أخبار عاجلة
أول تعليق لأردوغان على وفاة محمد مرسي -

رياضة عالمية الخميس تقرير.. منافسة منتظرة.. 6 مواهب شابة في دائرة الصراع بين كبار أوروبا

تقرير.. منافسة منتظرة.. 6 مواهب شابة في دائرة الصراع بين كبار أوروبا

الخميس 04 أبريل 2019 02:46 مساءً اقترب الموسم الكروي الحالي من الانتهاء في الدوريات الكبرى، ومعه يقترب موعد فتح نافذة الانتقالات الصيفية التي يتطلع للوصول إليها أكثر من نادي بحثًا عن تدعيم الفريق قبل بداية مرحلة جديدة.

خلال الموسم الحالي ظهرت عدة مواهب شابة على الساحة الكروية ونجحت موهبتها في لفت انتباه العديد من الأندية، ومن المتوقع أن يقود هؤلاء اللاعبين دفة الميركاتو الصيفي المقبل.

مبابي

اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والمتوج مع فريقه بلقب كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، فصاحب الـ20 عامًا بات حديث الصحف العالمية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص وسط اهتمامات من جانب مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد لضمه إلى برنابيو.

خروج مبابي ليس بالأمر السهل خاصة وأن النادي الباريسي يسعى للإبقاء على نجومه الصغار بجانب الاستعانة ببعض الخبرات أملًا في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا يومًا ما.

"حلم" الخليفي تبخر خلال الموسم الحالي بعدما نجحت كتيبة النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد في إقصاء نادي العاصمة من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

الشائعات طالت اللاعب في أكثر من مناسبة، فبعض التقارير أشارت إلى أن مبابي تواصل مع زيدان بالفعل وأبلغه برغبته في الانتقال إلى ، مضيفة أن الشاب الفرنسي أكد لـ "زيزو" أنه سيتولى مهمة إقناع الخليفي بالموافقة على رحيله.

صاحب الـ20 عامًا انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان بشكل نهائي مطلع الموسم الحالي قادمًا من موناكو بعدما قضى في صفوف النادي الباريسي موسمًا على سبيل الإعارة.

سجل  مبابي مع فريقه 27 هجفًا وصنع 8 آخرين خلال 24 مشاركة بالدوري الفرنسي، إلى جانب تسجيل هدفين وصناعة ثلاثة آخرين في 3 مباريات بالكأس المحلي، أما على المستوى الأوروبي فشارك في 8 مباريات سجل 4 أهداف وصنع 5 آخرين.

سانشو

جادون سانشو لاعب إنجليزي يبلغ من العمر 19 عامًا، ويلعب في صفوف بروسيا دورتموند الألماني بعدما فرض نفسه على التشكيلة الأساسية، وبات أبرز المساهمين في تصدر دورتموند جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني.

ويسعى الشاب الإنجليزي لوضع نفسه في مصاف اللاعبين المميزين خاصة مع الأداء اللافت الذي يظهر عليه مؤخرًا ليجبر جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا لاستدعاء اللاعب لخوض مباراتي التشيك ومونتنيجرو ضمن تصفيات يورو 2020.

صاحب الـ19 عامًا هو أحد أولويات نادي مانشستر يونايتد خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية القادمة، في ظل سعى إدارة الشياطين الحمر لتدعيم صفوفه.

اللاعب الإنجليزي المنتقل مؤخرًا إلى صفوف بروسيا دورتموند رفض فرصة العمل تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، حيث حاول البلو سكاي ضمه للفريق الأول قبل انتقاله إلى الدوري الألماني.

سانشو يعتبر البرازيلي نيمار دا سيلفا مثله الأعلى على الرغم من الانتقادات التي يتعرض لها الأخير بسبب تذبذب أدائه ورعونته في بعض الأحيان إلا أن لاعب دورتموند يراه مختلفًا يعرف كيف يعبر نفسه ويتجاهل الانتقادات. 

27 مباراة بالدوري شارك بها سانشو مع بروسيا دورتموند، نجح في تسجيل 8 اهداف وصنع 16 آخرين، كما شارك في 7 مواجهات بدوري أبطال أوروبا سجل هدفًا وصنع آخر.

رابيو

الفرنسي أدريان رابيو، لاعب فريق باريس سان جيرمان، كان أعتاب الانضمام إلى صفوف خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إلا أن والدته ووكيلة أعماله وقفت عائقًا أمام إتمام الصفقة بسبب المقابل المادي.

كان يبحث عن لاعب لتعويض الإسباني اندريس انييستا قائد ولاعب وسط الفريق الكتالوني الذي انضم إلى صفوف الدوري الياباني، ووجد الكتلان ضالتهم في أقدام رابيو وبالفعل تمت المفاوضات بين الطرفين لكنها لم تتم بشكل رسمي.

رابيو يعيش حاليًا فترة غير مستقرة داخل ملعب الأمراء، خاصة بعد رفضه تجديد عقده الأمر الذي جعل إدارة النادي تجمد نشاط اللاعب وتستبعده من المباريات كما أصدر توماس توخيل مدرب باريس فرمانًا بمنع رابيو من التواجد في المحاضرات الفنية للاعبين.

المثير للانتباه أن بعض التقارير بدأت في تناول بعض الأخبار التي تربط رابيو بالانتقال إلى خلال الصيف، ووفقًا لما تناولته صحيفة آس فقد يكون البالغ من العمر 23 عامًا في صفوف الموسم المقبل، ولم تذكر الصحيفة أية تفاصيل أخرى متعلقة بالصفقة سواء كانت متعلقة بقيمتها المادية أو مدة التعاقد.

نيكولا بيبي

اللاعب الإيفواري نجم فريق ليل الفرنسي، يبلغ من العمر 23 عامًا.

بيبي  ساهم في حصول فريقه على 25 نقطة من أصل 57 نقطة احتل بها الفريق الفرنسي وصافة جدول ترتيب الدوري، كما يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة لفرقهم هذا الموسم وفقًا لاحصائية أجراها موقع  Whoscored المتخصص في إحصائيات اللاعبين.

44 % هي نسبة مساهمة اللاعب الإيفواري في أهداف فريقه، حيث بيبي شارك رفقة ليل هذا الموسم في 30 مباراة بالدوري سجل 18 هدفًا وصنع 11 آخرين.

النجم الإيفواري أحد أبرز مطالب صفوة أندية القارة العجوز في الصيف المقبل، فبحسب التقارير الإنجليزية فإن الثلاثي آرسنال ومانشستر سيتي ويونايتد يتصارعان على الظفر بخدمات اللاعب.

يوفيتش

الصربي لوكا يوفيتش مهاجم انتراخت فرانكفورت الألماني يتصارع عليه عملاقي إسبانيا وريال مدريد.

يوفيتش البالغ من العمر 21 عامًا يلعب في صفوف الفريق الألماني على سبيل الإعارة قادمًا من بنفيكا، ومن المقرر أن تنتهي فترة إعارته في يونيو المقبل.

اللاعب الصربي لفت انتباه مسئولو الذين أرسلوا كشافين خلال مباراة صربيا والبرتغال الأخيرة لمتابعة لوكا بتصفيات يورو 2020.

هناك أيضًا أكثر من نادي يرغب في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ19 عامًا مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس، وتشيلسي.

بنفيكا يملك 20% من قيمة بيع لوكا يوفيتش لأي فريق وهو ما يعني أن إينتراخت فرانكفورت سيرغب في الحصول على أقصى مقابل مادي بسبب حقوق النادي البرتغالي.

يوفيتش لعب بقميص الفريق الألماني هذا الموسم خلال 25 مباراة سجل 16 هدفًا وصنع 6 آخرين، أما على المستوى الأوروبي فقد شارك في 10 مباريات في الدوري الأوروبي سجل خلالهم 7 أهداف وصنع آخر.

دي ليخت

ماتياس دي ليخت نجم فريق آياكس الهولندي، الذي تدرج في مراحله السنية حتى وصل إلى صفوف الفريق الأول.

صاحب الـ19 عامًا توج بجائزة الفتى الذهبي الموسم الماضي، والتي تمنحها صحيفة توتو سبورت الإيطالية، لأفضل لاعب في العالم تحت 21 عامًا، بعد تفوقه على الإنجليزي ترينت- ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول الإنجليزي، بفارق 75 نقطة في التصويت.

اللاعب الشاب على طاولة مفاوضات أكثر من نادي مثل يوفنتوس اإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي بجانب الإسباني.

بعض التقارير أكدت أن اللاعب اقترب من بنسبة كبيرة خاصة وأن مواطنه وزميله في الفريق فرينكي دي يونج أتم انتقاله إلى الفريق الكتالوني وسينضم إلى صفوفه مع بداية الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا

تقرير.. سموحة يكتب البداية الأسوأ لحسام حسن بعد 11 تجربة

أنا المصري (7).. جوبا غانم يتحدث ليلا كورة عن.. الانطلاقة من أكاديمية النني.. "صلاح الجديد".

عقل المباراة بالصور.. صنداونز مع موسيماني في بريتوريا..قوة ضارية وشكل مختلف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز