أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. آرسنال يريد خليفة صلاح.. وبرشلونة يعيد كتابة تاريخ الكلاسيكو

صباحك أوروبي.. آرسنال يريد خليفة صلاح.. وبرشلونة يعيد كتابة تاريخ الكلاسيكو
صباحك أوروبي.. آرسنال يريد خليفة صلاح.. وبرشلونة يعيد كتابة تاريخ الكلاسيكو

صباحك أوروبي.. آرسنال يريد خليفة صلاح.. وبرشلونة يعيد كتابة تاريخ الكلاسيكو

الأحد 03 مارس 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
عادوا للمربع الذهبي

عاد مانشستر يونايتد للتواجد في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما تفوق بصعوبة بالغة على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لأثنين.

يونايتد حقق انتصاره متأخرًا، لكن الفضل يعود لثنائية لوكاكو الذي قاد الفريق لتحقيق انتصار جديد به روح رائعة على حساب ساوثهامبتون، على الرغم من إهدار بوجبا لركلة جزاء.

هل استحق كين ركلة الجزاء؟

يبدو أن هاري كين مهاجم نادي توتنهام لم يكن يستحق الحصول على ركلة الجزاء التي سجل منها هدف فريقه الوحيد في مواجهة أرسنال، إلا أن أوباميانج أهدر فرصة الفوز بعدما أهدر ركلة جزاء أخرى حصل عليها المدفعجية.

كين أثناء حصوله على ركلة الجزاء يبدو أنه كان في موضع تسلل، لكن الحكم لم يتفطن للأمر واحتسب ركلة الجزاء له ليسجل هدفًا، كان السبب في تعادل توتنهام بعد تقدم أرسنال بهدف رامزي.

ميرور:
إصابات يونايتد تتواصل

تعرض ألكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد للإصابة خلال مواجهة فريقه مع ساوثهامبتون، ليصبح رابع المصابين بعد ثلاثة إصابات تعرض لها زملاءه في اللقاء السابق ضد ليفربول.

سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، قال عن إصابة سانشيز: "لا نعلم الإصابة حتى الآن، لكن اللاعب سيخضع لفحوصات غدًا وبناء عليها سنحدد الموقف".

صراع يونايتد وباريس

رغم صراعهما الحالي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكن يبدو أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد وانتقل للرغبة في ضم جيدون سانشو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

سانشو الذي بات مرغوبًا في عدة أندية على رأسها باريس، لن يكون صيدًا سهلًا للفريق الفرنسي، حيث ترصد إدارة يونايتد 100 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب في الصيف.

ذا صن:
أرسنال يريد خليفة صلاح

يرغب نادي أرسنال في التعاقد مع جنكيز أوندير جناح نادي روما الإيطالي خلال الصيف القادم، حيث يرصد 50 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب إلى صفوفه.

أوندير الذي انتقل إلى روما من أجل خلافة بعد رحيله إلى ليفربول، بات مطلبًا لأرسنال بناء على طلب من أوناي إيمري، لكن المفاوضات بين الطرفين لم تبدأ بعد.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
راموس يستحق الطرد

صرح أندوخار أوليفر الخبير التحكيمي بأن اعتداء سيرجيو راموس قائد على ليونيل ميسي في نهاية الشوط الأول كان يستحق اشهار بطاقة حمراء في وجه اللاعب الإسباني الدولي.

وقال أندوخار: "لاعب قام بالاعتداء بالكوع على اللاعب الأرجنتيني، وعدم طرده بشكل مباشر كان قرار خاطئ من جانب الحكم."

هدف عُرض على الريال

عرض بعض الوسطاء المهاجم الصربي لوكا يوفينتش على من أجل التعاقد معه، في نفس الوقت الذي يتنافس به ومانشستر سيتي من أجل الحصول على مهاجم انتراخت فرانكفورد الألماني بعد تألقه الملفت الموسم الحالي.

وقام بالفعل بمتابعة اللاعب مرتين من خلال فريق الكشافة داخل الملعب في ظل حاجة النادي لتدعيم هذا المركز في صفوف الفريق.

سبورت:
يعيد كتابة تاريخ الكلاسيكو

أعاد إعادة كتابة تاريخ الكلاسيكو بعدما تفوق على في عدد مرات الفوز خلال المواجهات التي جمعت الناديين معًا وحقق الانتصار الـ96، ليصبح الأكثر انتصارًا في مواجهات الفريقين لأول مرة منذ 87 عامًا.

استطاع نادي أن يمدد سلسلة التسجيل المتتالي في مباريات الكلاسيكو بعدما أحرز راكيتيتش هدف التقدم لصالح فريقه في الدقيقة 26 من عمر المباراة، ليصل إلى مرمى الريال في 23 مباراة متتالية.

موندو ديبورتيفو:
غضب من بيل

أطلقت جماهير الصافرات على جاريث بيل جناح الفريق أثناء استبداله في مباراة الكلاسيكو أمام بعدما عجز عن صناعة الفارق مع الفريق.

وغاب جاريث بيل عن تشكيل الريال مباراة كلاسيكو الكأس التي أقيمت الأسبوع الماضي وخسر الفريق، لكن عندما شارك أساسيًا لم يصنع الفارق وخسر الفريق في الدوري.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت:
أنشيلوتي يوضح موقفه من إيكاردي

كشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق نابولي، موقفه من شراء ناديه ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان في الصيف المقبل في ظل الأزمة بين اللاعب وناديه حول تجديد عقده.

أنشليوتي قال في تصريحات قبل مباراة يوفنتوس ونابولي :"إيكاردي مهاجم قوي للغاية، لكنني أعتقد أن لديه عقد مع الإنتر".

هامسيك سيعاني

كشف مارتن بيتيرس زميل مارك هامسيك في المنتخب السلوفاكي، أن زميله في المنتخب والمنتقل حديثًا لفريق داليان ييفانج الصيني سيعاني عندما يشاهد مباراة يوفنتوس ونابولي.

هامسيك قائد نابولي السابق سيضطر إلى الانتظار حتى الرابعة فجرًا من أجل مشاهدة فريقه القديم أمام اليوفي نظرًا لفارق التوقيت بين والصين.

كالتشيو ميركاتو:
روما يريد تحصين نجمه

يستهدف مسئولو نادي روما إلى تجديد عقد لاعبه الشاب لورنزو بيليجريني في ظل وجود اهتمامات من جانب يوفنتوس ومانشستر يونايتد لشراء عقد صاحب الـ22 عامًا.

وكشفت الصحيفة أن بيليجريني لديه شرط جزائي في عقده يقدر بـ30 مليون يورو مما سيكون في متناول الأندية التي ترغب في الحصول على خدماته.

ليس فقط مارسليو.. يوفنتوس يرغب في شراء أسينسيو

كشفت الصحيفة أن إدارة يوفنتوس لن تكتفي بشراء البرازيلي مارسيلو من بل ترغب في الحصول على خدمات أسينسيو في الصيف المقبل أيضًا في ظل سياسة سانتياجو سولاري المدير الفني للملكي مع اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة أن أسينسيو سيرحل عن الريال في الصيف المقبل إذا جددت إدارة الملكي الثقة في بقاء سولاري.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
بايرن يعادل دورتموند

ارتقلا بايرن ميونخ لصدارة جدول ترتيب البوندسليجا بفوز عريض على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة (5-1) في الجولة الـ24.

واكتسح حامل لقب الدوري مضيفه جلادباخ ليصعد لمقاسمة دورتموند صدارة البوندسليجا.

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 54 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف فقط عن المتصدر دورتموند، الذي سقط أمام مضيفه اوجسبورج بهدفين مقابل هدف أمس الجمعة.

هل يعود أوليفر كان لبايرن؟

أكد أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونيخ الأسبق، أنه مؤهل للعودة إلى النادي الألماني في منصب إداري بحلول عام 2021، بعدما أكد رئيس النادي أن هناك محادثات.

وقال أسطورة حراسة المرمى: "يمكنني أتخيل هذا الأمر بسهولة، لأنني أعتقد أنه يمكنني تقييم نفسي بشكل جيد".

وأضاف: "لكن يجب ألا ننسى أنني لم أتواجد في النادي لمدة 10 أوة 11 عامات، وخلال هذه الفترة بنيت نفسي وتحسنت في كثير من الأمور".

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
لعبة بدون منطق

في العادة، المنطق لا يعرف مكانًا في ملاعب كرة القدم، كان المنتظر أن يتجاوز فريقا موناكو وريم نظيريهما آنجيه وأميان، لكن هذا لم يحدث، وشاهدنا العكس، حيث تأخر كلاهما بهدفين نظيفين قبل العودة والتعادل بصعوبة.

بهاتين النتيجتين استقر ريم في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، بينما بقي آنجيه في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة، فيما حافظ موناكو على فارق النقطة أمام آميان، حيث بقي المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة.

ليكيب:
عودة قبل القمة

تشهد صفوف فريقا سانت إيتيان ومارسيليا عودة العديد من النجوم، قبل القمة المنتظرة في الجولة السابعة والعشرين لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، في العاشرة مساء اليوم الأحد.

ويعود الثلاثي ماتيو ديبوشيه، رومين هاموما ووفالنتين فادا لصفوف سانت إيتيان، بينما يدعم كيفن ستروتمان صفوف مارسيليا قبل المواجهة التي يحتضنها ملعبه فيلودروم.

لو باريزيان:
باريس جاهز لمانشستر

بفوز على كان بنتيجة 2-1 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يعود الفضل فيه لثنائية مبابي، يبدو باريس سان جيرمان مستعدًا لمواجهة مانشستر يونايتد في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان قال أنه لا يعلم الـ 11 لاعبًا الذين سيخوضون مواجهة الأربعاء المقبل، وربما ستكون التشكيلة ذاتها أمام الفريق الإنجليزي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - فيديو.. ارتياح داخل الأوساط الكرويّة بعد قرار السيسي بشأن "مدرب الفراعنة" موجز نيوز