أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد بايرن يستعيد صدارة البوندسليجا برباعية في شباك دوسلدورف

بايرن يستعيد صدارة البوندسليجا برباعية في شباك دوسلدورف

الأحد 14 أبريل 2019 05:46 مساءً كتب: د ب أ

الأحد 14 أبريل 2019 05:42 م

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، الذي غاب عنه لمدة 24 ساعة فقط، بعدما حقق فوزا ثمينا 4 / 1 على مضيفه فورتونا دوسلدورف اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز هوفنهايم 2 / صفر على ضيفه هيرتا برلين.

وارتفع رصيد بايرن، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي، إلى 67 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

في المقابل، توقف رصيد دوسلدورف عند 37 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم بايرن بهدف حمل توقيع كينجسلي كومان في الدقيقة 15، قبل أن يعود نفس اللاعب لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وأضاف سيرج نابري الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 55، فيما قلص دودي لوكيباكيو الفارق بتسجيله هدف دوسلدورف الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

واختتم (البديل) ليون جوريتسكا مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وأنعش هوفنهايم آماله في المشاركة بالبطولات القارية في الموسم القادم، بعدما واصل صحوته في المسابقة، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه هيرتا برلين في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد هوفنهايم، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، إلى 47 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

في المقابل، تجمد رصيد هيرتا برلين، الذي واصل ترنحه في البطولة عقب تلقيه خسارته الخامسة على التوالي، عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح ناديم أميري التسجيل لهوفنهايم في الدقيقة 29، فيما تكفل ريس نيلسون بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وعلى ملعب (إسبريت أرينا)، اتسمت بداية مباراة دوسلدورف وبايرن بالهدوء، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين.

سنحت أول فرصة لبايرن في الدقيقة السادسة، حينما تلقى كومان تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق سيرج نابري، ليسدد اللاعب الفرنسي مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن.

وفي الدقيقة السابعة، أرسل جوشوا كيميتش كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى تياجو ألكانتارا، الذي سدد ضربة رأس لم تكن متقنة لتمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وترجم بايرن سيطرته على مجريات اللقاء، بعدما شهدت الدقيقة 15 هدفا لمصلحة الفريق البافاري عن طريق كومان.

ومرر كومان كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى زميله توماس مولر، الذي حاول التسديد وهو على بعد خطوات من المرمى، لكن الكرة مرت من أمامه وتغالط مايكل رينسينج حارس مرمى دوسلدورف وتعانق الشباك.

حاول بايرن إضافة هدف آخر لإحكام قبضته على المباراة، وحصل لاعبوه على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23، نفذها البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة.

بدأ دوسلدورف العودة لأجواء المباراة من جديد، وكاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 25، عندما استخلص بينيتو رامان الكرة من ماتس هوميلز مدافع بايرن، ليمرر كرة بينية إلى داويد كوفناسكي، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، اصطدمت الكرة بالدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجيء كومان الجميع بتسديدة في الدقيقة 39 أبعدها رينسينج ببراعة.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف كومان الهدف الثاني لبايرن، بعدما تلقى كرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى عن طريق كيميتش، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، في حراسة مدافعي دوسلدورف، واضعا الكرة على يمين رينسينج، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وكاد خافي مارتينيز أن يعزز النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما تابع ركلة ركنية ليسدد ضربة رأس، لكن حارس دوسلدورف أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 2 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب بايرن، الذي أضاع فرصة تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 48، عندما سدد ألكانتارا من داخل المنطقة، ولكن رينسينج أبعد الكرة باقتدار.

وأجرى بايرن تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، بخروج حارس مرماه الأساسي مانويل نوير، لينزل زفن أولريتش بدلا منه في الدقيقة 53.

وجاءت الدقيقة 54 لتشهد الهدف الثالث لبايرن عن طريق نابري، الذي تابع ركلة ركنية نفذها تياجو ألكانتارا على القائم الأول، ليقابلها توماس مولر الذي مرر الكرة برأسه لنابري، المتواجد على القائم الثاني دون رقابة من أحد، ليضع الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

وأهدر ألكانتارا فرصة أخرى في الدقيقة 59، حينما تلقى كرة عرضية من جهة اليسار، لكنه سدد تصويبة ضعيفة من داخل المنطقة، أمسكها رينسينج بثبات.

وسدد ليفاندوفسكي ضربة رأس من متابعة لركلة حرة نفذت عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 63، لكن رينسينج كان لها بالمرصاد.

أجرى دوسلدورف تبديلين في الدقيقة 68 بنزول ألفريدو موراليس ودودي لوكيباكيو بدلا من مارسيل سوبوتكا وروين هيننينجز، ليرد بايرن بتبديله الثاني في الدقيقة 70 بنزول ليون جوريتسكا بدلا من توماس مولر.

انخفض أداء المباراة تماما رغم محاولات دوسلدورف لإنعاش هجومه بنزول تاكاشي أوسامي بدلا من كوفتاسكي في الدقيقة 80، فيما دفع بايرن بتبديله الثالث بنزول خاميس رودريجيز بدلا من نابري في الدقيقة 81.

وحصل دوسلدورف على ركلة جزاء في الدقيقة 87، بعدما اثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد قيام هوميلز بلمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء بايرن، لينفذ لوكيباكيو الركلة بنجاح، مسجلا هدفا لمصلحة دوسلدورف في الدقيقة 89.

حاول بايرن استغلال المساحات الخالية في دفاع دوسلدورف، حيث مرر ليفاندوفسكي كرة عرضية من جهة اليمين، أبعدها دفاع أصحاب الأرض بطريقة خاطئة، لتصل في النهاية إلى جوريتسكا الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين رينسينج، مسجلا الهدف الرابع للفريق البافاري، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز بايرن 4 / 1 على دوسلدورف.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الاثنين بعد قليل.. تونس وأنجولا في أمم إفريقيا.. ساسي احتياطي
التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز