أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. خليفة ميسي.. صدمة روما.. وبديل فينيسيوس

صباحك أوروبي.. خليفة ميسي.. صدمة روما.. وبديل فينيسيوس
صباحك أوروبي.. خليفة ميسي.. صدمة روما.. وبديل فينيسيوس

صباحك أوروبي.. خليفة ميسي.. صدمة روما.. وبديل فينيسيوس

السبت 09 مارس 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

فيردناند يختار خليفة ميسي ورونالدو

اعتبر ريو فيردناند مدافع منتخب انجلترا ومانشستر يونايتد السابق أن كيليان مبابي مهاجم فرنسا وباريس سان جيرمان هو الأقرب لخلافة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في المستقبل.

وقال فيردناند أن المسيرة الرائعة لميسي ورونالدو سوف تنتهي في وقت قريب ومبابي هو اللاعب الأقرب لسد الفجوة التي سيتركها كل منهما ليكون أفضل لاعب على مستوى العالم.

اكسبريس:

6 كلمات من مورينيو لسولشاير

امتدح جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد خليفته في تدريب الفريق أولى جونر سولشاير وذلك بعدما قاد الشياطين الحمر لتجاوز باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وقال جوزيه مورينيو تعليقًا على ما حققه مانشستر يونايتد أن سولشاير يستحق أن يكون أفضل مدرب في تلك المرحلة من دوري الأبطال وامتدح قائلًا: "حقق نتيجة مذهلة، كل الثناء له".

ذا صن:

يونايتد يبدأ التحرك للتعاقد مع سولشاير

يتجه مانشستر يونايتد بداية خلال أيام إلى الدخول في مفاوضات مع أولى جونر سولشاير من أجل توقيع عقد دائم مع الفريق، وذاك بعدما تمكن من النجاح في فترة قيادته للفريق كمدير فني مؤقت، والتأهل الرائع على حساب باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا.

وبعد إعلان سولشاير عن انتهاء علاقته مع ناديه السابق تواصلت إدارة نادي مانشستر يونايتد مع مدير أعمال المدرب النرويجي من أجل عقد جلسة الإثنين المقبل من أجل توقيع عقد دائم قد يصل إلى عام 2023.

 

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

إنريكي يكشف كواليس أزمة سابقة مع ميسي

فتح الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لفريق ملف الذكريات، ليسلط الضوء على أزمة مر عليها وقت طويل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني.

واعترف انريكي خلال تصريحات نقلتها الصحيفة، بأنه واجه بعض المشاكل مع ليونيل ميسي في في أيامه الأولى في النادي.

وأوضح، أنه كان من الصعب إدارة هذه المشاكل بشكل خاص في مرحلة سيطر عليها حالة من التوتر.

موندو ديبورتيفو:

القائد راموس يدعم أمام بلد الوليد

يرغب الدولي الإسباني سيرجيو راموس، قائد في التواجد مع فريقه خلال رحلة السفر إلى بلد الوليد، رغم عقوبة الإيقاف التي تعرض لها في وقت سابق.

وأوضحت الصحيفة، أن راموس قرر السفر إلى بلد الوليد رغم خضوعه للعقوبات، ليدعم الفريق بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس امستردام الهولندي.

وتأتي ضربة الخروج من دوري أبطال أوروبا بعد أيام قليلة من وادع كأس ملك إسبانيا على يد ، في ظل صعوبة الفوز بلقب الدوري الإسباني.

آس:

أزمة في مران

شهد مران فريق استعدادا لفريق رايو فاييكانو، مساء الجمعة، أزمة بسبب بين كل من الإسباني جيرارد بيكيه والبرازيلي فيليب كوتينيو.

وأوضحت الصحيفة، أن بكيه دخل في مشادة كلامية مع كوتينيو، بسبب فقدان الأخير لتركيزه خلال المران، وعنفه على هذا الأمر.

ويستعد الفريق الكتالوني لمواجهة رايو فاييكانو، المقرر لها مساء السبت، على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين بالدوري الإسباني.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

سوبر ماريو يقترب

ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي يوفنتوس باتت قريبة من تجديد عقد نجم الفريق ماريو ماندجوكيتش.

ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب مع السيدة العجوز في عام 2020 قبل أن يتم التوصل لاتفاق بين الطرفين على تمديد العقد لعام إضافي لينتهي 2021.

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب سيحصل بموجب العقد الجديد على 4.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

كالتشيو ميركاتو:

صدمة

تلقى نادي روما صدمة بعد الإعلان عن أن المدافع اليوناني مانولاس سيغيب لمدة 3 أسابيع.

وأضافت الصحيفة أن الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب أكدت أنه لن يكون قادرًا على العودة إلا بعد 3 أسابيع لتكون صدمة جديدة لفريق العاصمة الإيطالية.

ويُعاني روما في الوقت الحالي بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا عقب الهزيمة على يد بورتو البرتغالي.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

هل يكفي ذلك لتيديسكو؟

فشل شالكه في الحفاظ على تقدمه ليخسر أمام مضيفه فيردر بريمن بنتيجة (4-2) في الجولة الـ27 للبوندسليجا، لتغيب نغمة الانتصار عن الفريق 48 يوما للجولة السابعة على التوالي.

شالكه استقبل عشرة أهداف في آخر ثلاث مباريات، ليتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر، في الوقت الذي رفع فيه بريمن رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن بالجدول.

فهل يكفي ذلك إدارة شالكه لإقالة المدرب دومينيكو تيديسكو بعد سوء النتائج خلال الفترة الأخيرة؟

كيكر:

مصير خاميس

حسم كارل هاينز رومينيجه المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ موقف النادي من تفعيل بند شراء لاعب الفريق الكولومبي خاميس رودريجيز من الإسباني بعد نهاية الموسم الجاري.

وقال رومينيجه: "ما زال لدينا حتى 15 يونيو المقبل، هناك وقت كاف لدينا، الجميع هنا سعداء بتواجده معنا، وأثق في بقاءه بصفوف بايرن ميونيخ بالموسم المقبل".

وأضاف: "خاميس لاعب عالمي يمتلك قدم يسرى رائعة، ومتأكد من أن المدرب نيكو كوفاتش يوافقني في الرأي حول قدرات خاميس، وأعتقد أنه سعيد للغاية به ولا أظن أن هناك مشكلة بينهما".

إيقاف مدرب فرانكفورت

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف النمساوي أدولف هوتر المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت بعد طرده في مباراة إنتر ميلان الإيطالي بذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وكان الحكم ويلي كولوم طرد المدرب في الدقيقة الـ54 من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بداعي الاعتراض، ليقرر "يويفا" إيقافه لمبارة واحدة.

وبالتالي سيغيب هوتر عن مباراة العودة بين إنتر ميلان وآينتراخت فرانكفورت على ملعب "جيوزيبي مياتزا" يوم 28 مارس الجاري، في إياب ثمن نهائي اليوروبا ليج.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

نجوم يوروبا ليج

اختارت الصحيفة تشكيل نجوم جولة الذهاب بدور الستة عشر لبطولة يوروبا ليج، وضم التشكيل ثلاثة لاعبين من فريق ستاد رين الذي قدم مواجهة كبيرة وفاز على آرسنال الإنجليزي بنتيجة 3-1.

وجاء التشكيل بطريقة 3-4-3 وضم في حراسة المرمى تراب "فرانكفورت"، وفي الدفاع ضم كوديلا "سلافيا"، دي فري "إنتر" ورويز "فياريال"، بينما ضم في خط الوسط سار "رين"، أولمو "دينامو"، رويز "نابولي"وبوريجو "رين.

بينما ضم التشكيل ثلاثة لاعبين في خط الهجوم هم بن عرفة "رين"، بيدرو "تشيلسي" ورودريجو "فالنسيا".

فريمبونج يعتزل

أعلن الغاني الدولي إيمانويل فريمبونج لاعب فريق آرسنال الإنجليزي السابق اعتزال كرة القدم بشكل مبكر، حيث لم يتجاوز 27 عامًا من العمر، وذلك عقب معاناة مع الإصابة.

ولم يمارس فريمبونج الذي لعب معارًا في عدد من الأندية أبرزها وولفرهامبتون وفولهام كرة القدم منذ عام 2017 بسبب إصابة في الركبة.

ليكيب:

موهوب أياكس يعوض فينيسيوس

قرر تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي استدعاءديفيد نيريز لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي والذي تألق في مواجهة فريقه أمام بدوري أبطال أوروبا لقائمة المنتخب.

وجاء استدعاء نيريز البالغ من العمر 22 عامًا تعويضًا لزميله فينيسيوس جونيور لاعب ، والذي تعرض لإصابة خلال المواجهة ذاتها، ستبعده عن الملاعب لفترة تصل إلى شهرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشهد ختام دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب موجز نيوز