أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد تقرير.. صدارة و"الرقم 2" والهداف.. ماذا يريد ليفربول من جاره إيفرتون؟

تقرير.. صدارة و"الرقم 2" والهداف.. ماذا يريد ليفربول من جاره إيفرتون؟

الأحد 03 مارس 2019 02:46 صباحاً كتب: محمد همام

الأحد 3 مارس 2019 01:52 ص

ينتظر ليفربول مواجهة صعبة اليوم الأحد عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على غريمه إيفرتون بملعب "جوديسون بارك" ضمن قمة الجولة 29 من منافسات بريميرليج.

المباراة ستكون لها أهمية عند ليفربول نظرًا لبحثه عن الصدارة بعد فوز منافسه المباشر على اللقب مانشستر سيتي على بورنموث (1-0) ضمن منافسات الأسبوع.

مانشستر سيتي يتصدر حاليًا جدول الترتيب برصيد 71 نقطة يليه ليفربول بـ69 نقطة لذا سيكون على الريدز الفوز من أجل العودة للقمة من جديد، في المقابل يتواجد إيفرتون في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز تحديات ليفربول عندما يواجه إيفرتون في ديربي ميرسيسايد:

- كلوب والفوز الثاني

الرقم 2 سيكون هدف أكثر من فرد في ليفربول فالبداية عن مدربه يورجن كلوب المدير الفني للريدز والذي يطمح للفوز الثاني على ملعب إيفرتون "جوديسون بارك".

كلوب سبق وأن واجه إيفرتون على ملعبه في مناسبتين حقق الفوز في مناسبة كانت في الموسم قبل الماضي بنتيجة (1-0) وتعادل سلبيًا في الموسم الماضي.

ليس الفوز على إيفرتون هو الهدف الوحيد لكلوب إنما يتطلع الألماني لتحقيق الفوز الثاني على المدرب البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لإيفرتون.

كلوب سبق وأن واجه سيلفا في ثلاث مناسبات حقق الفوز في مناسبة وحيدة كان في لقاء الدور الأول وتعادل في مناسبة عندما كان سليفا مع واتفورد، مقابل تلقى مدرب ليفربول خسارة وحيدة من سيلفا خلال فترة تدريبه لهال سيتي.

- صلاح والهدف الثاني

رغم أن نجم ليفربول سيخرج لزيارة ملعب "جوديسون بارك" للمرة الأولى مع الريدز منذ انتقاله من صفوف روما في الصيف قبل الماضي إلا أن مو يطمح لتسجيل الهدف الثاني في شباك "التوفيز".

صلاح استطاع أن يسجل هدفًا أمام إيفرتون في الموسم الماضي وتحديدًا في لقاء الدور الأول والذي انتهى بالتعادل (1-1)، ومن خلاله نجح مو في الحصول على جائزة بوشكاش كأجمل هدف في العام المنقضي.

ليس هدف صلاح فقط التسجيل في شباك إيفرتون للمرة الثانية إنما استعادة نغمة التهديف بعدما فشل في آخر مباراتين بالدوري إحراز أي هدف.

ويسعى صلاح لاستغلال فشل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في التسجيل أمام بورنموث من أجل اللحاق به في صدارة هدافي برميرليج حيث يتواجد مو في الوصافة بـ17 هدفًا بفارق هدف عن الأرجنتيني.

- الصدارة والاحتفال

ليس أمام ليفربول سوى طريق وحيد إذا ما أراد كلوب ولاعبيه الوصول للصدارة وهو الفوز على إيفرتون من أجل الوصول للنقطة 72.

فان دايك نجم دفاع ليفربول صرح قبل المباراة بأنه يتمنى أن يحقق فريقه الفوز في القمة 233 بين ليفربول وإيفرتون.

وأضاف أغلى مدافع في العالم، في تصريحات عبر الموقع الرسمي لناديه :"سنقاتل لتحقيق الفوز".

في المقابل، رد مايكل كين مدافع إيفرتون بأن فريقه سيملك دافعًا من أجل تقليص فرص ليفربول في تحقيق لقب الدوري والذي لم يتحقق منذ عام 1990.

وأضاف :"أمر رائع أن نضيع اللقب على ليفربول من خلال تحقيق الوز، هذا سيجعل الجماهير تشعر بالسعادة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور يوافق على سفر الزمالك بطائرة خاصة إلى تونس موجز نيوز