثير من التأكيدات حول نهاية مشوار الفرنسي بول بوجبا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بوجبا ارتبط بالعديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال الفترة الماضية، خاصة خلال فترة تواجد البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للشياطين الحمر بسبب الخلافات والأزمات التي نشبت بينهما والتي أدت لسحب البرتغالي شارة القيادة من الفرنسي.

رحيل مورينيو لم يعزز دوافع بوجبا للبقاء في يونايتد الذي انضم إلى صفوفه في أغسطس 2016 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، محققًا صفقة تاريخية في ذلك الوقت حيث كلفت خزينة أولد ترافورد مبلغ مالي قيمته 89.3 مليون جنيه إسترليني.

صاحب الـ26 عامًا لعب بقميص يونايتد 3 مواسم، بواقع 142 مباراة (11436) سجل 31 هدفًا وصنع 29 في مختلف البطولات.

الفرنسي أمام 3 وجهات محتملة بحسب التقارير التي ربطت اسمه بالانتقال إلى أحدهم:

العودة إلى يوفنتوس

اللاعب الفرنسي ارتبط بالعودة إلى تورينو منذ أشهر، لكن التواصل لم يتم بشكل رسمي، وتم الحديث مع اللاعب  فقط.

عدة تقارير إيطالية أكدت أن يوفنتوس كثف مفاوضاته مجددًا من أجل التعاقد مع بول بوجبا خلال فترة الاتنقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب التقارير فإن يوفنتوس من الممكن أن يعرض على الشياطين الحمر صفقة تبادلية لتسهيل عودة بوجبا إلى تورينو.

مزاحمة "نجوم" مدريد

أبرم عدة صفقات مؤثرة حتى الآن لتجديد دماء فريقه بعد موسم خافت لم يلمع خلاله اسم النادي الملكي على منصات التتويج سواء المحلية أو العالمية.

تعاقد الملكي حتى الآن مع 4 صفقات هي (إيدر ميليتاو- لوكا يوفيتش- فريلاند ميندي- ادين هازارد).

صحيفة توتو سبورت ذكرت أن مانشستر يونايتد طلب الحصول على 150 مليون يورو لبيع بوجبا، وأن اللاعب أقرب للرحيل نحو بسبب ضغط مدربه زين الدين زيدان.

صحيفة آس الإسبانية، أكدت أيضًا أن بوجبا يفضل فكرة اللعب في صفوف الإسباني مع مواطنه مدرب الفريق زين الدين زيدان.

كما أوضحت الصحيفة أن الفرنسي لا يمانع في تخفيض راتبه من أجل الانضمام للنادي الملكي والعمل مع زيدان.

أموال باريس 

في شهر أبريل من العام الماضي أكد موقع "باريس يونايتد" المقرب من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن بوجبا كان على استعداد للانتقال إلى ملعب الأمراء بشرط ضمان بقاء البرازيلي نيمار دا سيلفا في صفوف نادي العاصمة الفرنسية.

بوجبا كان ضمن اهتمامات باريس قبل انتقاله إلى أولد ترافورد، وربما تفكر إدارة النادي الفرنسي في فتح باب المفاوضات مجددًا خاصة بعد إعلان رغبته بالرحيل.

أمل

الفرنسي كان على طاولة مفاوضات خلال الميركاتو الصيفي الأخير، وأكدت التقارير الإسبانية احتمالية تواجده قريبًا في ملعب كامب نو خاصة مع تصاعد الأزمة -وقتها- مع مدربه البرتغالي مورينيو.

تمسك إدارة يونايتد ببقاء اللاعب وقف عائقًا أمام إتمام الصفقة، على الرغم من قيام مينو رايولا وكيل أعمال بوجبا بعرضه على النادي الكتالوني.

موندو ديبورتيفو قالت في وقت سابق أن وكيل بوجبا يعلم جيدًا أن البارسا كان مهتما بخدمات لاعبه في 2015، كما ذكرت أن بوجبا معجب بأسلوب لعب ويتمنى الانضمام للفريق.

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس قال في تصريحات سابقة لشبكة ESPN: "في صيف 2015، كان بوجبا يلعب في تورينو، وأبلغنا إدارة يوفنتوس ببساطة أنهم إذا أرادوا بيع اللاعب فنحن مهتمون بالتعاقد معه".

وأضاف: "عندما قرروا بيع خدمات اللاعب، سألونا عن العرض الذي يمكننا التقدم به للتعاقد معه، لكننا لم ننجح في مناطحة العرض المادي الذي قدمه مانشستر يونايتد".. فهل يتجدد الأمل أمام النادي الكتالوني مجددًا أم يخسر الرهان للمرة الثانية.

اقرأ أيضًا

أول هزيمة منذ 2007.. 7 أرقام سلبية للأرجنتين وميسي بعد السقوط أمام كولومبيا

شوبير: لن يشارك أي فريق في بطولتين خارجيتين.. ولا نريد تكرار المأساة

يلا كورة يكشف.. ملامح تشكيل مصر لودية غينيا.. وكيف يُفكر أجيري؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - بالصور... فريق نادي اسوان الرياضي يستعد للدوري الممتاز موجز نيوز