أخبار عاجلة

حسابات التأهل بالأبطال.. وصنداونز يتجنبان.. و6 مقاعد تحسمها 7 مواجهات

حسابات التأهل بالأبطال.. وصنداونز يتجنبان.. و6 مقاعد تحسمها 7 مواجهات

السبت 09 مارس 2019 11:46 مساءً كتب: محمد همام

السبت 9 مارس 2019 11:02 م

ضمن فريقي التونسي - حامل اللقب في النسخة الماضية- وصنداونز الجنوب إفريقي التأهل لدور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة.

وأصبحت المنافسة مشتعلة قبل بداية الجولة السادسة والأخيرة حيث يتنافس 11 فريق على ستة مقاعد في الدور المقبل بعد صعود وصنداونز رسميًا.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، موقف المجموعات الأربعة بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة من دوري الأبطال:

- المجموعة الأولى

استطاع فريق صنداونز الجنوب إفريقي -بطل نسخة 2016- التأهل رسميًا بعد فوزه على لوبي ستارز النيجيري بثلاثة أهداف دون رد ليصبح رصيده 10 نقاط.

في المقابل، سقط فريق الوداد البيضاوي المغربي - بطل نسخة 2017- أمام أسيك بطل كوت ديفوار بالخسارة بهدفين دون.

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي: صنداونز (10 نقاط) - الوداد البيضاوي (7 نقاط) - أسيك (7 نقاط) - لوبي ستارز (4 نقاط).

وبعد صعود الوداد أصبحت المنافسة بين الثنائي الوداد وأسيك حيث ليس أمام الثنائي سوى الفوز مع سقوط الآخر بمعنى إذا أراد بطل المغرب التأهل رسميًا دون النظر لبطل كوت ديفوار عليه الفوز على صنداونز في الجولة الأخيرة.

في المقابل، إذا أراد أسيك التأهل رسميًا عليه الفوز على لوبي ستارز في نيجيريا مع سقوط الوداد أمام صنداونز بالتعادل أو الخسارة.

ويأتي تأهل الوداد على حساب أسيك حال وصول الفريقين للنقطة العاشرة نظرًا لتفوق بطل المغرب في المواجهات المباشرة على بطل كوت ديفوار.

- المجموعة الثانية

ضمن التونسي التأهل رسميًا إلى الدور المقبل بجانب صدارة مجموعته عقب فوزه على فريق حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد ليرتفع رصيد "باب سويقة" إلى 11 نقطة.

في المقابل، سقط أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في فخ التعادل الإيجابي أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي بهدفين لكل فريق.

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي: (11 نقطة) - حوريا (7 نقاط) - أورلاندو (6 نقاط) - بلاتينيوم (نقطتين).

الجولة المقبلة ستكون نارية والسبب هو مواجهة مباشرة بين فريقي حوريا وأورلاندو حيث أمام بطل غينيا طريقين من أجل الصعود مع وهو التعادل أو الفوز، في المقابل ليس أمام بطل جنوب إفريقيا سوى الفوز من أجل الصعود رسميًا.

- المجموعة الثالثة

فشل فريق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري في ضمان التأهل رسميًا للدور المقبل عقب الخسارة من الإفريقي التونسي بهدف دون رد، في المقابل، حقق فريق مازيمبي تعادلاً ثمينًا خارج أرضه أمام بهدف دون رد.

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي: النادي الرياضي القسنطينى (10 نقاط) - مازيمبي (8 نقاط) - الإفريقي (7 نقاط) - (نقطتين).

النادي الرياضي القسنطينى أصبح أقرب المتأهلين حيث يحتاج للفوز أو التعادل من أجل ضمان الصدارة في الجولة المقبلة عندما يخرج لملاقاة مازيمبي بينما يحتاج الأخير للفوز على بطل الجزائر من أجل الصعود رسميًا دون النظر لنتيجة مباراة منافسه الإفريقي.

في المقابل، يحتاج الإفريقي للفوز على مع سقوط مازيمبي على ملعبه سواء بنتيجة التعادل أو الخسارة حينها سيكون رصيد بطل تونس 10 نقاط، مقابل 9 نقاط لمازيمبي حال تعادله أو 8 نقاط إذا خسر.

- المجموعة الرابعة

تعتبر هذه المجموعة هيّ الأكثر الإثارة نظرًا لقدرة الأندية الأربعة وهم: شبيبة الساورة الجزائري والأهلي وفيتا كلوب وسيمبا التنزاني على التأهل للدور المقبل.

الأهلي افتتح مباريات الجولة بالخسارة من فيتا كلوب (1-0)، بينما حقق فريق شبيبة الساورة فوزًا ثمينًا بهدفين دون رد أمام سيمبا.

وأصبح ترتيب مباريات المجموعة بعد نهاية الجولة الخامسة كالتالي: شبيبة الساورة (8 نقاط) - الأهلي (7 نقاط) - فيتا كلوب (7 نقاط) - سيمبا (6 نقاط).

وإذا أراد شبيبة الساورة التأهل رسميًا عليه التعادل أو الفوز على الأهلي بينما ليس أمام الأخير ووصيف إفريقيا في آخر نسختين طريقين وهو الفوز من أجل التأهل وضمان صدارة المجموعة.

في المقابل، أمام فيتا كلوب خلال مواجهته الأخيرة أمام سيمبا فرصتين وهو الفوز على بطل تنزانيا لضمان الصعود بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة لكن في حال تعادل بطل الكونغو وتعادل الأهلي ستكون فارق المواجهات المباشرة لصالح الأحمر وهو الطريق الثاني لممثل مصر من أجل التأهل.

أما الفرصة الثانية لفيتا كلوب حال تعادله أمام سيمبا وهو خسارة الأهلي أمام الساورة وسيكون وقتها بطل الكونغو متفوقًا على الأهلي بنقطة.

في المقابل، يمتلك الفريق الرابع في المجموعة سيمبا التنزاني فرصة الصعود وهو تحقيق الفوز فقط على فيتا كلوب دون النظر لمباراة الأهلي وشبيبة الساورة. 

اقرأ أيضًا..

هداف بريميرليج.. أجويرو يتعطل.. فرصة لصلاح.. وكين وستيرلينج يدخلان المنافسة

لاسارتي: موقفنا في إفريقيا تعقد.. وخسارتنا من فيتا "غير عادلة"

تقرير.. التأهل ما زال بأيدي الأهلي.. والصدارة متاحة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز