أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. إيقاف ميسي.. قمة تورينو.. وماذا ينتظر زيدان؟

صباحك أوروبي.. إيقاف ميسي.. قمة تورينو.. وماذا ينتظر زيدان؟
صباحك أوروبي.. إيقاف ميسي.. قمة تورينو.. وماذا ينتظر زيدان؟

صباحك أوروبي.. إيقاف ميسي.. قمة تورينو.. وماذا ينتظر زيدان؟

الثلاثاء 12 مارس 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

أجويرو يظهر مع دريك

ظهر النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وهدافه التاريخي مع المطرب الكندي دريك، والتقطت الكاميرات حواراً بين الثنائي عقب حفل للأخير حضره "الكون".

أجويرو ساعد مانشستر سيتي على الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على واتفورد في الجولة السابقة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

8 مباريات وفائز واحد

يتبقى لفريقي مانشستر سيتي وليفربول 8 مباريات لكل منهما في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وما زال مانشستر سيتي متصدراً بفارق نقطة عن ملاحقه الأحمر.

الفريقان سيلعبان ضد فولهام، وسيلعبان أيضاً ضد توتنهام، بينما سيلعب السيتي مباراة صعبة في أولد ترافورد ضد مانشستر يونايتد، وسيحل تشيلسي ضيفاً على ليفربول.

 

ذا صن:

ثلاثي إنجليزي يتنافس على نجم ميلان

يتنافس الثلاثي الإنجليزي تشيلسي وأرسنال ووستهام على التعاقد مع اللاعب فرانك كيسي نجم إيه سي ميلان الإيطالي، في محاولة لضمه الصيف المقبل.

وتقدر الصفقة بـ50 مليون جنيه إسترليني، ويسعى أرسنال لضمه بدلاً من رامزي الذي سينتقل إلى يوفنتوس الصيف المقبل.

 

ميرور:

بيريز صنع قرار زيدان الكبير

كان فلورنتينو بيريز رئيس هو صانع قرار زين الدين زيدان الكبير بقبول العودة مرة أخرى لقيادة بعد 9 أشهر من رحيله.

زيدان اعترف في مؤتمر صحفي لتقديمه بأنه لم يكن قادراً على رفض طلب بيريز بتولي مهمة المدير الفني للفريق الملكي من جديد.

 

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

عودة جودين

أكد دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد أن لاعبه، دييجو جودين، مدافع الفريق، أصبح جاهزًا للمشاركة في مواجة يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا.

وقال المدير الفني الأرجنتيني: "جودين بحالة جيدة، بالتأكيد سيشارك في اللقاء القادم أمام يوفنتوس"، حيث ستقام المواجهة الثلاثاء في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال.

 

مباراة العام

يرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، أن فريقه عليه أن يخوض ما أسماه بـ"مباراة العام" خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال.

شدد المدير الفني ليوفنتوس، أن فريقه عليه العمل من أجل تحقيق الفوز واستكمال مشواره في المسابقة، حيث قال: "من الممكن أن تكون مباراة العام، علينا العمل من أجل تحقيق ذلك".

 

آس:

ذكريات زيدان وسولاري

يتداول مشجعو نادي مقطع مصور انتشر في الساعات الماضية عبر تطبيق "واتس آب" يظهر خلاله زين الدين زيدان أثناء دخوله لملعب أحد المباريات.

المقطع المتداول يظهر دخول زيدان لأرض الملعب بدلًا من سانتياجو سولاري، في إشارة إلى تولي الفرنسي لتدريب من جديد بدلًا من زميله السابق في الملاعب.

 

ماذا ينتظر زيدان

سيقود زين الدين زيدان، خلال 11 مباراة مقبلة متبقية بالدوري الإسباني، بعدما ودع الفريق منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

زيدان سيبدأ مهمته مع أمام سيلتا فيجو، ثم هويسكا، فالنسيا، إيبار، ليجانيس، أتلتيك بلباو، خيتافي، رايو فاليكانو، فياريال، ريال سوسيداد ثم ريال بتيس بالجولة الأخيرة.

 

موندو ديبورتيفو:

إيقاف ميسي

أكد نبيل فكير صانع ألعاب نادي ليون الفرنسي، أن فريقه سيعمل على إيقاف ليونيل ميسي لاعب خلال المواجهة التي تقام يوم الأربعاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

فكير قال: "سنعمل على إيقاف ميسي، سنحاول ذلك، ميسي هو الأفضل، إنه حقًا أفضل لاعب في العالم، لكننا سنبذل كل طاقتنا من أجل إيقافه من أجل التأهل للدور القادم".

الصحافة الإيطالية :

توتو سبورت

يوفنتوس يفقد جهود نجمه قبل مواجهة أتليتيكو مدريد

تلقى فريق يوفنتوس الإيطالي ضربة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، مساء الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البرازيلي دوجلاس كوستا خرج من قائمة فريقه يوفنتوس لمواجهة ضيفه أتلتيكو مدريد.

وأوضحت ان قائمة الفريق استعدادا لمواجهة أتليتكو مدريد شهدت غياب كوستا، والذي كان قد شارك في المران وتعرض للإصابة ولم يصبح جاهزا للمشاركة أمام الفريق الإسباني.

 

لاجازيتا ديللو سبورت:

كليني عن عبور أتليتكو مدريد، لا نعرف المستحيل

أكد جورجيو كيلليني، مدافع فريق يوفنتوس، على صعوبة مواجهة فريق أتليتكو مدريد الإسباني بدوري الأبطال، مشددا على حظوظ فريقه في التأهل للدوري المقبل.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات كليني قبل مواجهة اتليتكو مدريد الإسباني، المقرر لها مساء غدا الثلاثاء بملعب أليانز ستاديوم (تورينو).

وأوضح مدافع يوفنتوس، أن مباراة الغد لن تكون سهلة على الفريقين، لكن المستحيل غير موجود، لافتا لوجود حماس ورغبة لتعويض نتيجة مباراة الذهاب والخسارة بهدفين دون رد.

 

الصحافة الألمانية:

بيلد

كيف يتحدد بطل البوندسليجا؟

اشتعل سباق الفوز بلقب البوندسليجا (2018-19) بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ بعدما ارتقى الأخير إلى الصدارة وفي جعبته 57 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على "BVB".

ويتم تحديد البطل في البوندسليجا في حال تساوي فريقين بنفس عدد النقاط بالنظر إلى فارق الأهداف أولا، والأكثر تسجيلا ثانيا، ثم للمواجهات المباشرة بينهما في حال التساوي.

يُذكر أن بايرن (+35) يتفوق على دورتموند (+33) في فارق الأهداف، مع العلم أن دورتموند فاز على ملعبه بنتيجة (3-2) أمام بايرن، وبالتالي إذا انتهى لقاء الدور الثاني بنفس النتيجة لصالح بايرن سيتم تحديد البطل في مباراة فاصلة على أرض محايدة.

 

مصير جوندوجان

حدد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي موقفه من رحيل الألماني إلكاي جوندوجان بنهاية الموسم الجاري، حيث سينتهي عقد اللاعب مع الفريق الإنجليزي عام 2020.

وقال جوارديولا: أتمنى أن يستمر معنا، لكن في نفس الوقت يجب أن أشعر أنه يريد البقاء، وإذا أراد عدم الاستمرار فليرحل، لكن نحن نريد استمرار اللاعب معنا".

وسبق وصرح اللاعب نفسه البالغ من العمر 28 عاما في مقابلة سابقة أنه أي لاعب يتبقى في عقده مع ناديه عام وحيد يجب عليه اتخاذ قرار سواء بالتمديد أو الرحيل كقاعدة عامة.

 

كيكر:

قلق بشأن ليفاندوفسكي قبل موقعة ليفربول

غاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر ثنائي بايرن ميونيخ عن المران الجماعي للفريق قبل مباراة ليفربول الإنجليزي المقرر لها مساء الأربعاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتدرب ليفاندوفسكي منفردًا بينما حصل مولر على إذن بالغياب لأسباب عائلية، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين المران بشكل طبيعي على الملعب الذي جرى إزالة الجليد منه عقب موجة باردة مفاجئة.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي على ملعب "آنفيلد" معقل ليفربول، ويحتاج بايرن ميونيخ، الذي يفقد خدمات الثنائي آريين روبن وكورنتين توليسو بسبب الإصابة، من أجل التأهل لربع النهائي.

 

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

مبابي لاعب الشهر

اختير كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان كلاعب الشهر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد تألقه الواضح خلال شهر فبراير المنقضي.

وتفوق مبابي على جيلسون مارتينز وريمي أودين، حيث نال نجم فريق العاصمة الفرنسية 50% من الأصوات، مقابل 50% لمنافسيه معًا.

 

ليكيب:

أتلتيكو سيقدم أفضل ما لديه

قال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني أن فريقه سيقدم أفضل ما لديه خلال مواجهة الإياب أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ووصف سيميوني يوفنتوس بالفريق القوي، الذين يمتلك لاعبين أصحاب خبرة ومهاجمين عظماء، كما طمأن جماهير الفريق الإسباني على جاهزية مدافعه الأوروجواياني دييجو جودين.

وفاز أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين على يوفنتوس في مواجهة الذهاب بالعاصمة الإسبانية مدريد، وهو ما عزز حظوظه في التقدم نحو الدور ربع النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الوداد يطلب إلغاء مباراته أمام الترجي موجز نيوز