أخبار عاجلة
في ذكرى تأسيسه.. تعرف على حكاية إنشاء البيت الأبيض -
مرتضى منصور عن أنباء تأجيل القمة: ليس لدي فكرة -

رياضة عالمية الأربعاء بيليه يكشف أهم مزايا مبابي ويستبعد مضاهاة كل إنجازاته

بيليه يكشف أهم مزايا مبابي ويستبعد مضاهاة كل إنجازاته

الأربعاء 03 أبريل 2019 02:46 صباحاً DPA

الأربعاء 3 أبريل 2019 01:12 ص

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن أهم ما يميز نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي هو صعوبة التوقع بما يمكن أن يقدمه لأنه لاعب يسعى دائما لتغيير طريقة لعبه.

وكانت العديد من التقارير أشارت خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا إلى وجود تشابه كبير بين مبابي والأسطورة بيليه في ظل البداية الصاروخية لمبابي على مستوى الأندية ومنتخب بلاده.

وأشار بيليه /78 عاما/ ، على هامش لقائه اليوم الثلاثاء مع مبابي في حدث ترويجي بالعاصمة الفرنسية باريس ، إلى أن اللاعب الفرنسي الشاب يمتلك مهارات وإمكانيات هائلة لكن أهم ما يميزه هو أنه من الصعب التكهن بما يقدمه.

وكان مبابي نال شهرة فائقة في العامين الماضيين نظرا لانتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان في صفقة خيالية جعلته ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة كما ساهم اللاعب بقدر كبير في فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم بروسيا.

وسجل مبابي الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال 2018 عندما فاز الفريق 4 / 2 على نظيره الكرواتي ليصبح ثاني لاعب ناشئ فقط يسجل هدفا في نهائي البطولة فلم يسبقه إلى هذا سوى الجوهرة السوداء بيليه الذي سجل هدفين للمنتخب البرازيلي في المباراة النهائية لمونديال 1958 عندما تغلب على نظيره السويدي 5 / 2 .

وشهدت العاصمة الفرنسية اليوم أول لقاء بين بيليه ومبابي حيث ألغيت المقابلة التي كانت مقررة بينهما في نوفمبر الماضي بسبب وعكة صحية لبيليه.

وأشار بيليه إلى أن مبابي يبدو وكأنه لاعب ينتمي لأمريكا اللاتينية وأسلوب اللعب الذي يتميز به نجوم كرة القدم في أمريكا الجنوبية وخاصة نجوم الكرة البرازيلية.

ولكنه قال مازحا إن اللاعب الفرنسي الشاب يحسده ويحاول أن يحاكيه. وأشار "من المخزي أنه لم يلعب لفريق سانتوس. ولكن الفرصة لم تفته" في إشارة إلى النادي البرازيلي الذي سطع فيه عندما كان لاعبا في منتصف القرن الماضي.

وأشار بيليه إلى أن مبابي وزملاءه في المنتخب الفرنسي الحالي يذكرونه بالمنتخب البرازيلي الذي سطع في فترة الستينيات من القرن الماضي.

وأضاف : "قال مبابي إن المنتخب الفرنسي سيسعى للفوز بلقب كأس العالم القادمة ، ولكنه يجب أن يعلم أن المنتخب البرازيلي يتأهب لهذا أيضا" في إشارة إلى أن حلم مبابي في مضاهاة إنجاز بيليه لن يكون سهلا على الإطلاق.

وكان بيليه قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم ثلاث مرات في 1958 و1962 و1970 .

وفي المقابل ، يرى مبابي أن مضاهاة رصيد بيليه من الأهداف في مسيرته الكروية يبدو في غاية الصعوبة وأنه قد يتحقق فقط إذا احتسبت الأهداف التي يسجلها خلال لعب "البلاي ستيشن".

وخلال مسيرته الكروية، سجل بيليه أكثر من ألف هدف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - حسام البدري يدرس إراحة محمد صلاح من ودية منتخب مصر وبتسوانا موجز نيوز