أخبار عاجلة
سبع أسباب لرائحة الفم الكريهة -

رياضة عالمية السبت تقرير.. لقاء الجريحين.. الأهلي يتحدى فيتا كلوب لتعويض أحزان المشهد النهائي

تقرير.. لقاء الجريحين.. الأهلي يتحدى فيتا كلوب لتعويض أحزان المشهد النهائي

السبت 12 يناير 2019 02:46 صباحاً كتب: أحمد فاروق

السبت 12 يناير 2019 12:00 ص

في لقائهما الافتتاحي بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، يأمل فريقا الأهلي المصري وصيف دوري أبطال أفريقيا 2018 وفيتا كلوب الكونغولي وصيف كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018 في تحقيق فوز يعزز حظوظهما في الانطلاق نحو لقب قاري جديد.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 أمام التونسي، بعد الفوز ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، والخسارة إيابًا بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها الفريق الكونغولي نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018 أمام الرجاء المغربي، إلا أنه خسر ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل الفوز وسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويخوض الأهلي مواجهة فيتا كلوب بروح جديدة، بعدما تغيرت قيادته الفنية برحيل الفرنسي باتريس كارتيرون والتعاقد مع الأوروجواياني مارتن لاسارتي، كما أبرم الفريق العديد من التعاقدات القوية، سجل ثلاثة منها في قائمته الأفريقية، ليكونوا جاهزين قبل مواجهة فيتا كلوب.

وأعلن الأهلي عن تدعيم قائمته الأفريقية بحسين الشحات القادم من العين الإماراتي مقابل خمسة ملايين دولار أمريكي، رمضان صبحي القادم معارًا من هادرسفيلد تاون الإنجليزي لستة أشهر مقابل 800 ألف جنيه استرليني وياسر إبراهيم القادم من سموحة مقابل 30 مليون جنيه مصري.

إلا أن حامل لقب الدوري المصري يعاني من إصابات عديدة ضربت صفوفه، وحرمته من الاستفادة بكامل تدعيماته في ميركاتو الشتاء، حيث خسر مجهودات محمد محمود القادم من وادي دجلة مقابل 20 مليون جنيه مصري، والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة الأهلي أمام سموحة بالدوري المصري الممتاز، كما يعاني من غياب المهاجم المغربي وليد أزارو والظهير المخضرم أحمد فتحي بسبب الإصابة.

وعلى الجانب الآخر عانى فيتا كلوب من فقدان اثنين من أبرز نجومه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد الظهور المميز للفريق خلال منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية بالعام الماضي.

وانضم الجناح الأيمن موكوكو باتيزاديو من صفوف فيتا كلوب إلى اتحاد طنجة حامل لقب الدوري المغربي، بينما انضم الجناح الأيسر إيدي إيمومو في صفقة انتقال حر إلى صفوف فريق سموحة المصري.

وتضم المجموعة الرابعة في دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا إلى جانب فريقي الأهلي وفيتا كلوب كلًا من سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري، ويلتقيان على ملعب الأول في الثالثة عصر غد، قبل قيمة المجموعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - المصري 2003 يتعادل مع طلائع الجيش في بطولة الجمهورية موجز نيوز
التالى رياضة عالمية الجمعة بخلاف البريميرليج.. صراعات "فردية" تؤجج تنافس ليفربول ومانشستر سيتي