رياضة عالمية الأحد تقرير.. ماذا ينتظر صلاح بعد الأبطال؟ يستهدف 3 ألقاب في 20 يوما

تقرير.. ماذا ينتظر صلاح بعد الأبطال؟ يستهدف 3 ألقاب في 20 يوما

الأحد 02 يونيو 2019 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 2 يونيو 2019 05:27 م

بعد إنجازات فردية فاقت خيال الكثير من المصريين، نجح المصري نجم فريق ليفربول الإنجليزي في المساهمة في لقب جماعي، بعدما سجل هدفًا ضمن ثنائية فاز بها ليفربول على توتنهام هوتسبر في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحقق العملاق الإنجليزي أول ألقابه الكبرى منذ 14 عامًا.

اكتسح صلاح الأخضر واليابس بقميص ليفربول في موسم 2017/2018، تُوج بجائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين، ونال جائزتي لاعب الموسم من رابطة الكتاب والدوري الإنجليزي الممتاز، قبل التتويج بالحذاء الذهبي كهداف لبريميرليج، برقم تاريخي بلغ 32 هدفًا، كأفضل هداف لنسخة مكونة من 20 فريقًا.

واصل صلاح تألقه في الموسم المنقضي، رغم تراجع معدل أهدافه، إلا أنه تُوج بالحذاء الذهبي للموسم الثاني على التوالي، برصيد 22 هدفًا، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال.

رغم التألق الفردي الذي امتد أيضًا لتتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عامي 2017 و2018، إلا أن السؤال الذي فرض نفسه وحاصر النجم المصري، متى يساهم صلاح في تتويج فريقه بألقاب كبرى؟ خاصة وأن تلك الألقاب ستكون البوابة الوحيدة لمنافسته على جوائز فردية عالمية، بعدما ترشح بالفعل لجوائز الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم وأوروبا.

جاءت الإجابة مساء الأول من يونيو، بعدما رفع صلاح بصحبة زملائه في ليفربول الكأس الغالية ذات الأذنين، وساهم في عودة ليفربول لطريق الألقاب الكبرى، وفتح ذلك التتويج الباب أمام المزيد من الألقاب في المستقبل القريب.

3 بطولات يستهدفها صلاح بقميصي فريقه الإنجليزي ومنتخبه الوطني، خلال 25 يومًا فقط، ليؤمن صيفًا مثاليًا قد يضعه كأحد أبرز المرشحين للتتويج بأبرز الجوائز الفردية العالمية.

لن يهنأ النجم المصري بقسط كبير من الراحة بعد موسم مرهق، حيث يستعد للانتظام في معسكر المنتخب المصري استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية، التي يخوضها وسط جماهيره، قبل خوض مواجهتين تمثل كل منهما لقبًا في حد ذاتها.

تنتهي منافسات كأس الأمم الأفريقية في الخامس والعشرين من شهر يوليو المقبل، ويأمل صلاح أن تمثل تلك الليلة تتويجه بأول ألقابه بالقميص الوطني، قبل أن يستعد سريعًا لافتتاح الموسم الجديد بمواجهتي سوبر محليًا وقاريًا.

ضمن ليفربول مشاركته في "الدرع الخيرية" وهي بطولة السوبر الإنجليزية، التي يشارك بها باعتباره وصيفًا للنسخة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تتويج مانشستر سيتي بلقبي بريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي، ورغم عدم تحديد موعد المواجهة رسميًا، إلا ان الرابع من أغسطس المقبل هو الموعد المرجح لها.

عشرة أيام فقط ستفصل ليفربول عن التوجه لمدينة إسطنبول التركية، لمواجهة تشيلسي بطل النسخة الأخيرة للدوري الأوروبي، في سوبر القارة العجوز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - نجم روما يرغب في الانتقال إلي الدوري الصيني موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز