أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. أليجري يرد.. خليفة سواريز.. ومصير سولشاير

صباحك أوروبي.. أليجري يرد.. خليفة سواريز.. ومصير سولشاير
صباحك أوروبي.. أليجري يرد.. خليفة سواريز.. ومصير سولشاير

صباحك أوروبي.. أليجري يرد.. خليفة سواريز.. ومصير سولشاير

السبت 02 فبراير 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
تيليجراف:
كلوب يرد على ووكر

رد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على سخرية لاعب مانشستر سيتي كايل ووكر بعد تعادل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي في أنفيلد بهدف لكل فريق.

ووكر كتب تغريدة لهاري ماجواير زميله في المنتخب الإنجليزي ومدافع ليستر جاء فيها:"لقد ظنوا أن الفارق سيصبح 7 نقاط"، وذلك سخرية من قدرة ليفربول على توسيع الفارق مع السيتي.

ذا صن:
سولشاير قد يستمر في أولد ترافورد

بعد النتائج الجيدة التي يحققها النرويجي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد المؤقت مع فريقه الإنجليزي، أصبح أولي جونار قريباً من الاستمرار في أولد ترافورد.

وتعاقدت إدارة يونايتد مع سولشاير خلفاً لمورينيو بعد إقالة الأخير بشكل مؤقت لنهاية الموسم، لكن المدرب فاجأ الجميع بنتائجه الرائعة والأداء الجيد ما يجعله مرشحاً بقوة لتوقيع عقداً مع إدارة الشياطين الحمر.

رقم قياسي تركي:

حقق نادياً تركياً رقماً قياسياً غير مسبوق في تاريخ الانتقالات، بإبرام 22 صفقة قبل ساعتين فقط من إنهاء سوق الانتقالات الشتوية.

النادي تعاقد مع 12 لاعب بعقود دائمة، و10 لاعبين على سبيل الإعارة، وذلك بسبب رفع الإيقاف عن تعاقدات النادي قبل أقل من ساعتين فقط من غلق سوق الانتقالات.

ديلي ميل:
10.4 مليون إسترليني قيمة صفقة فيلايني

رحل اللاعب البلجيكي مروان فيلايني عن مانشستر يونايتد منتقلاً إلى الدوري الصيني مقابل 10.4 مليون إسترليني حصل عليها ناديه الإنجليزي.

وعانى فيلايني التهميش من المدرب المؤقت سولشاير، بعد أن كان يحصل على الدعم والثقة من المدرب المُقال جوزيه مورينيو.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
يفقد سيلسن أمام

فقد جهود حارسه الثاني ياسبر سيلسن لمدة 6 أسابيع بسبب الإصابة وهو ما سيمنعه من اللعب أمام في بطولتي الدوري وكأس الملك أمام غريمه التقليدي على مدار 3 مباريات.

وحرمت الإصابة سيلسن الذي يلعب أساسيًا في كأس الملك من فرصة اللعب أمام في مباراتين بنصف نهائي البطولة ليكون الخيار الأول أمام الجهاز الفني هو اللعب بتير شتيجن.

آس:
مبابي يستنسخ خطى زيدان للريال

يمضي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على خطى مواطنه زين الدين زيدان الذي تألق في سن صغرة وانضم إلى بعد تجربة في يوفنتوس الإيطالي.

وحقق مبابي مع باريس سان جيرمان نفس النجاح المحلي الذي وصل إليه زيدان في صفوف يوفنتوس قبل أن يتخذ القرار بالرحيل إلى على أمل الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما حدث بالفعل وفاز بذات الأذنين مع فريق العاصمة الإسبانية.

سواريز يرشح خليفته في :

رشح لويس سواريز مهاجم الإسباني مواطنه ماكسي لوبيز من أجل خلافته في قيادة هجوم الفريق بفضل الظهور المميز الذي قدمه مع سيلتا فيجو بعد انضمامه للفريق.

وقال سواريز أنه سعيد بالمستوى الذي ظهر به زميله في منتخب أوروجواي بالرغم من سن الصغير، مؤكدًا أنه دائم التواصل معه ويقدم له النصائح بشكل دائم.

يرفض حسم موقفه من دي ليخت

رفض السكرتير الفني لنادي ، إيريك أبيدال إعلان موقف ناديه النهائي من مدافع أياكس أمستردام الهولندي ماتياس دي ليخت، قائلًا: "سوف نرى".

وقال أبيدال في رده على سؤال باسم اللاعب: "الإجابة دائما تكون بسيطة، نحن دائما ما نتحدث عن لاعبي وهو لاعب في صفوف أياكس أمستردام."

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديللو سبورت:
أليجري يرد

رد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس على انتقادات الجماهير بعد وداع الفريق لكأس بعد الخسارة على يد أتلانتا.

وقال أليجري في تصريحات في مؤتمر صحفي نقلتها وسائل الإعلام: "انتقادات الجماهير؟ لقد لعبنا نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، كما وصلنا إلى ربع النهائي والدور الـ16، وفي بطولة الكأس يجب أن يصعد فقط 4 فرق إلى نصف النهائي، سنحاول الفوز بالبطولة الأوروبية."

كالتشيو ميركاتو:
عودة كالدارا

قال جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق ميلان إن مدافع الفريق ماتيا كالدارا سيعود في نهاية فبراير.

وكان ميلان قد خسر خدمات اللاعب خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وأضاف أن كالدارا سيكون جاهزًا في نهاية فبراير بعد فترة طويلة من الإصابة وهو ما سيمنح الفريق قوة على الصعيد الدفاعي.

كالدارا كان قد انضم لصفوف ميلان الصيف الماضي قادمًا يوفنتوس في صفقة تبادلية حيث انضم هو وهيجواين مقابل عودة بونوتشي ليوفنتوس.

الصحافة الألمانية:
بايرن يعاني

تعرض بايرن ميونيخ لضربة جديدة بغياب لاعب الوسط تياجو ألكانترا، ليصبح الفريق البافاري مفتقدًا خدمات لاعبه الأسباني أمام باير ليفركوزن في المباراة المقرر لها السبت.

وكشفت الصحيفة أن ألكانترا يعاني من إصابة عضلية لينضم لقائمة المصابين والتي يأتي من أبرزها الحارس مانويل نوير.

دورتموند يحصل على خدمات ألكاسير

أعلن نادي رسميًا رحيل مهاجم الفريق باكو ألكاسير إلى صفوف بروسيا دورتموند بشكل نهائي، بعدما لعب في صفوف الفريق الأصفر والأسود على سبيل الإعارة منذ بداية الموسم.

أعلن أن دورتموند قرر تفعيل بند الشراء وهو ما جعل النادي الألماني يدفع 23 مليون يورو إلى النادي الكتالوني بجانب 5 ملايين أخرى كمتغيرات.

كيكر:
توخيل يغضب

أعرب المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن غضبه من إدارة النادي الباريسي بعد تجميد لاعب الوسط أرديان رابيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن توخيل يرغب في الاستفادة من خدمات رابيو في ظل الاعتماد على داني ألفيس في مركز الظهير الأيمن.

الصحافة الفرنسية:
لو باريزيان:
جاي محبط

قال ماركو سيلفا المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي انه يدرك أن لاعبه السنغالي إدريسا جاي محبط بسبب فشل انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن شدد أيضًا على أنه واثق من أن جاي يحب إيفرتون ويحب اللعب للنادي الإنجليزي.

وكان جاي على وشك الانتقال لعملاق العاصمة الفرنسية، حيث تواجد في باريس أمس لإتمام انتقاله في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية، إلا أن الناديين فشلا في التوصل إلى اتفاق بشأن التفاصيل المادية، لتفشل الصفقة.

ليكيب:
نادي سالا السابق يحيي ذكراه

لم ينس نادي شاموا نيور الفرنسي لاعبه السابق الأرجنتيني إيميليانو سالا، والذي اختفى بعد فقدان الطائرة التي كانت تقله إلى الأراضي الويلزية، عقب إتمام انتقاله من صفوف نانت إلى كارديف سيتي، حيث ارتدى لاعبو الفريق قمصان عليها إسم سالا.

ولعب سالا معارَا من صفوف بوردو إلى شاموا نيور في دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2013/2014، وقدم موسمًا رائعًا حيث سجل 18 هدفًا ساهم بهم في احتلال فريقه المركز الخامس في ذلك الوقت.

فرانس فوتبول:
مارسيليا يفتقد نجميه

يفتقد فريق أوليمبيك مارسيليا الفرنسي لخدمات اثنين من أبرز نجومه عندما يتوجه لمقابلة ستاد ريم ضمن منافساتدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويغيب كل من ديميتري باييه وفلوران ثوفين، وهو ما يجعل المدير الفني رودي جارسيا مضطرًا لإيجاد الحلول، بينما ضم جارسيا اثنين من لاعبيه الشباب في قائمة المواجهة هما عبد الله علي وفلوريان تشابرول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الزمالك يطالب بفتح باب القيد بشكل استثنائي قبل استئناف الدوري موجز نيوز