أخبار عاجلة
توقعات أجنبية| الدولار والجنيه.. بـ22 في 22 -

رياضة عالمية الأحد تقرير.. الأهلي ينهي سلسلة البدايات المحبطة في جولة الـ 50% بدوري الأبطال

تقرير.. الأهلي ينهي سلسلة البدايات المحبطة في جولة الـ 50% بدوري الأبطال

الأحد 13 يناير 2019 02:46 صباحاً كتب: أحمد فاروق

السبت 12 يناير 2019 11:44 م

أنهى الأهلي سلسلة مخيبة امتدت لثلاث سنوات متتالية بدأ فيها الفريق المصري مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بنتيجة سلبية، ونجح في افتتاح مشواره بالمرحلة ذاتها بفوز هام على حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين.

وفشل الأهلي في افتتاح مشواره بدور المجموعات بشكل إيجابي وسط جماهيره في العامين الماضي والحالي، حيث تعادل مع التونسي سلبيا في 2018 وتعادل بالنتيجة ذاتها وسط جماهيره أيضًا مع زاناكو الزامبي في 2017.

وخسر الأهلي في افتتاح دور المجموعات في نسخة 2016 من المسابقة ذاتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين خارج ملعبه أمام زيسكو يونايتد الزامبي، إلا أن مرحلة المجموعات كانت تقام في دور الثمانية في تلك النسخة، قبل أن تتحول إلى دور الستة عشر انطلاقًا من النسخة التالية.

وبفوزه على وصيف كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018، احتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، خلف سيمبا التنزاني، الذي اكتسح ضيفه شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وشهدت الجولة الأولى ظهورًا متباينًا للفرق التي مثلت ذات الاتحاد الوطني، حيث خسر واحد من ممثلي جميع الاتحادات الوطنية التي مثلها فريقان في دور المجموعات بالبطولة القارية للأندية.

وعلى عكس الأهلي الذي نجح في اقتناص فوز ثمين، خسر مواطنه بهدفين نظيفين أمام مازيمبي الكونغولي، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الثالثة، وتحافظ الكونغو الديمقراطية على نفس النسبة التي حققها الفريقان المصريان، بفوز فريق وخسارة آخر.

وسارت الأندية الجزائرية على النهج ذاتها محققة 50%، حيث حقق شباب قسنطينة فوزًا ثمينًا خارج ملعبه في وقت قاتل على حساب التونسي، احتل به المركز الثاني في المجموعة الثالثة، قبل أن يسقط مواطنه شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة أمام سيمبا التنزاني.

وعلى صعيد الأندية التونسية أنقذ حامل لقب دوري أبطال أفريقيا تونس من السقوط بنسبة 100% في الجولة الافتتاحية، حيث تعادل في الوقت بدل الضائع مع حوريا الغيني، ليتساوى معه في صدارة المجموعة الثانية، التي شهدت تعادل أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بدون أهداف مع بلاتينيوم الزيمبابوي، بعد أن خسر مواطنه صن داونز بهدفين مقابل هدف أمام لوبي ستارز النيجيري في المجموعة الأولى.

ويخرج الأهلي لمواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الثامن عشر من شهر يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما يستضيف نظيره الأفريقي التونسي في اليوم ذاته.

إقرأ أيضًا..

إصابة مروان محسن في مواجهة الأهلي وفيتا

لاسارتي: سأدرس ملف التدعيم.. كوليبالي مميز.. ولم نفقد الثقة في أنفسنا

يوسف: إهدار الفرص ظاهرة صحية.. وقد نلجأ لسيناريو لقاء سموحة أمام الساورة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - قيد عمرو جمال في قائمة الأهلي خلال ساعات موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - المدير الفني ليوفنتوس يكشف حقيقة توليه تدريب مانشستر يونايتد موجز نيوز