أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. هل تتحطم آمال الكبار أمام نهاية "رومانسية" في ليجا وكالتشيو؟

تقرير.. هل تتحطم آمال الكبار أمام نهاية "رومانسية" في ليجا وكالتشيو؟

الجمعة 10 مايو 2019 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 10 مايو 2019 03:06 م

باقتراب الدوريات الأوروبية الكبرى من خطوة النهاية، اشتعلت صراعات استثنائية على الفوز بآخر بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا، وتشهد تلك الصراعات بروزًا مفاجئًا لأسماء لم تكن في الحسبان قبل انطلاق الموسم.

وتسببت أحلام الصغار في استمرار أزمات العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، والتي كانت تحلم باستعادة اتزانها عبر العودة للمنافسة القارية الأشهر على صعيد الأندية.

في دوري الدرجة الأولى الإسباني أبهر خيتافي متابعي ليجا بموسم استثنائي، وضعه كأبرز المرشحين لاقتناص بطاقة تأهل تاريخية لدوري أبطال أوروبا، بصحبة الثلاثي ، أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

ويحتل خيتافي المركز الرابع في جدول ترتيب ليجا قبل جولتين فقط من النهاية، برصيد 58 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط أمام فريقي إشبيلية وفالنسيا، مما يعني أن أربع نقاط فقط خلال مواجهتين ختاميتين ستضمن رسميًا تأهله لدوري الأبطال.

وعاد خيتافي قبل موسم واحد لأجواء دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما هبط باحتلاله المركز التاسع عشر في موسم 2015/2016، وصعد مجددًا في الموسم التالي، وقدم عودة مميزة باحتلال المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة في الموسم الماضي، لكنه بقي بعيدًا للغاية عن المركز المؤهلة لدوري الأبطال، حيث فصلته 18 نقطة عن فالنسيا صاحب المركز الرابع.

إلا أن اكتمال النهاية "الرومانسية" لحكاية خيتافي أمرًا سيتطلب مجهودًا كبيرًا، حيث سيخرج فريق العاصمة الإسبانية لمواجهة الجريح، والذي يمر بأوقات صعبة رغم حسم تتويجه بلقب الدوري، بعد سقوطه أمام ليفربول برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخسر تفوقه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

كما ينتظر خيتافي مواجهة عصيبة في الجولة الأخيرة من عمر دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث يستقبل فياريال الذي يمر بموسم صعب، ويصارع الهبوط، إلا أن الأخير قد ينجح في تأمين موقفه قبل مواجهة خيتافي، حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط أمام جيرونا صاحب أول المراكز المؤدية للهبوط.

لكن ملاحقي خيتافي لا ينتظرون أجواءً أسهل، حيث يخرج إشبيلية لمواجهة الوصيف أتلتيكو مدريد في الجولة السابعة والثلاثين، قبل استضافة أتلتيك بلباو الذي يتمسك بحلم التأهل للدوري الأوروبي، بينما يواجه فالنسيا نظيره ديبورتيفو ألافيس، قبل الخروج لصدام مع ريال بلد الوليد صاحب المركز السابع عشر، والذي يكافح للنجاة من الهبوط.

وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي يواصل أتالانتا مفاجآته، بعدما فرض نفسه كرقم صعب في الكرة الإيطالية، باحتلال المركز السابع في الموسم الماضي، وهو ما أهله للدوري الأوروبي، إلا أن أشد المتفائلين من مشجعي الفريق لم يحلم بسيطرة أتالانتا على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

يتربع أتالانتا على آخر المراكز المؤهلة للبطولة القارية الأبرز برصيد 62 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف إنترناسيونالي صاحب المركز الثالث، بينما يتفوق على إيه سي ميلان وروما صاحبي المركزين الخامس والسادس بفارق 3 نقاط، قبل ثلاث جولات من نهاية عمر المسابقة.

يبدأ أتالانتا مغامرة الأمتار الأخيرة باستقبال جنوى في افتتاح منافسات الجولة السادسة والثلاثين، قبل الخروج لمواجهة البطل يوفنتوس في الجولة التالية، ويختتم الموسم باستضافة ساسولو.

كما تشهد الجولة المقبل خروج ميلان لمواجهة فيورنتينا واستقبال روما للمتصدر يوفنتوس، فيما يستقبل ميلان فريق فروزينوني في الجولة السابعة والثلاثين ويخرج روما لمواجهة ساسولو في الجولة ذاتها، قبل أن يخرج روما لمواجهة سبال في الجولة الأخيرة التي تشهد استضافة روما لنظيره بارما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز