أخبار عاجلة

رياضة عالمية الثلاثاء ريال "سولاري" يبحث عن طوق النجاة أمام أياكس في دوري الأبطال

ريال "سولاري" يبحث عن طوق النجاة أمام أياكس في دوري الأبطال

الثلاثاء 05 مارس 2019 02:46 صباحاً كتب: د ب أ

الثلاثاء 5 مارس 2019 12:47 ص

مع هزيمته في مباراتي القمة (الكلاسيكو) أمام في الأيام الماضية ، خرج صفر اليدين من بطولة كأس ملك إسبانيا وتلاشت فرصته بشكل كبير في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لتصبح بطولة دوري أبطال أوروبا بمثابة طوق النجاة للفريق في الموسم الحالي.

ورغم فوزه على أياكس الهولندي 2 / 1 في عقر داره ذهابا بالدور الثاني (دور الستة عشر)، يرفض الريال الاستهانة بالمنافس أو التعامل مع هذه المواجهة على أنها محسومة وذلك عندما يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد إيابا.

وبعد الفوز على أياكس قبل ثلاثة أسابيع ، خرج الريال من ملعب "يوهان كرويف" معقل أياكس في العاصمة الهولندية أمستردام بحالة من الخيلاء والتباهي بالفوز خارج ملعبه في بداية الأدوار الإقصائية لرحلة الدفاع عن لقبه القاري.

ولكن الريال ، الذي احتكر لقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية ، تعرض لانكسار شديد في الأيام القليلة الماضية بخسارتين متتاليتين أمام ليخرج الفريق من بطولة الكأس ويتسع الفارق الذي يفصله عن المتصدر في الدوري الإسباني إلى 12 نقطة.

ورغم الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه ، يبدو وصول الفريق الإسباني إلى دور الثمانية محفوفا بالمخاطر في ظل الحالة المعنوية السيئة بالفريق بعد هزيمتي الكلاسيكو إضافة لغياب عدد من اللاعبين المؤثرين عن صفوف الريال في مباراة الغد.

واستبدل الألماني توني كروس في الشوط الثاني في كل من آخر مباراتين خاضهما الريال في الدوري الإسباني كما تعرض النجم الألماني الدولي لصافرات الاستهجان من جماهير الفريق لدى استبداله في مباراة الكلاسيكو امس الأول.

كما نال زميله الويلزي جاريث بيل قدرا أكبر من الهتافات العدائية وصافرات الاستهجان لدى استبداله في المباراة أمام أمس الأول والتي انتهت بفوز 1 / صفر.

ولدى سؤاله عن صافرات الاستهجان من الجماهير ضد بيل أمس الأول ، قال داني كارفاخال لاعب الريال: "لا أعرف موقف بيل لدى الجماهير... ما اعلمه من وجودي داخل الفريق أنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا... نحتاج إليه في صراعنا من أجل الفوز بالبطولات".

وبذل الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني للفريق للدفاع عن كل من الجماهير واللاعب ، وقال إن الجماهير تعبر عن نفسها ولكن بكثير من الاحترام. أتوا لمشاهدة الفريق ويرغبون في فوز الفريق".

وأضاف : "نريد أن نحقق الفوز من أجلهم في المباراة المقبلة".

ويدرك سولاري أن فرصه الهزيلة للبقاء في منصب المدير الفني للفريق تظل مرهونة بوصوله وفوزه في المباراة النهائية للبطولة على استاد "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد في مايو المقبل.

ولدى سؤاله عما إذا كان دوري الأبطال هو الشيء الوحيد الذي يهمه ، أجاب سولاري : "الدوري الإسباني مهم دائما ويجب أن تواصل الصراع حتى نهاية الموسم من أجل الفوز بلقبه بغض النظر عن الفارق الذي يفصلك عن الصدارة".

والمشكلة التي يواجهها الريال حاليا هي أن مستواه الحالي لا يؤهله ، في حال اجتاز عقبة أياكس ، لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب القاري حال واجه أي من الفرق الكبيرة الأخرى الباقية في البطولة وهو ما يمكن التأكد منه بعد هزيمة الفريق مرتين في مواجهة في غضون أربعة أيام.

ويفتقد الفريق في مباراة الغد جهود مدافعه وقائده سيرخيو راموس للإيقاف الذي سيحرمه أيضا من خوض مباراة الذهاب بدور الثمانية حال اجتاز الفريق عقبة أياكس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور يوافق على سفر الزمالك بطائرة خاصة إلى تونس موجز نيوز