أخبار عاجلة
هل شارك العراق في قصف أرامكو السعودية؟ -

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. معمعة "تصفيات الصعود لبريميرليج".. تأهل حجازي "إكلينيكيا" والمحمدي يقترب

تقرير.. معمعة "تصفيات الصعود لبريميرليج".. تأهل حجازي "إكلينيكيا" والمحمدي يقترب

الجمعة 19 أبريل 2019 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 19 أبريل 2019 08:37 م

اقترب موقف رباعي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي المشارك في التصفيات المؤهلة للمنافسة على البطاقة الأخيرة المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز من الحسم، حيث تتبقى ثلاث جولات فقط على نهاية المسابقة.

وتقضي قواعد دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" بتأهل المتصدر والوصيف مباشرة إلى بريميرليج، بينما تخوض الفرق أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس تصفيات إضافية يصاحب بطلها المتصدر والوصيف إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانحصر صراع المنافسة على بطاقتي التأهل المباشر بين الثلاثي نورويتش سيتي، شيفيلد يونايتد، وليدز يونايتد، بينما يمتلك ويست بروميتش آمالًا ضئيلة في اقتناص بطاقة تأهل مباشر.

ويتصدر نورويتش سيتي جدول ترتيب تشامبيونشيب برصيد 86 نقطة، قبل خوضه مواجهة الجولة الثالثة والأربعين، بينما يحتل شيفيلد يونايتد المركز الثاني برصيد 82 نقطة، ويلاحقه ليدز يونايتد بالرصيد ذاته.

ويحتل ويست بروميتش الذي يضم المدافع المصري أحمد المحمدي المركز الرابع في جدول ترتيب تشامبيونشيب برصيد 76 نقطة، بفارق 10 نقاط عن بريستول سيتي صاحب المركز السابع، و12 نقطة عن ديربي كاونتي صاحب المركز الثامن، ويمتلك كلاهما مواجهة مؤجلة، وهو ما أجل بدوره حسم ضمان ويست بروميتش أول بطاقات مرحلة "PlayOffs" المؤهلة لبريميرليج.

وسيحسم فوز ويست بروميتش بمواجهته أمام ريدينج في الجولة المقبلة تأهله رسميًا إلى منافسات "PlayOffs" على أن ينتظر حدوث معجزة للتأهل المباشر إلى منافسات بريميرليج، بتعثر شيفيلد يونايتد وليدز يونايتد، كما سيحسم أيضًا بطاقته في التصفيات الإضافية في حالة تعثره وتعثر الثنائي بريستول سيتي وديربي كاونتي.

كما اقترب أستون فيلا الذي يضم الظهير المصري أحمد المحمدي من الظهور في التصفيات ذاتها، بعد مسيرة تاريخية تحت قيادة المدير الفني دين سميث، ارتقى خلالها من منتصف جدول الترتيب إلى المركز الخامس، بعد الفوز في تسع مواجهات متتالية، وهي السلسة التي تتحقق للمرة الأولى منذ 109 عامًا.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 72 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام ميدلسبرة صاحب المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة لـ "PlayOffs" وهو ما يعزز فرصه في الوصول للتصفيات للموسم الثاني على التوالي.

وعقب نهاية جولات تشامبيونشيب، تنطلق منافسات التصفيات الإضافية المؤهلة لبريميرليج، حيث يلتقي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس ذهابًا وإيابًا، كما يلتقي صاحبا المركزين الرابع والخامس، ويتواجه الفائزان في المباراة النهائية التي يحتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

إقرأ أيضًا:

بيراميدز: الأهلي خالف الاتفاق الأمني.. واللاعبون تحملوا سبابا طوال المباراة

القيعي: نطالب اتحاد الكرة برد مبلغ استقدام الحكم الأجنبي لمباراة بيراميدز

مناوشات بين لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد صافرة النهاية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيهاب جلال عن تدريب المنتخب: لا أعلم ما سيحدث.. وسأتمسك بالجهاز المعاون
التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشهد ختام دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب موجز نيوز