الوفد رياضة - الطيور المهاجرة تربك حسابات أجيرى موجز نيوز

الوفد رياضة - الطيور المهاجرة تربك حسابات أجيرى موجز نيوز
الوفد رياضة - الطيور المهاجرة تربك حسابات أجيرى موجز نيوز

[real_title] تعانى بوصلة لاعبينا المحترفين من عدم الاستقرار والتذبذب ما بين الصعود والهبوط والتراجع والإبداع، وهو ما يربك حسابات خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب قبل كأس الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر فى يونيو المقبل.

ففى الوقت الذى غاب الفرعون المصرى المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزى عن التألق وحقق رقمًا سلبيًا باحتلاله المركز الثانى بين لاعبى الدورى الإنجليزى، من حيث الأكثر إضاعة للفرص، تألق عدد آخر من الطيور المهاجرة فى الملاعب الأوروبية.

وكانت الأضواء سُلطت على صلاح بعد مباراة فريقه أمام جاره فى المدينة إيفرتون فى الجولة 29 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، التى انتهت بالتعادل السلبى من دون أهداف.

وفى المباراة، أضاع صلاح فرصتين سهلتين للتسجيل، بحسب وسائل الإعلام البريطانية، الأمر الذى تسبب بانتقادات واسعة له من معلقين رياضيين وجماهير ليفربول على السواء.

وهذه هى المرة الأولى منذ انضمام صلاح إلى ليفربول التى لا يتمكن خلالها من إحراز إلا هدف وحيد فى 6 مباريات، أو لا يتمكن من إحراز أى هدف فى 3 مباريات متتالية بالدورى الإنجليزى.

ورغم أنه بقيت 9 جولات على نهاية البطولة، فإن سجل «مو» من الأهداف هذه الموسم يقل كثيرًا عن الموسم الماضى، كما أنه يقل بسبعة أهداف عن الفترة نفسها من ذلك موسم حيث سجل خلال 29 جولة 24 هدفًا.

ويتزامن هذا مع أداء ليفربول المتراجع مؤخرًا، رغم أنه تصدر السباق لفترة

3 شهور على الأقل، لكن أداء الفريق فى المباريات الست الأخيرة منحه 10 نقاط من أصل 18 نقطة ممكنة.

فى المقابل، كان الأسبوع الأخير مميزًا عند باقى اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم الثلاثى أحمد حسن «كوكا» ومحمود حسن «تريزيجيه» وكريم حافظ، فى مختلف الدوريات الأوروبية.

سجل المصرى محمود حسن تريزيجيه جناح فريق قاسم باشا التركى، وصنع زميله أول أهدافه فى الموسم الحالى، خلال المواجهة التى تعادل بها فريقهما مع طرابزون سبور بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين بالدورى التركى الممتاز.

ولعب تريزيجيه أساسيًا، بينما شارك حافظ بديلًا مع بداية الشوط الثانى للمواجهة، ولعب الأخير فى مركز الظهير الأيمن على غير المعتاد، حيث يشارك فى مركز الظهير الأيسر.

تقدم طرابزون فى شوط المباراة الأول بهدفين سجلهما أنتونى نواكاييمى فى الدقيقتين 30 و45، بينما قلص أصحاب الأرض الفارق عن طريق ستيبى بيركا بعد تمريرة من فى الدقيقة 63، وأدرك قاسم باشا التعادل فى الدقيقة الأخيرة عن طريق ركلة جزاء نفذها تريزيجيه بنجاح.

وفى الدورى اليونانى، واصل محترفنا المصرى أحمد حسن «كوكا» أداءه الرائع فى الدورى اليونانى، بعدما نجح فى هز شباك أبولون.

أوليمبياكوس انتصر بثنائية مقابل لا

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شىء على أبولون فى الجولة الـ 23 من الدورى اليونانى، وشارك كوكا أساسيًا فى المباراة وأكمل المباراة حتى النهاية.

وفى الدقيقة 70 سجل كوكا فى مرمى أبولون من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، محرزًا هدف تأكيد الفوز لفريقه، واحتفل كوكا بتقبيل شارة سوداء ارتداها على معصمه ليُحيى ذكرى والده، التى توافقت مع يوم المباراة.

ووصل كوكا لهدفه الثامن فى الدورى هذا الموسم والخامس على التوالى فى المسابقة المحلية، وبشكل عام، وصل لهدفه الـ 12 من 26 مباراة هذا الموسم.

وقاد أوليمبياكوس للنقطة 54 فى المركز الثانى، ليستمر فى مطاردة باوك الذى يغرد بصدارة الدورى اليونانى برصيد 63 نقط.

وشارك أحمد المحمدى، لاعب المنتخب الوطنى الأول ونادى أستون فيلا الإنجليزى، فى فوز عريض لفريقه أمام ديربى كاونتى بنتيجة 4/ صفر ضمن مباريات الجولة 35 من دورى القسم الثانى الإنجليزى «تشامبيونشيب».

المباراة شهدت تألق المحمدى، فى الوقت الذى لم يتم استدعاؤه لصفوف المنتخب خلال معسكره المقبل استعدادًا لمواجهة النيجر فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

فيما استمر استبعاد الإسبانى أوناى إيمرى، المدير الفنى لنادى أرسنال، للاعبنا محمد الننى لاعب وسط المدفعجية من ديربى شمال لندن الأخير مع توتنهام.

وتعرض عمرو وردة، لعقوبة من ناديه أتروميتوس، بالاستبعاد من مباراة فريقه الأخيرة أمام بانيونيوس بالدورى اليونانى، حيث أغضب «وردة» مسئولى فريقه بعد دخوله فى مشادات مع جمهور أيك أثينا فى مباراة الناديين بكأس اليونان، وفقًا لشبكة «نوفا سبورتس» اليونانية.

وخسر أتروميتوس المباراة بنتيجة ثقيلة 3-0 خارج ملعبه، ليغادر الفريق البطولة لكن أزمة «وردة» كان لها صدى كبير فى الصحافة اليونانية بالأيام الماضية.

ولم يضم «كانادى» جناحه المصرى لقائمة المباراة للمرة الأولى منذ انتقاله إلى صفوف أتروميتوس فى يناير الماضى على سبيل الإعارة من باوك سالونيكى حتى نهاية الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور يوافق على سفر الزمالك بطائرة خاصة إلى تونس موجز نيوز