أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. نجم دورتموند يدخل التاريخ.. وأسوأ قائد في تاريخ يونايتد

صباحك أوروبي.. نجم دورتموند يدخل التاريخ.. وأسوأ قائد في تاريخ يونايتد
صباحك أوروبي.. نجم دورتموند يدخل التاريخ.. وأسوأ قائد في تاريخ يونايتد

صباحك أوروبي.. نجم دورتموند يدخل التاريخ.. وأسوأ قائد في تاريخ يونايتد

الأحد 14 أبريل 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
بوجبا ينقذ يونايتد

أنقذ بول بوجبا، نادي مانشستر يونايتد، خلال مواجهته مع وستهام، بعدما سجل هدفين من ركلتي جزاء، ليصبح الفريق قريبًا من الدخول للمربع الذهبي بالدوري الإنجليزي.

هدفا بوجبا قادا يونايتد للفوز بهدفين لواحد، ليصبح فريق سولشاير على بعد نقطتين فقط من التواجد بالمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري.

هل افتقد لندن؟

ظهر جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي تشيلسي في مدينة لندن من جديد، وذلك بعدما تابع لقاء فولهام وإيفرتون من مدرجات الملعب.

وألتقطت عدسات الكاميرات، مورينيو، أثناء تواجده في ملعب فولهام بلندن لمتابعة اللقاء، في لقطة يبدو وكأن البرتغالي قد افتقد المدينة في الفترة الماضية.

ذا صن:
أسوأ قائد لليونايتد

يرى كريس سوتون لاعب نادي تشيلسي ومنتخب إنجلترا السابق، أن أشلي يونج يعد هو القائد الأسوأ في تاريخ نادي مانشستر يونايتد.

وشن عدد من الجماهير هجومًا على يونج خلال الفترة الماضية، وهو ما دفع سوتون للتعليق تليفزيونيًا بقوله: "إنه أسوأ قائد لليونايتد، بل ومن بين أسوأ من شغل مركز الظهير الأيمن في الفريق".

الأفضلية لأصحاب الأرض

يبدو أن نادي توتنهام هوتسبير يرى أنه يستحق الأفضلية في ملعبه، حتى من ناحية تصميم غرف خلع الملابس، حيث تختلف غرفته عن غرفة الفريق الضيف.

الصور التي نشرها نادي توتنهام قبل مواجهته ضد هيدرسفيلد، أظهرت أن غرفته تبدو أكثر رقيًا وأناقة من ناحية التصميم، مقارنة بالتي يتواجد بها الفريق الضيف.

ميرور:
سيسك يهاجم ساري

وجه سيسك فابريجاس لاعب نادي تشيلسي السابق، هجومًا إلى جورجينو لاعب البلوز الحالي، وذلك بعدما كشف عن الأسباب التي دفعته للرحيل في يناير الماضي.

وقال فابريجاس: "كان بإمكاني تجديد التعاقد والبقاء مع تشيلسي، ولكن ساري جاء للفريق وأحضر معه لاعب يبدو وكأنه نجله، كان من الصعب عليّ أن ألعب مباراة كل فترة".

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
أوبلاك ينقذ وجريزمان يقتل

تألق الثنائي يان أوبلاك وأنطوان جريزمان في فوز أتلتيكو مدريد على سيلتا فيجو بالدوري الإسباني مساء السبت، ليواصل الفريق التقدم بخطوات ثابتة من أجل تحقيق وصافة الليجا.

وتصدى أوبلاك لعدد من الفرص الخطيرة من جانب لاعبي سيلتا فيجو، وفي المقابل سجل جريزمان هدفًا وصنع آخر ليحصل فريق العاصمة الإسبانية على نقاط المباراة.

آس:
نايكي تساعد سان جيرمان لحماية مبابي

توصل نادي باريس سان جيرمان إلى اتفاق مع شركة نايكي للملابس الرياضية من أجل الاستمرار في رعاية النادي بحيث يحصل الفريق الفرنسي على زيادة بقيمة 25 مليون يورو.

ويستطيع سان جيرمان من خلال الاتفاق الذي وقعه مع نايكي أن يرفع درجة توافق إدارة النادي مع الانفاق المالي النظيف المعمول به في الاتحاد الأوروبي، ويصبح غير مضطر للتخلي عن خدمات نجمه الحالي كيليان مبابي لتوفير المال.

سبورت:
ديمبلي جاهز لدوري الأبطال

أصبح عثمان ديمبلي جناح جاهز للمشاركة في مواجهات الهامة بدوري أبطال أوروبا بعدما لعب في تشكيل الفريق أمام هويسكا في الدوري الإسباني.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني لبرشلونة إلى إبقاء اللاعب على مقاعد البدلاء أمام مانشستر يونايتد في إياب ربع النهائي على أن يحصل على بعض الدقائق استعدادًا للمواجهات المقبلة في البطولة.

الصحافة الإيطالية:
لا جازيتا ديلو سبورت:
دي يونج مهدد بالغياب عن مواجهة يوفنتوس

تعرض فرانكي دي يونج، لاعب وسط أياكس، لإصابة قوية في مباراة إكسيلسيور بالدوري الهولندي، والتي انتهت بفوز فريقه بنتيجة (6-2) ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من المسابقة.

واضطر دي يونج لمغادرة الملعب في الدقيقة الـ28 من عمر اللقاء بعد معاناته من إصابة عضلية، ليصبح مهددًا بالغياب عن مواجهة يوفنتوس الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في هولندا يوم الأربعاء الماضي انتهى (1-1)، بانتظار معرفة الفريق المتأهل في تورينو يوم الثلاثاء المقبل خلال لقاء العودة.

بارزالي يعلن اعتزاله

أعلن أندريا بارزالي، مدافع يوفنتوس، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي (2018-19)، عندما يكمل موسمه التاسع منذ الانضمام لليوفي قادما من فولفسبورج الألماني في يناير 2011.

وقال بارزالي الذي عاد للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة عقب مباراة سبال التي انتهت بهزيمة فريقه (2-1):"فكرت كثيرا في مستقبلي، وقررت الاعتزال في يونيو المقبل".

وأضاف صاحب الـ37 عامًا: "أحاول اكتشاف ما سأفعله مستقبلا بعد نهاية مسيرتي الكروية، سأقيم جميع الخيارات المتاحة خلال الأشهر المقبلة لاختيار الأنسب لي بعد الاعتزال".

الصحافة الألمانية:
بيلد:
دورتموند في الصدارة مؤقتًا

بعد أسبوع من الهزيمة بخماسية نظيفة أمام بايرن ميونيخ، عاد دورتموند ليحقق الفوز مساء السبت أمام ماينز بنتيجة (2-1) على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الألماني.

ويدين "BVB" بالفضل في الفوز إلى جادون سانشو، حيث أحرز الشاب الإنجليزي هدفي فريقه في سبع دقائق بين الدقيقتين الـ17 والـ24، قبل أن يقلص ماينز الفارق عن طريق روبين كايسون.

دورتموند رفع رصيده إلى 66 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ الذي يمكنه استعادة الصدارة في حال فوزه على فورتونا دوسلدورف الأحد، بينما تجمد رصيد ماينز عند 33 نقطة في المركز الـ12.

كيكر:
سانشو يدخل تاريخ البوندسليجا

حقق الإنجليزي جادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند، رقمًا تاريخيًا في الدوري الألماني بعدما هز شباك ماينز بهدفين في المباراة التي انتهت بفوز "BVB" بنتيجة (2-1).

وبات سانشو، البالغ من العمر 19 عامًا و19 يومًا، أصغر لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يسجل 10 أهداف في موسم واحد بالبوندسليجا.

يُذكر أن سانشو، الذي انضم إلى دروتموند قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، صنع 16 هدفًا في الدوري الألماني هذا الموسم (2018-19) بخلاف العشرة أهداف التي سجلهم.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
رقم قياسي "نسائي"

سجلت قمة الدوري الفرنسي الممتاز للكرة النسائية رقمًا قياسيًا تاريخيًا في الحضور الجماهيري، حيث تواجد 25.907 مشاهدين في مواجهة باريس سان جيرمان وأوليمبيك ليون، التي انتهت لمصلحة الأخير بخماسية نظيفة.

وتخطى الرقم الجديد بفارق كبير الرقم القياسي السابق، عندما تواجد 11.263 مشاهدًا في مواجهة جانجون وأوليمبيك ليون عام 2011، والتي انتهت أيضًا بنفس النتيجة لمصلحة ليون.

لو باريزيان:
كيليان مبابي حقق أحلام والده

قال ويلفريد مبابي والد كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أن نجله حقق جميع أحلامه، وأضاف أنه يحضر 80% من المباريات التي يشارك فيها كيليان.

وحول إمكانيات نجله قال ويلفريد مبابي أن كيليان لاعب متكامل، يستطيع اللعب في مختلف المراكز، سواءً كمهاجم صريح أو كجناح أيمن وكذلك جناح أيسر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الخميس كالتشيو ميركاتو: رونالدو لن يرحل عن يوفنتوس
التالى الوفد رياضة - فرج عامر يكشف حقيقة إيقاف باسم مرسي لنهاية الموسم موجز نيوز