أخبار عاجلة
الجونة 0 - 0 الإسماعيلي .. الدوري الممتاز -

رياضة عالمية الثلاثاء ملامح قائمة أمم أفريقيا.. عودة سليمان.. معاناة عواد.. وبيراميدز يتفوق على الأهلي والزمالك

ملامح قائمة أمم أفريقيا.. عودة سليمان.. معاناة عواد.. وبيراميدز يتفوق على الأهلي والزمالك

الثلاثاء 21 مايو 2019 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الثلاثاء 21 مايو 2019 12:39 م

انتهى الجدل حول قائمة المنتخب المصري لكأس الأمم الأفريقية التي يخوض منافساتها وسط جماهيره في شهري يونيو ويوليو المقبلين، بالإعلان الرسمي عن القائمة الأولية، والتي ضمت 25 إسمًا.

وتقلص ظهور المحترفين خارج الأراضي المصرية بقائمة الفراعنة عن السنوات الماضية، حيث ظهرت ثمانية لاعبين محترفين فقط هم أحمد المحمدي "أستون فيلا الإنجليزي"، أحمد حجازي "ويست بروميتش الإنجليزي"، علي غزال "فيرنس البرتغالي"، محمد النني "آرسنال الإنجليزي"، عمرو وردة "أتروميتوس اليوناني"، محمود حسن (تريزيجيه) "قاسم باشا التركي"، "ليفربول الإنجليزي" وأحمد حسن (كوكا) "أوليمبياكوس اليوناني."

وشهدت القائمة التي اختارها المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري تفوقًا لفريق بيراميدز صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، والذي تصدر قائمة الأندية التي انضم من صفوفها لاعبون للقائمة الدولية المصرية، بواقع خمسة لاعبين هم حارس المرمى أحمد الشناوي، المدافعان عمر جابر وأحمد أيمن منصور، لاعب خط الوسط نبيل عماد (دونجا) وصانع اللعب عبد الله السعيد.

بينما انضم أربعة لاعبين من صفوف فريقي الأهلي والزمالك، حيث ظهر من الأول حارس المرمى محمد الشناوي، المدافع أيمن أشرف، صانع اللعب وليد سليمان والمهاجم مروان محسن، بينما انضم من الحارس محمود عبد الرحيم (جنش)، المدافعان محمود علاء ومحمود حمدي (الونش) ولاعب خط الوسط طارق حامد. 

وشهدت القائمة مفاجآت محدودة، تمثل أبرزها في استمرار معاناة محمد عواد حارس مرمى ، الذي قضى الموسم الأخير معارًا بصفوف الوحدة السعودي، وغاب العام الماضي عن منافسات كأس العالم بالأراضي الروسية، وابتعد مجددًا في كأس الأمم الأفريقية.

وضمت القائمة الأولية أربعة حراس هم أحمد الشناوي "بيراميدز"، محمد الشناوي "الأهلي"، محمود عبد الرحيم (جنش) "" ومحمد أبو جبل "سموحة"، ويبدو الأخير مرشحًا للخروج من القائمة النهائية التي من المفترض أن تضم 25 لاعبًا.

كما جذب الأنظار في قائمة المنتخب المصري ظهور إسم المخضرم أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، وهداف الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي برصيد ثمانية عشر هدفًا، والذي غاب عن المنتخب المصري في الشهور الأخيرة رغم تألقه الملفت، وأرجع البعض غيابه إلى عامل العمر، حيث يبلغ 33 عامًا.

وغاب عن اختيارات أجيري بعض الأسماء التي انتظر الكثيرون تواجدها بعد تألق واضح في الموسم الجاري، وأبرزهم عبد الله جمعة الظهير الأيسر لفريق ، والذي قدم مستويات رائعة في مركزه الجديد بعد تحوله من خط الوسط.

وظهر إسم المخضرم وليد سليمان نجم فريق الأهلي بعد غياب كبير، حيث لم يظهر بقميص المنتخب المصري منذ عام 2016، ويلعب للمرة الأولى تحت قيادة أجيري الذي اعتلى كرسي القيادة الفنية للمنتخب المصري في عام 2018، وقدم سليمان مستويات مبهرة مع الأهلي خلال الموسم الماضي، قبل أن يبتعد بسبب الإصابة، إلا أن المدرب المكسيكي آمن بقدرته على الإضافة لمنتخب بلاده في المسابقة القارية.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الأفريقية في الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل، بينما تختتم في بالمواجهة النهائية في التاسع عشر من شهر يوليو، ويفتتح المنتخب المصري مشواره بمنافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الكونجو الديمقراطية، أوغندا وزيمبابوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - إبراهيم نور الدين يدير لقاء الإسماعيلي والجونة موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشهد ختام دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب موجز نيوز