رياضة عالمية الأحد نابولي يضمن وصافة الدوري الإيطالي.. وروما يتعثر مجددًا

نابولي يضمن وصافة الدوري الإيطالي.. وروما يتعثر مجددًا

الأحد 05 مايو 2019 11:46 مساءً كتب: د ب أ

الأحد 5 مايو 2019 11:08 م

عزز أتالانتا آماله في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على مضيفه لاتسيو في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز نابولي على ضيفه كالياري 2 / 1، و إمبولي 1 / صفر على ضيفه فيورنتينا، وتعادل جنوه مع ضيفه روما 1 / 1، ونابولي مع ضيفه كالياري بنفس النتيجة، وبارما مع ضيفه سامبدوريا 3 / 3، وساسولو مع ضيفه فروسينوني 2 / 2.

وارتفع رصيد أتالانتا إلى 62 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال، في حين تجمد رصيد لاتسيو، الذي تلقى خسارته الرابعة في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة، عند 55 نقطة في المركز الثامن.

وبادر ماركو بارولو بالتسجيل لمصلحة لاتسيو مبكرا في الدقيقة الثالثة، غير أن النجم الكولومبي دوفان زاباتا، أدرك التعادل لأتالانتا في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وفي الشوط الثاني، أحرز تيموثي كاستاني الهدف الثاني لأتالانتا في الدقيقة 58، فيما تكفل بيرات ديمسيتي بتسجيل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 76.

وأضاع روما نقطتين ثمينتين في صراع التأهل لدوري الأبطال، بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه جنوه.

وبقي روما في المركز الخامس برصيد 59 نقطة، فيما رفع جنوه رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، أحرز ستيفان الشعراوي هدف التقدم لروما في الدقيقة 82، غير أن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، عقب تسجيل كريستيان روميرو هدف التعادل لجنوه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ولحق فروسينوني بفريق كييفو ليكون ثاني الهابطين لدوري الدرجة الثانية، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه ساسولو.

وظل فروسينوني في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 24 نقطة، متأخرا بفارق 10 نقاط عن مراكز الأمان، قبل ثلاث مراحل على نهاية البطولة، فيما ارتفع رصيد ساسولو إلى 42 نقطة في المركز العاشر.

وأخفق فروسينوني في الحفاظ على تقدمه بهدفين أحرزهما باولو ساماركو ولوكا بانيني في الدقيقتين الثامنة و36، بعدما تلقت شباكه هدفين في الشوط الثاني عبر جيان ماركو فيراري وجيريمي بوجا في الدقيقتين 66 و77.

وحقق نابولي فوزا متأخرا 2 / 1 على ضيفه كالياري.

وظل نابولي في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، في حين تجمد رصيد كالياري عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتقدم ليوناردو بافوليتي لكالياري في الدقيقة 63، فيما تعادل درييس ميرتينز لنابولي في الدقيقة 85.

وأنهى كالياري المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه آرتور لونيتا في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يحرز لورينزو إنسيني هدف الفوز لنابولي في الدقيقة الثامن من الوقت الضائع

من جانبه، خسر فريق فيورنتينا أمام مضيفه إمبولي صفر / 1 في وقت سابق اليوم.

ويدين إمبولي بالفضل في هذا الفوز للاعبه دييجو فارياس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

ورفع إمبولي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر، ليحتفظ بآماله في البقاء بالمسابقة، في حين توقف رصيد فيورنتينا عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى