أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت تقرير.. الميركاتو الشتوي في أوروبا.. خروج محتمل لإيسكو.. تشتت هيجوايين.. وزوجة إيكاردي تقرر مصيره

تقرير.. الميركاتو الشتوي في أوروبا.. خروج محتمل لإيسكو.. تشتت هيجوايين.. وزوجة إيكاردي تقرر مصيره

السبت 12 يناير 2019 02:46 مساءً تعد نافذة الانتقالات التي فتحت أبوابها في يناير الجاري سبيل أمام الأندية لتدعيم صفوف فريقها قبل استئناف مشوارها في البطولات المحلية أو القارية.

سوق الانتقالات في الدوريات الخمس الكبرى لا تمر أحداثه مرور الكرام بل لابد وأن يحظى لاعب أو أكثر على اهتمام وسائل الإعلام إما بسبب ارتفاع قيمة الصفقة أو خروج لاعب من نادي كبير أو حجم اللاعب نفسه في الأوساط الرياضية، ولعل الميركاتو الشتوي الحالي شهد سيطرة أكثر من لاعب على اهتمامات وسائل الإعلام نستعرضه خلال التقرير التالي:

صفقات تمت بالفعل

فابريجاس

سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الإنجليزي أتم انتقاله مؤخرًا إلى صفوف موناكو الفرنسي ليتدرب تحت قيادة زميله السابق في آرسنال تييري هنري.

مرحلة مفاوضات لم تستمر فترة طويلة بين موناكو وتشيلسي خاصة بعد إعلان فابريجاس رغبته في إكمال مسيرته في الدوري الفرنسي.

البالغ من العمر 31 عامًا انضم من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي بعقد يمتد لثلاث سنوات ونصف، وينتهي في شهر يونيو عام 2022.

استحوذت القصة على وسائل الإعلام خاصة وأن فابريجاس قضى في صفوف البلوز 4 مواسم ونصف حصل خلالها على بطولة الدوري الإنجليزي مرتين، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، إلى جانب بطولتي كأس الرابطة الإنجليزية.

دياز

الشاب براهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والذي أتم انتقاله مؤخرًا إلى صفوف الإسباني بعد رفض تجديد عقده رفقة البلو سكاي.

المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتزنز أكد خلال تصريحات مسبقة أنه كان يتمنى استمرار صاحب الـ20 عامًا في ملعب الاتحاد إلا أن اللاعب الشاب قرر الرحيل إلى الملكي لتحقيق حلمه باللعب في برنابيو.

صفقات حددت وجهتها

رامسي

نجم آرسنال الإنجليزي الذي على أعتاب الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأوضحت تقارير إيطالية أن اللاعب وافق على الانضمام إلى صفوف البيانكونيري على أن ينضم للفريق بداية من الصيف المقبل.

في حالة تمت الصفقة بشكل رسمي فإن رامسي سيغادر آرسنال في صفقة انتقال حر حيث سينتهي عقده في نهاية الموسم.

وكان رامسي قد انضم إلى آرسنال قادمًا من كارديف في عام 2008 وسجل 52 هدفاً في مبارياته في الدوري الممتاز البالغ عددها 252 مباراة.

ثنائي آياكس

الثنائي الهولندي فرينكي دي يونج، ماتياس دي ليخت، اللذين ارتبطا بالانضمام إلى صفوف الإسباني وسط ترقب من مانشستر سيتي.

دي يونج خرج في أكثر من تصريح أبدى رغبته في الانضمام إلى ، وقبل يومين وبحسب صحيفة آس الإسبانية فإن البلوجرانا انتهت من وضع التفاصيل الأخيرة على الصفقة لافتة إلى أن الإعلان الرسمي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة على أن ينضم اللاعب إلى ملعب كامب نو نهاية الموسم الجاري.

أما بالنسبة لدي ليخت فقد حسم مستقبله قبل عدة ايام بالإعلان عن استمراره في صفوف ناديه الهولندي خلال الفترة المقبلة، نافيًا فكرة الرحيل خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

رابيو

لاعب باريس سان جيرمان الذي بات خروجه من ملعب الأمراء وشيكًا بعد رفض تجديد عقده رفقة الفريق الباريسي.

رابيو ارتبط بالانضمام إلى صفوف لتدعيم خط الوسط خاصة بعد الأداء غير المُرضي من البرازيلي فيليب كوتينيو والذي لم يستطع تعويض رحيل اندريس إنييستا الذي رحل إلى صفوف فيسيل كوبيه الياباني.

فترة من الشد والجذب شهدتها المرحلة الماضية بين رابيو وناديه الفرنسي بسبب رغبة الأخير تجديد عقده إلا أن صاحب الـ23 عامًا رفض التجديد وقرر الخروج من فرنسا.

صفقات مشتتة

إيسكو

لازال موقف اللاعب الإسباني إيسكو آلاركون لاعب غامضًا في ظل العلاقة غير الجيدة بينه وبين المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني للفريق الملكي.

منذ تولي سولاري مهمة تدريب الميرينجي والتوتر يسيطر على علاقة الثنائي، ولعل مباراة أمام روما والتي شهدت أول صدام بين (سولاري- إيسكو) كانت خير دليل على الوضع بينهما.

قبيل ساعات قليلة من مباراة الفريقين قرر سولاري استبعاد إيسكو من قائمة المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري الأبطال وانتهت المباراة لصالح الميرنجي بهدفين دون رد.

أكثر من صحيفة حاولت الوصول إلى سبب الخلاف بين سولاري وإيسكو للحد الذي يصل إلى عدم الدفع به في المباريات أو استبعاده نهائيًا من القائمة، وأوضح البعض أن إيسكو أظهر "عدم احترام" أمام مدربه مما دفع الأخير لاتخاذ إجراء ضده.

الأمور لم تنته عند هذا الحد بل استمر الصراع بين الثنائي وجلوس إيسكو احتياطيًا في أكثر من مباراة كان آخرها في مباراة ليجانيس بالدوري والتي أكدت -بحسب صحيفة ماركا- أن إيسكو كان قريبًا من المشاركة في المباراة من بدايتها كأساسيًا قبل أن يفاجئ صاحب الـ26 عامًا بجلوسه احتياطيًا.

بحسب أكثر من تقارير إيطالية وإنجليزية فإن اللاعب الإسباني محط اهتمامات من جانب أكثر من نادي أبرزها تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

إيسكو شارك هذا الموسم مع فريقه خلال 21 مباراة بواقع 1.057 دقيقة سجل 4 أهداف وصنع هدف آخر.

كافاني

اللاعب الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ارتبط بالرحيل عن ملعب الأمراء  منذ وصول نيمار وكيليان مبابي في عام 2017 وحتى الآن تحوم الشكوك حول بقائه.

أكثر من تقرير تكهن باحتمالية رحيله إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي خاصة وأن البلوز يعاني في خط الهجوم في ظل تذبذب أداء الثنائي الفرنسي أوليفيه جيرو والإسباني ألفارو موراتا.

شارك اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا خلال 19 مباراة، سجل 13 هدفًا وصنع 4 آخرين.

هيجوايين

الأرجنتيني جونزالو هيجوايين لاعب إيه سي ميلان الإيطالي المنضم إليه على سبيل الإعارة قادمًا من يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

هيجوايين لجأ لسبيل الخروج من يوفنتوس بعد وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الإسباني السابق إلى تورينو.

اللاعب الأرجنتيني ارتبط بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي الإنجليزي تحت قيادة ماوريسيو ساري مدرب البلوز والذي أكد في تصريحات أمس أنه يرغب في التعاقد مع لاعبين اثنين دون الإفصاح عن أسمائهما.

صاحب الـ31 عامًا شارك رفقة الروسونيري حتى الآن خلال 20 مباراة في مختلف البطولات (15 في الدوري- 5 في الدوري الأوروبي).

إيكاردي

لاعب إنتر ميلان الذي سيطر على أغلفة الصحف الإيطالية خلال الفترة الأخيرة بعدما رفض العقد المقدم من إدارة النادي للتجديد خلال الفترة المقبلة.

زوجة إيكاردي "واندا نارا" ووكيلة أعماله رفضت اقتراح النيراتزوري بالموافقة على تجديد عقد إيكاردي مقابل 7 مليون يورو، حيث طلبت رفع الراتب إلى 9 ملايين يورو لافتة إلى أن موكلها لن يوقع على عقد جديد دون زيادة الراتب الإسبوعي.

اقرأ أيضًا

يعلن الوصول لاتفاق مع إشبيلية لانتقال الحدادي

صلاح يبحث عن احتفال "مثالي" أمام برايتون بعد الحفاظ على العرش الإفريقي

صباحك أوروبي.. ساري يهاجم.. صلاح لم يرقص جيدا.. وحكاية هنري وفابريجاس

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - فرج عامر يكشف حقيقة إيقاف باسم مرسي لنهاية الموسم موجز نيوز