أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. كلاسيكو الكأس.. ظهور أول لسولاري.. "عقدة" كامب نو.. وصفقات تنتظر الفرصة

تقرير.. كلاسيكو الكأس.. ظهور أول لسولاري.. "عقدة" كامب نو.. وصفقات تنتظر الفرصة

الأربعاء 06 فبراير 2019 05:46 مساءً كتب: منة عمر

الأربعاء 6 فبراير 2019 05:15 م

يلتقي فريق الإسباني مع منافسه التقليدي على ملعب كامب نو في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك، على أن تقام مواجهة الإياب في السابع والعشرين من فبراير الجاري على ملعب سانتياجو برنابيو.

آخر مباراة التقى فيها الفريقين في بطولة كأس الملك كانت في البطولة الكأس موسم 2013/2014، وحسمه لصالحه بنتيجة 2-1.

الكلاسيكو الأول لسولاري

سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ، سيخوض أول مباراة أمام "الكلاسيكو" كمدرب للفريق الملكي.

سولاري تولى تدريب الملكي عقب إقالة جولين لوبتيجي في نهاية أكتوبر الماضي، بسبب تراجع نتائج الميرنجي والتي كان من ضمنها الخسارة بخماسية مقابل هدف أمام في الدوري الإسباني.

صاحب الـ42 عامًا سبق له اللعب في صفوف خلال الفترة بين 2000 وحتى 2005، خاض 8 مباريات كلاسيكو أمام فاز في 3 وتعادل في مثلهما بينما تلقى الخسارة في 5 مباريات أخرى.

الكلاسيكو الأول لفالفيردي في الكأس

سيخوض إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة مباراة اليوم أمام لأول مرة في بطولة كأس الملك، حيث سبق له مواجهة الملكي في مباراة الجولة العاشرة من بطولة الليجا وفاز بخماسية مقابل هدف في مباراة شهدت غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

صاحب الـ54 عامًا سبق له اللعب في صفوف خلال الفترة بين 1988 وحتى 1990، شهدت مشاركته في 11 مباراة كلاسيكو (فاز في 2- تعادل في 2- وخسر في 8)

الكلاسيكو الأول لفينسيوس

اللاعب فينسيوس جونيور جوهرة الشابة الذي يبلغ من العمر 18 عامًا.

جماهير تعقد آمالًا كبيرة على فينسيوس في مباراة اليوم، خاصة بعد الأداء الجيد والمُرضي الذي ظهر عليه اللاعب خلال مشاركته في مباريات الملكي الأخيرة.

فينسيوس شارك رفقة خلال هذا الموسم حتى الآن في 20 مباراة في مختلف البطولات (11 في الدوري مع الفريق الأول- 5 مع كاستيا- 6 مباريات في الكأس- مباراة في كأس العالم للأندية- مباراتين في دوري الأبطال).

الصفقات الجديدة

أبرم عدة صفقات جديدة خلال الميركاتو الشتوي الأخير وهم الثلاثي كيفين بواتينج وجيسون موريلو وتوديبو، تواجد في قائمة الفريق الكتالوني لمباراة اليوم الثنائي بواتينج وموريلو والذي لم يسبق لأي منهم المشاركة في الكلاسيكو، إلى جانب تصعيد الينيا مع بداية الموسم.

على الجانب الآخر ضم في قائمته لمباراة اليوم كل من الحارس الشاب ألتوبي، فينسيوس جونيور، سيرجيو ريجيليون -الصاعد من صفوف كاستيا-، ماركوس يورنتي، داني سيبايوس، ماريانو دياز والذين لم يسبق لهم اللعب أمام .

تحدي لميسي

لم يسبق لميسي التسجيل في شباك في مباريات كلاسيكو كأس ملك إسبانيا، وفي حال مشاركته اليوم وتسجيل هدف سيكون الأول له في مرمى الفريق الملكي ببطولة الكأس.

عقدة ملعب كامب نو

لم يحقق الفوز على الريال في الألفية الجديدة على ملعبه بالكامب نو في بطولة الكأس، حيث كان اخر انتصار حققه الفريق الكتالوني -على ملعبه-  في موسم 1996-1997 خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب دور الـ16 بنتيجة 3-2. 

اقرأ أيضًا

تقرير.. في آخر 30 عام.. 3 نهائيات في كلاسيكو الكأس .. التاريخ ينصف .. ورقم سلبي لـ "ميسي"

اتحاد الكرة: من حق رئيس الحضور.. لم تكن مباراة أو جمعية عمومية رسمية

وصفها يول بـ"الحقارة".. جماهير وست هام تعيد "عنصريتها" مع صلاح بعد 14 عامًا من واقعة ميدو

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - بيراميدز أول نادي في العالم يحصل على أحدث جهاز تحليل رقمي موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - ريال مدريد يضرب جيرونا بثلاثية ويتأهل إلى نصف نهائي ملك إسبانيا موجز نيوز