«التهرب الضريبي».. عامان سجنًا لـ رونالدو مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية

«التهرب الضريبي».. عامان سجنًا لـ رونالدو مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية
«التهرب الضريبي».. عامان سجنًا لـ رونالدو مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة مالية

[real_title] وقع النجم البرتغالي رونالدو" target="_blank">كريستيانو رونالدو، اليوم الثلاثاء على اتفاق التصالح مع مكتب إدعاء مدريد، والذي على أساسه صدر حكم على اللاعب بالسجن لمدة 23 شهراً وغرامة قدرها 18.8 مليون يورو في قضية تهرب ضريبي.

 

وكان رونالدو وصل إلى محكمة في مدريد للرد على اتهامه بالتهرب الضريبي خلال 9 أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بات خلالها الهداف التاريخي للنادي، ولم يدلِ بأي تعليق أثناء دخوله المحكمة مع صديقته جورجينا رودريغيز.

 

وتوصل المهاجم البرتغالي العام الماضي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

 

لكن رونالدو صاحب الـ  33 عامًا، لن يقضي أي وقت في السجن؛ لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

 

ونفى رونالدو في 2017 اتهامًا بتعمده إخفاء دخله في إسبانيا في الفترة بين عامي 2011 و2014.

 

وقال المدعي العام في إسبانيا الأسبوع الماضي إن رونالدو دفع 5.7 مليون يورو (6.5 مليون دولار) غرامة إضافة إلى ما يقدر بنحو مليون يورو فائدة مستحقة في يوليو تموز 2018.

 

وفي وقت سابق مثُل تشابي الونسو زميل رونالدو السابق في ريال أمام المحكمة أيضًا بشأن قضية تهرب ضريبي أخرى يطالب فيها الادعاء بحبس اللاعب 5 سنوات وتغريمه 4 ملايين يورو.

 

ووجهت إلى ألونسو، الفائز مع إسبانيا بكأس العالم واعتزل العام 2017، اتهامات بالتهرب الضريبي والاحتيال وعدم دفع نحو مليوني يورو بين 2010 و2012. لكنه نفى مرارًا ارتكابه اي مخالفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى