أخبار عاجلة
4 تحديات تواجه صناعة الأثات.. و3 مطالبات للحكومة -

شمس الأهلي تبحث عن بزوغ معتاد أمام صنداونز من أجل ذهاب آمن بدوري الأبطال

شمس الأهلي تبحث عن بزوغ معتاد أمام صنداونز من أجل ذهاب آمن بدوري الأبطال

السبت 06 أبريل 2019 02:46 صباحاً كتب: هادي المدني

السبت 6 أبريل 2019 01:17 ص

يحل الأهلي ضيفًا على صنداونز الجنوب إفريقي في الثالثة من عصر اليوم السبت في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا التي ستقام على استاد لوكاس موريبي في بريتوريا.

يأمل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه مهمة لقاء العودة الذي سيقام الأسبوع القادم في مدينة المصرية، من أجل استشكاف الطريق نحو نصف النهائي.

ويتسلح الأهلي بتاريخ جيد أمام صنداونز، حيث لم يتذوق الأحمر طعم الهزيمة في أربع مواجهات مع الفريق الجنوب إفريقي، محققًا الانتصار في مباراتين والتعادل في مثلهما.

إلتقى الأهلي مع صنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، في النسخة التي نجح خلالها الفريق أن يحصد اللقب الثالث له في المسابقة.

وعاد الأهلي من جنوب إفريقيا بتعادل (1-1) بهدف سجله سيد عبدالحفيظ، قبل أن يهزم صنداونز في لقاء العودة بثلاثية نظيفة بفضل هاتريك خالد بيبو.

وتجددت مواجهة الفريقين في نسخة 2007 ضمن منافسات دور الـ16، وتعادل الأهلي في جنوب إفريقيا (2-2) بثنائية سجلها محمد بركات وأمادو فلافيو، قبل أن يفوز إيابا (2-0) بهدفي شادي محمد ومحمد أبو تريكة.

وبشكل عام إلتقى الأهلي مع أندية من جنوب إفريقيا 19 مرة في مختلف المسابقات الإفريقية، الفوز كان حليف بطل مصر في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 5 مباريات.

وعلى مدار مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، نجح لاعبو الأهلي في هز شباك فرق جنوب إفريقيا 26 مرة، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

وعلى مستوى القائمة، أعاد مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي أيمن أشرف من جديد، بعد استبعاده من مواجهة الاتحاد السكندري بسبب الإصابة.

كما يتواجد محمود وحيد في قائمة مواجهة بطل جنوب أفريقيا، بعدما عانى من إصابة بإجهاد عضلي في الأيام الماضية، إلى جانب عودة حمدي فتحي لاعب الوسط أيضًا للقائمة.

وتكونت القائمة من: محمد الشناوي، علي لطفي، أيمن أشرف، علي معلول، سعد سمير، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، محمد هاني، محمود وحيد، حسام عاشور، عمرو السولية، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، رمضان صبحي، حسين الشحات، ناصر ماهر، مروان محسن، وليد أزارو، جونيور أجايي، صلاح محسن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز